لائحة افضل كريم تجديد خلايا الجلد وكيفية أختيار المناسب

ما هو افضل كريم تجديد خلايا الجلد متى عليك استخدامه وأفضل المكونات

يساعدك استخدام كريم تجديد خلايا الجلد المثالي على تحقيق مجموعة من الفوائد للبشرة منها تقليل الخطوط الدقيقة والتغلب على التجاعيد مع تحسين ملمس البشرة وتعزيز الإشراق الطبيعي.

 

بالإضافة إلى حماية إضافية من أشعة الشمس وتقليل تأثيرها على البشرة مع الترطيب العميق الذي يزيد من مرونة الجلد وتعزيز قوته.

 

ولكن اختيار الكريم المثالي لتجديد الوجه قد يكون صعبًا بعض الشيء خصوصًا مع عشرات المنتجات الموجودة في الأسواق.

 

لذا عليك في البداية معرفة احتياجات بشرتك ونوعها والمواد التي تتلاءم معها والابتعاد عن تلك التي تضرها.

 

متى عليك البدء في استخدام افضل كريم تجديد خلايا الجلد؟

يعتقد البعض بشكل خاطئ أن كريم تجديد خلايا الجلد يجب استخدامه بعد سن الأربعين، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق.

 

فمن منتصف العشرينات عليك دعم صحة بشرتك بكريم مناسب يعمل على تحفيز تجديد الخلايا وتوفير الوقاية اللازمة من التلوث والرطوبة وأشعة الشمس.

 

وإذا كنت فعليًا فوق الأربعين من العمر فإن الوقت لم يفت بعد، حيث يمكنك وقتها تعزيز الوقاية بكريم ليلي وآخر نهاري لتجديد الخلايا بكفاءة ليلًا والحماية من التلف نهارًا.

 

ما هي المكونات المثالية في افضل كريم تجديد خلايا الجلد؟

تختلف المكونات الموجودة في كريمات الليل والنهار التي تساهم في تجديد الخلايا، فبالنسبة لليلية فإنها يجب أن تعزز من الإصلاح والعلاج، في حين أن الأنواع النهارية يجب أن تزيد من معدل الحماية وبالتالي تقليل التلف.

 

ومن أهم المكونات التي يجب توفرها في افضل كريم تجديد خلايا الجلد كل من:

  • واقي من الشمس ويجب أن يكون بمعدل حماية 15 أو أكثر.
  • فيتامين سي الذي يُضيء البشرة ويقلل التصبغ ويرفع من درجة الحماية ضد أشعة الشمس.
  • الريتينول المشتق من فيتامين أ فهو مضاد للشيخوخة ويساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية، ولكن يجب الحذر من استخدامه عند الحمل، ويمكن الاكتفاء به مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.
  • أحماض الألفا هيدروكسي والبيتا هيدروكسي والتي تتكون من أحماض الفاكهة التي تدعم صحة البشرة الباهتة وتقشر الطبقة الخارجية بلطف وتعمل على تنعيمها وتساعد مكونات الكريم في اختراق البشرة وتجديدها من الداخل.
  • حمض الهيالورونيك الذي يمتص الرطوبة الخارجية وبالتالي يساعد على امتلاء البشرة والتخلص من التجاعيد.
  • فيتامين هـ ويساهم في ترطيب البشرة وتفتيحها والحماية من الجذور الحرة.

 

ما هو افضل كريم تجديد خلايا الجلد

يمكن لكريم تجديد خلايا الجلد أن يحتوي على الكثير من العناصر الملائمة لكل نوع بشرة سواء دهنية أو جافة أو في مرحلة الشباب أو في المراحل الأولى من الشيخوخة.

 

وبالطبع وأنت في سن العشرين لن تحتاجين إلى مكونات شديدة القوة مثل الحال وأنت في الخمسين إلا إذا كانت بشرتك تتعرض لإرهاق شديد أو أشعة الشمس بصورة دائمة أو تعرضت للعلاج الكيميائي أو غيرها من مسببات إرهاق البشرة فهنا سيكون عليك اختيار منتج عناية عميق حتى إذا كنت في العشرينات من العمر.

 

ومن أفضل أنواع الكريم الموثوقة والخاضعة لاختبارات متنوعة يمكن الاختيار بأمان بين كل من:

 

1. كريم كلارنس Clarins rose radiance لتجديد وتقشير البشرة:

بمكونات نباتية مميزة وقوّة اللآلئ المضيئة فإن كريم كلارنس قادر على تعزيز خلايا الجلد وتقويتها والتغلب على أي تحديات ناجمة عن شدة الإرهاق أو التغيرات الهرمونية سواء بعد الولادة أو قبل سن اليأس، كما يحتوي على مكونات فعالة لتوحيد لون البشرة والتغلب على التصبغ.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم استي لودر ري نوتريف Estee Lauder Re-nutriv Ultimate Lift Age-Correcting Rich لتجديد البشرة:

وهو غني للغاية بأكثر من 50 مكونًا ليمنحك نضارة وإشراق سريع اعتمادًا على الذهب المكرر عيار 24 وأحجار التورمالين السوداء الثمينة.

 

بالإضافة لتقنيات متطورة لتعزيز امتصاص البشرة للعناصر الغذائية فائقة الجودة، وهو يركز على إخفاء التجاعيد والتخلص منها وتعزيز ثبات الجلد وتقويته.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم اليزابيث اردن سيرمد Elizabeth Arden Ceramide Premiere لدعم الكولاجين وتجديد البشرة:

عن طريق كل من السيراميد والريتينول عالي الأداء فإن اليزابيث اردن سيراميد سيجدد خلايا البشرة سريعًا مع حمايتها من أشعة الشمس مع معامل وقاية 30 Spf.

 

وهو ملائم لجميع أنواع البشرة ويزيل البقع العمرية ويعزز من الإشراق الكلي للجلد مع ترطيب فائق.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم شانيل لي ليفت Chanel Le lift Cream Riche لتجديد البشرة:

إذا كنت ترغبين في البشرة المصقولة النضرة الخالية من أي عيوب فإن كريم شانيل لي ليفت بقوة الريتينول والبرسيم النباتي قادر على زيادة قوة بشرتك بنسبة 10% مع رفع مستوى الكولاجين في الجلد وتنشيط التكاثر الخلوي مما يجدد البشرة سريعة ويمنحك نضارة ونعومة ومظهر شبابي لن تتخيليه.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم اليزابيث اردن سراميد الليلي Elizabeth Arden Ceramide Premiere لتجديد البشرة:

الدعم المثالي للخلايا والجلد خصوصًا للبشرة المرهقة بشدة وفي بدايات الشيخوخة أو بعد فترة منها يتطلب استخدام كريم ليلي مميز إلى جانب الكريم النهاري.

 

ويمنحك كريم إليزابيث اردن سيراميد الليلي عناية مكثفة لاستعادة توازن الرطوبة في الجلد والقضاء على أي خطوط دقيقة والتخلص من البقع العمرية.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم كلارنس Clarins Super Restorative Day لتجديد البشرة:

من خلال تركيبته الغنية المعتمدة على الهارونجانا العضوية فإن كريم كلارنس سيعمل على منحك تغذية عميقة ومكثفة ومقاومة التغيرات الهرمونية خصوصًا للبشرة الجافة والمعرضة أكثر لعوامل الشيخوخة، مع تعزيز الترطيب على كافة المستويات

رابط شراء المنتج

 

7. كريم سيسديرما Sesderma Factor G Renew Rejuvenating لتجديد البشرة (المختلطة):

وهو يحتوي على مجموعة متنوعة من المقتطفات النباتية شديدة الفاعلية في التغلب على مشكلات البشرة المختلطة وتغذيتها وتقشيرها ومنحها الترطيب العميق الذي يقلل من علامات الشيخوخة ويوحد اللون مع تعزيز مستويات الكولاجين مما يحسن من النسيج العام للجلد.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم الليلي كلارنس أكسترا Clarins Extra Firming Nuit لتجديد البشرة الجافة جداً:

وهو من المستحضرات الغنية للغاية بمستخلصات نباتية تمنحك ترطيب فائق خصوصًا للبشرة شديدة الجفاف.

 

فستلاحظين معه أن البشرة متساوية وتخلصت من البقع الداكنة وتحسين مرونة الجلد ورفع درجة الإشراق الطبيعي مع قوة وثبات مثاليين وراحة من أي التهاب.

رابط شراء المنتج

 

9. كريم شانيل سوبليماج Chanel Sublimage L’extarit لتجديد البشرة:

ويمكنك استخدام هذا الإصدار من شانيل أيًا كان نوع بشرتك أو عمرك، بتركيزات شديدة القوة لم يسبق لها مثيل سيمنحك تجديد سريع للبشرة وقوة ومرونة فائقة تلاحظينها مع الاستخدام الأول وتوفير العلاج للتهيج والتلف الناجم عن أشعة الشمس والتقدم في العمر.

رابط شراء المنتج

 

10. كريم هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Powercell Skinmunity لتقوية البشرة:

وهو يوفر حماية مضاعفة للبشرة المعرضة للتلوث وأشعة الشمس مع تحسين فوري للنعومة ويمنحك بشرة صحية ومصقولة مع إحساس شديد بالراحة من أي جفاف أو التهابات.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كريم تجديد خلايا الجلد

إضافة افضل كريم تجديد خلايا الجلد إلى روتينك اليومي أو الأسبوعي للعناية ببشرتك سيضيف إليها رونق طبيعي وإشراق ونضارة.

 

ولكن الاهتمام بتناول الكثير من الماء مع تناول الخضراوات والفاكهة والأغذية الغنية بالبروتين والحديد والفيتامين سيساهم في تسريع نتيجة استخدام الكريم والحفاظ على شباب البشرة مهما كانت التحديات التي تواجهها يوميًا.

 

المراجع:

  1. Cleveland Clinic: What to Look for in a Facial Cream

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.