ما هو علاج التجاعيد في الوجه بالمنتجات

ما هو علاج التجاعيد في الوجه

يرغب الكثيرون في معرفة ما هو علاج التجاعيد في الوجه، وهل يمكن فعليًا حلّ تلك المشكلة والتغلب على عوامل السن والتلف والاحتفاظ بالشباب والنضارة لسنوات طويلة أم أن الأمر لا يتعدى مجرد الدعاية أو أن الجراحة هي الحل الوحيد بما تشتمل عليه من مخاطر قد تودي بالحياة بالإضافة إلى التكاليف الباهظة.

 

وقبل التعرف على علاج التجاعيد في الوجه علينا معرفة أن هذه المشكلة تظهر بشكل أساسي في المناطق التي تتعرض لقدر أكبر من الشمس، فستجدها في الوجه والرقبة وظهر اليدين وأعلى الساعدين.

 

وتنقسم التجاعيد إلى فئتين هما:

  • الخطوط الدقيقة والسطحية
  • الأخاديد العميقة

 

فإذا كانت تجاعيدك تمثل لك إزعاج شديد أو حتى ترغبين في منعها من الأساس والوقاية منها فهناك بالفعل عدة طرق يمكنها مساعدتك دون الجراحة وهذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

أولاً: مشتقات الريتينويد

وهي مثل ريتين A وألترينو والتريتينوين والرينوفا والتازوراك والريتينول وغيرها، فهي من العلاجات الطبية الأكثر فاعلية في علاج وتحسين علامات الشيخوخة المتنوعة سواء التصبغ والخشونة والتجاعيد.

 

وهي في البداية قد تتسبب في إحمرار وتقشر للبشرة إلا أنك سريعًا ما ستلاحظين تحسنًا كبيرًا خصوصًا عند استخدام مرطب للبشرة معه.

 

 كما يمكنك الاعتماد على مستحضرات وكريمات غنية بمشتقات الريتينويد أو مواد مشابهة لتأثيره وتحتوي أيضًا على مرطب للبشرة بحيث يتم تقشير التجاعيد دون التهاب وإحمرار، ومن أفضل المنتجات الموثوقة في هذا الخصوص نرشح لك كل من:

 

1. كريم اليزابيث اردن سيرمد Elizabeth Arden Ceramide Premiere:

وهو يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة اعتمادًا على كل من الريتينول والسيراميد الذي يُحسِّن كل منهما من ملمس البشرة ويقلل من البقع العمرية مع ترطيب عميق.

 

ويحتوي على معامل حماية من الشمس 30، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه بأمان.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شانيل لي ليفت Chanel Le lift Cream Riche لتجديد البشرة:

وهو يحتوي على البرسيم النباتي الذي يتمتع بتأثير مشابه للريتينول ولكن دون أي تهيج في البشرة وخصوصًا الحساسة.

 

ويساعد على تنشيط تكاثر الخلايا وتجديدها سريعًا مع الحفاظ على التوازن داخلها وزيادة قوّتها لمواجهة عوامل التلوث والتلف.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم سيسديرما Sesderma Re-Age لمكافحة شيخوخة البشرة الجافة:

وهو يحتوي على 3 أشكال من الريتينول الذي يجدد البشرة بعمق ويسمح بإزالة أكبر للتجاعيد دون إحمرار أو تهيج نظرًا لوجود مهدئات للبشرة مثل الجنكة بيلوبا وحمض الهيالورنيك وغيرها مما يمنحك مظهرًا شبابيًا دون إحمرار.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً:  علاج تجاعيد الوجه من خلال منتجات أحماض الألفا هيدروكسي:

وهي ما يُطلق عليها أحماض الفاكهة مثل الجليكوليك وحمض اللبنيك، وهي آمنة أكثر من الريتينويد ولا تتسبب إلا في شعور قليل بالوخز وسريعًا ما يزول.

 

ومن أفضل المنتجات الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي وقادرة على علاج علامات الشيخوخة والتجاعيد كل من:

 

1. كريم استي لودر بيرفيكشنست برو Estee Lauder Perfectionist Pro لملئ وشد البشرة:

وهو يتمتع بتركيبة شديدة الفاعلية لمنحك مظهر طبيعي ومشدود أكثر شبابًا بمراحل مع الاستخدام الأول مع تعزيز لمستويات الكولاجين، وهو ملائم لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

بأحماض الجليكوليك والهيدروكسي فإن كريم فيشي يعمل على تقشير طبقة الجلد الخارجية والحفاظ على الترطيب 24 ساعة مع قدرة على فتح المسام والسماح بتجديد أفضل وأسرع للخلايا.

رابط شراء المنتج

 

3. جل سيسديرما Sesderma Salises للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهو يعتمد على كل من الألوفيرا والهيالورونيك للتقليل من التهيج الذي يتسبب به الهيدروكسي عند تقشير البشرة.

 

لذا ستشعرين مع جل سيسديرما ببشرة مشدودة ونقية وناعمة دون إحمرار أو تهيج مع زيادة في قوّة الجلد نتيجة دعم مستويات الكولاجين.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: مضادات الأكسدة لعلاج تجاعيد الوجه

وهي بالإضافة لقدرتها على فرد التجاعيد وشد البشرة وزيادة الامتلاء فهي توفر أيضًا حماية من أشعة الشمس، وتشمل هذه المضادات كل من فيتامين هـ و أ و ج.

 

ومن الضروري دعم صحة البشرة بمنتج يحتوي على مضادات الأكسدة سواء ليلًا أو نهارًا أو مرتين أسبوعيًا، ومن أفضل المنتجات التي نرشحها لك والغنية بمضادات الأكسدة كل من:

 

1. ترتمنت سيسديرما Sesderma Resveraderm لعوامل الشيخوخة المبكرة:

من الضروري دعم بشرتك من وقت لآخر بعلاج متخصص في حماية البشرة من علامات التقدم في السن، وهذا التريتمنت غني بمضادات الأكسدة التي توحد لون البشرة وتزيد من الترطيب، ويمكن لكل أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

2. لوشن شانيل هيدرا بيوتي Chanel Hydra Beauty very moist لترطيب وحماية البشرة:

وهو مدعم بالزنجبيل الأزرق الغني للغاية بمجموعة قوية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وأشعة الشمس مع تنقية عميقة للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم سيسديرما Sesderma Resveraderm لحماية البشرة:

وهو قادر على توفير حماية قوية للبشرة من الشمس والاجهاد والتلوث كما ستلاحظين معه اختفاء التجاعيد بالتدريج واستعادة المظهر المشرق والتغلب على اللون الباهت الذي يزيد من مظاهر الشيخوخة، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: أستخدام المرطبات لعلاج تجاعيد الوجه

إذا كنت ترغبين في معرفة ما هو علاج التجاعيد في الوجه فإننا نؤكد لك أن الترطيب هو العامل الأكثر فاعلية في العلاج.

 

ولا يمكن أن تحصلي على أي تأثير دون ترطيب عميق للبشرة سواء بتناول الفاكهة والخضراوات المرطبة أو المياه أو بمساعدة الجلد على حفظ الترطيب بداخله من خلال منتجات خاصة بذلك، ومن أفضلها على الإطلاق:

 

1. كريم كلينك Clinique Smart Clinical MD لملئ وزيادة كثافة البشرة:

وهو يمنحك بشرتك جرعة عالية من الترطيب بفضل حمض الهيالورونيك وبرتين فول الصويا والخميرة وتقنية المورفو Morpho Technology التي تزيل كل آثار الشيخوخة وتمنحك بشرة أكثر نضارة مع ملء التجاعيد والتخلص منها.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما Sesderma Wrinkle Lifting المضاد للشيخوخة:

وهو قناع مثالي للترطيب العميق مع تنشيط الدورة الدموية في الوجه ويعتمد على مكونات غنية مثل الهيالورونيك والكولاجين المتحلل في الماء وستلاحظين تأثير عميق له على الفور.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم شيسيدو فيوتشر سوليوشن النهاري Shiseido Future Solution Lx للترطيب والحماية:

وهو من المرطبات النهارية شديدة الفاعلية مع معامل الوقاية من الشمس والحماية من الأكسدة فيعمل على تحسين ملموس لشكل البشرة ونعومتها عند الاحتفاظ بالترطيب لفترات طويلة مما يساهم في إزالة التجاعيد.

رابط شراء المنتج

 

5. العلاجات الطبية:

وهي تختلف عن الجراحة، ويمكن أن تكون الإجابة الأكثر سهولة عن تساؤلك ما هو علاج التجاعيد في الوجه، إذ يمكن للطبيب اللجوء إلى الليزر لتقشير البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على ملء الفراغات وشد الجلد.

 

كما يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية لرفع وشد جلد الوجه والرقبة، كما يمكن للطبيب أيضًا اللجوء إلى الحقن سواء بدهون من الجسم أو بمواد أخرى مثل البوتوكس والديسبورت وغيرها.

 

وهذه العلاجات الطبية تمنحك نتيجة سريعة لكن يجب إجراء كل الفحوصات اللازمة للتأكد من صلاحية جلدك لهذه العلاجات، كما أنها تكون مؤقتة وعليك تكرار الأمر كل عدة أشهر للاحتفاظ بالنضارة والشباب.

 

كلمة أخيرة عن ما هو علاج التجاعيد في الوجه

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ما هو علاج التجاعيد في الوجه، عليك معرفة أن هناك عوامل قد تقلل من فائدة العلاج مثل التدخين والتعرض الدائم لأشعة الشمس وعدم الوقاية منها.

 

بالإضافة إلى الوراثة وطبيعة الجلد، لذا اتباع نظام غذائي صحي يساعد في التقليل من تأثير العوامل الوراثية بالإضافة إلى ارتداء القبعات وتطبيق معامل حماية من الشمس 30 على الأقل.

 

والحرص على ترطيب البشرة وتناول قدر كبير من المياه يوميًا وتجنب مواد التجميل غير الأصلية أو التي تحتوي على مركبات كيميائية ضارة.

 

المراجع:

  1. Web MD: Wrinkles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.