افضل منتجات علاج الانتفاخ تحت العين

علاج الانتفاخ تحت العين بـ 8 طرق مضمونة

يمكن علاج الانتفاخ تحت العين بطرق متعددة، وهي الحالة التي يُصاب بها البعض نتيجة عوامل مختلفة سواء كثرة التعرض إلى أشعة الشمس أو نقص ترطيب الجسم والبشرة ومحيط العينين أو الحساسية أو الإرهاق المزمن أو حتى الشيخوخة ومشكلات التصبغ.

 

ويؤدي الانتفاخ إلى تغيير شكل الوجه والعينين بشدة فتظهرين أكبر من عُمرك الحقيقي مع ضيق العينين وربما مشكلات في الرؤية نتيجة التهاب المنطقة حول العينين.

 

لذا لا تتوقف أهمية العلاج على الناحية الجمالية فقط على أهميتها ولكن أيضًا للحفاظ على وظيفة العين، وسنتعرف معًا على أفضل الطرق التي يمكنك بها علاج الانتفاخ أسفل العينين.

 

أولاً: تطبيق أكياس الشاي الباردة

وهي من أول وأشهر طرق علاج الانتفاخ تحت العين، فيحتوي الشاي على الكافيين الغني بمضادات الأكسدة القوية والتي تساعد في زيادة تدفق الدم إلى البشرة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وإبطاء عملية الشيخوخة، ويُفضل الكثيرون إتمام هذه العملية بالشاي الأخضر إلا أن جميع أنواع الشاي تصلح للمهمة.

 

وكل ما ستحتاجين إليه هو نقع كيسين من الشاي لمدة من 3-5 دقائق ثم تركها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بتصفية الشاي الزائد وتطبيق الأكياس على العينين لمدة من 20-30 دقيقة سواء يوميًا أو عند الحاجة.

 

ثانياً: تنظيف الجيوب الأنفية بمحلول ملحي:

الحساسية من أكثر الأسباب التي تؤدي للانتفاخ والهالات السوداء أسفل العينين، ويمكن لاستخدام محلول محلي بوعاء نيتي أو يساهم في حل المشكلة إلى حد كبير، ويتم في البداية تسخين كوب من الماء وإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح فيه ثم الانتظار حتى تهدأ درجة الحرارة وتصير دافئة أو فاترة.

 

ثم يتم إمالة الرأس جانبًا فوق حوض الحمام ووضع فوهة الوعاء في الفتحة العليا للأنف حتى ينزل المحلول من الفتحة الأخرى، وقومي بتكرار الأمر على الجانب الآخر.

 

ثالثاً: الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة:

يشكل الماء حوالي 60% من وزن الجسم، لذا عند إهمال تناول كميات كافية من الماء فإن البشرة تحت العين تتأثر أسرع من غيرها بالجفاف، لذا إذا لاحظت هذا الانتفاخ فجأة فعليك مضاعفة كميات المياه التي تنتاولينها والتقليل من الكافيين.

 

كما أن الحرص على ترطيب البشرة عمومًا ومحيط العين خصوصًا سيزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء حتى في الحرارة الشديدة، ومن أفضل منتجات ترطيب أسفل العينين التي يمكنك الاعتماد عليها نرشح لك كل من:

 

1. كريم كلينك بيب ستارت Clinique Pep-Start لمنطقة العيون:

وهو يحتاج إلى 3 ثوانٍ فقط لمنحك ترطيب وانتعاش مميز في منطقة العيون مع إضاءة وتوهج يقلل من مظهر أي انتفاخ أو هالات سوداء مع مساعدة في تنسيق المكياج وتوحيد شكل البشرة دون أي فارق على الإطلاق.

 

ويعتبر ملائم تمامًا لجميع أنواع البشرة خصوصًا مع خضوعه لعدة اختبارات على يد أطباء الجلدية والعيون.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كلينك بيوند بيرفيكتينج Clinique Beyond Perfecting لأخفاء عيوب منطقة العينين:

مع تركيبة مقاومة للماء فإن كريم كلينك بيوند بتركيبته الخالية من البارابين قادر تمامًا على توفير ترطيب فوري للمنطقة حول العينين.

 

بالإضافة لتشكيل حاجز قوي على البشرة يمنع فقدان الماء ويمكنه تغطية منطقة الانتفاخ حتى 24 ساعة متواصلة لتبدو العين معه أكثر نضارة وحيوية مهما كان الإرهاق الذي تعانين منه مع المساهمة في العلاج أيضًا ومنحك مظهرًا طبيعيًا مثاليًا.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Prevage لمحيط العينين (SPF 15):

إذا كنت تتعرضين يوميًا لجرعات كبيرة من أشعة الشمس فإن هذا يكفي للتسبب بانتفاخ أسفل العينين وزيادة الخطوط الدقيقة، ويمكن لكريم إلزيابيث أردن بريفاج مساعدتك في العلاج السريع والعميق مع توفير وقاية من الشمس تحول دون إحمرار وتهيج البشرة مع تحييد عمل الجذور الحرة ومنعها من إتلاف البشرة.

 

وهو يزيد من الترطيب الفوري للجلد ويمنحك نعومة كبيرة في الملمس وإخفاء للتحاعيد والجيوب المزعجة حول العينين وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

4. جل سيسديرما Sesderma Glicare لمحيط العينين والشفاة:

وهو مثالي للبشرة التي تعاني من الإرهاق الذي يترك آثاره حول الشفتين والعينين بشدة، فيعمل على تحسين مرونة الجلد في هاتين المنطقتين الضعيفتين والتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ دون أي ملمس دهني على الإطلاق.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: تناول مضادات الهستامين:

إذا تزامن الانتفاخ مع الهالات السوداء والإحمرار والدموع والحكة في العين فقد يكون هذا نتيجة استجابة الجهاز المناعي لشيء يزعجه أو يتسبب في الحساسية.

 

فإذا شعرت أن هذا الانتفاخ نتيجة الحساسية فيمكن تناول أدوية مضادة للهستامين لا تحتاج إلى وصفة طبية للحصول عليها وخصوصًا في فترات الربيع وانتشار الأتربة.

 

كما سيكون من الجيد الابتعاد عن مسببات الحساسية والتي قد تكون من مستحضرات العناية الشخصية مثل الصابون أو المكياج وغيرها.

 

خامساً: إضافة كريم الريتينول إلى روتينك للعناية ببشرتك:

استخدام كريم الريتينول لا يساهم فقط في علاج الانتفاخ تحت العين ولكن يمكن استخدامه للكثير من مشكلات البشرة مثل حب الشباب والصدفية والشيخوخة، وهو يرتبط بفتامين أ ويأتي على شكل سائل أو جل أو كريم.

 

وبمجرد تطبيق الريتينول على الجلد وأسفل العينين فإنه يعمل على تحسين مستويات الكولاجين والتي بدورها تدعم صحة الجلد وتجعله أكثر مقاومة لعوامل الشيخوخة والإرهاق والاحتفاظ أكثر بالمرونة والنضارة التي تقلل من الانتفاخ.

 

ولكن في حالة الحمل لا يجب زيادة استهلاك فيتامين أ أو استخدام الريتينول، ومن أفضل منتجات الريتينول المخصصة للعيون والتي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

1. كريم اليزابيث اردن سيراميد Elizabeth Arden Ceramide لتجديد محيط العينين:

بقوة السيراميد والريتينول وبنسب دقيقة تم اختبارها يستطيع هذا الإصدار من إليزابيث أدرن تجديد محتوى الكولاجين في البشرة الرقيقة وتقويتها كما يوفر إضاءة طبيعية لمحيط العين ويقلل من ظهور التجاعيد التي تزيد من المظهر المنتفخ، وهو يصلح لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Yeux لمحيط العين:

وهو يمنحك إحساس مريح للغاية عند التطبيق مع قوة عسل النحل الطبيعي وزبدة الشيا مما يقلل من الشعور بالتهيج والحساسية، فيعتمد على البرسيم الحجازي النباتي والذي يتمتع بنفس كفاءة الريتينول.

 

كما أن شانيل لي ليفت غني بخلاصة الخميرة والمكونات المحفزة لتدفق الدورة الدموية وتوحيد اللون وعلاج الانتفاخ تحت العين.

رابط شراء المنتج

 

3. كونتور سيسديرما Sesderma Reti-Age:

وهو يتمتع بقدرة كبيرة ليس فقط على تقليل الانتفاخ وإزالة الهالات السوداء ولكن أيضًا يعمل على تنعيم الخطوط الدقيقة الموجودة حول العينين وينعم التجاعيد مما يجعلك تستعيدين التوهج الشبابي سريعًا مع توحيد في لون البشرة ستلاحظينه مع الاستخدام الأول.

 

كما يمكنه مساعدتك على الوقاية من العلامات المبكرة للشيخوخة والتي تزيد من التعرض لانتفاخ العين.

رابط شراء المنتج

 

4. جل سيسديرما Sesderma Sesretinal Mature Skin:

إذا كنت فوق الأربعين من العمر وتعانين من الانتفاخ تحت العين مع البشرة الجافة، فأنت في حاجة لعناية جل سيسديرما ماتير المميزة والتي تزيد من حزم البشرة وتعزز من حجم النسيج.

 

وتساهم سريعًا في تقليل الخطوط الدقيقة مع التنعيم الفوري للجلد والتخلص من الانتفاخات والملمس الخشن وإزالة الهالات السوداء وتحسين الترطيب عمومًا مما يساهم في تعزيز المظهر الشاب.

رابط شراء المنتج

 

سادساً: استخدام منتجات التفتيح

تحتوي كريمات ومنتجات التفتيح على مواد ترطيب وتقليل التصبغ مما يساهم في علاج الانتفاخ تحت العين الناجم عن ساعات من الإرهاق والتعب المزمن سواء من الفترات الطويلة للجلوس أمام الكمبيوتر أو بعد استقبال طفل جديد أو غيرها من أسباب التعب.

 

وبعض هذه المنتجات يخفي فقط الهالات السوداء، ولكن بعضها أيضًا يساهم في العلاج مع منح بشرتك إضاءة فورية تزيد من ثقتك في نفسك لحين تمام الشفاء، ومن أفضل أنواع الكريم التي تساهم في العلاج والتفتيح نرشح لك كل من:

 

1. كريم استي لودر Estee Lauder Re-nutriv Ultimate Lift Eye Cream لمحيط العينين:

وهو مزيج غاية في التميز بين الإصلاح والترطيب والتفتيح مع لآلئ بحر الجنوب والذهب عيار 24 الذي يمنحك إضاءة وتفتيح فوري للجلد مع زيادة إشراق المنطقة حول العينين ونعومة وتراجع واضح في السن مع ثبات أكثر للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شيسيدو واسو Shiseido waso Eye Opening Essence لمحيط العينين:

وهو من المنتجات الغنية بفيتامين ج المشتق من الزنجبيل مما يمنحك ليس فقط تفتيحًا فوريًا للبشرة ولكن عناية مميزة من مضادات الأكسدة التي تصحح البشرة، كما يحتوي شيسيدو على خلايا الجزر الكاملة الغنية بفيتامين أ والتي توفر نضارة وقوة مثالية للعين.

رابط شراء المنتج

 

3. كونسيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Magic لمحيط العينين:

وهو مدعم بجزيئات اللؤلؤ الدقيقة والتي تزيل أي مظهر داكن أو انتفاخ حول العينين، وهو لا يخفي العيوب فقط ولكن يهدئ المنطقة المنتفخة أيضًا بفاعلية البابونج المريح من الحساسية والإرهاق لانتعاش مثالي وسريع لبشرتك.

رابط شراء المنتج

 

سابعاً: الحرص على إزالة المكياج قبل النوم

من الممكن لتحسين روتينك الليلي أن يقلل من الانتفاخ ويزيد من فاعلية العلاجات السابقة، فمن الضروري غسل الوجه قبل النوم كل ليلة وخصوصًا إذا كنت تستخدمين الماسكارا أو أي مكياج عيون آخر فالنوم بهذه المواد يزيد من ردود الفعل التحسسية وإمكانية الإصابة بالعدوى والإحمرار والانتفاخ وأعراض أخرى.

 

كما يقول البعض أن نسيان غسل الوجه قد يتسبب في ظهور التجاعيد مبكرًا للغاية والتعرض أكثر للجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد وزيادة تأثير الاجهاد التأكسدي.

 

ثامناً: الحرص على عادات نوم جيدة لعلاج الانتفاخ تحت العين

من المفيد للغاية في هذا الخصوص محاولة تغيير عادات النوم سواء الوقت أو المدة أو حتى طريقة النوم، ومن عادات النوم التي يمكنها المساهمة في العلاج كل من:

  • الحرص على نوم فترة أكبر مساءً وليس نهارًا أي تجنب السهر لأن الخلايا يتم تجديدها أسرع عند النوم ليلا.
  • الحرص على رفع الرأس قليلًا عند النوم حتى لا تتجمع السوائل أسفل العينين.
  • محاولة الامتناع عن أي أجهزة إلكترونية قبل النوم بساعة على الأقل لأنها تزيد من الانتفاخ.
  • محاولة النوم من 6-8 ساعات يوميًا على الأقل.

 

كلمة أخيرة عن علاج الانتفاخ تحت العين

علاج الانتفاخ تحت العين غالبًا ما سيتطلب استخدام أكثر من طريقة سابقة، فمع الحفاظ على الترطيب والوسائل الطبيعية سيكون من الملائم استخدام كريم علاجي مميز ملائم للحالة التي تعانين منها سواء الحساسية أو الجفاف او بدايات الشيخوخة أو الإرهاق الدائم للعينين، فعند تحديد السبب ستكون فرصة العلاج أكثر قوة.

 

وعمومًا لا يكون الانتفاخ تحت العين من العلامات على أي مرض خطير ويمكن أن يستجيب بسهولة للعلاجات المنزلية والكريمات، ولكن إذا لاحظت هذه الأعراض أسفل عين واحدة أو ساءت الأعراض بمرور الوقت وكانت مصحوبة بحكة وإحمرار أو ألم فيجب وقتها استشارة الطبيب.

 

المراجع:

  1. Health Line: How to get rid of bags under the eyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.