شد الوجه المترهل بـ 3 طرق بمفعول الجراحة

شد الوجه المترهل .. طرق لها مفعول الجراحة

شد الوجه المترهل هو إجراء يستهدف إضفاء مظهر أصغر سنًا على الوجه عن طريق التخلص من طيات الجلد على الخدين والفك والتغيرات الأخرى في شكل الوجه الناجمة عن التقدم في العُمر.

 

وأثناء عملية الشد يتم سحب جزء من الجلد على جانبي الوجه إلى الخلف مما يغيِّر شكل الأنسجة ويتم إزالة الجلد الزائد، كما قد يتم رأب عضلات الرقبة ضمن عملية الشد.

 

وهذا الإجراء الجراحي يمكن أن يمنحك مظهرًا أقل في العمر سريعًا ولكن من ناحية أخرى لن يعمل على تجديد البشرة التالفة أو توحيد لون البشرة أو غيرها من علامات للشيخوخة.

 

بالإضافة إلى مخاطر النزيف والتندب، لذا ظهرت الكثير من الطرق الفعّالة المتنوعة يمكنك بها شد الوجه المترهل بطريقة آمنة أكثر ونتيجة سريعة أيضًا.

 

ما هي أفضل طرق شد الوجه المترهل

تتنوع طرق شد الوجه المترهل بطريقة غير جراحية، وسواء باستخدام مستحضرات علاجية أو طرق طبيعية أو حتى وسائل طبية غير جراحية فسنتعرف معًا على أشهرها والأكثر فاعلية وأمانًا منها:

 

1. الكريمات والمستحضرات العلاجية:

تعتبر الكريمات والمستحضرات العلاجية واحدة من أكثر الطرق الآمنة والسريعة في شد الوجه المترهل سواء الناجم عن الخسران المفاجئ للوزن أو بعد الحمل والولادة أو نتيجة التقدم في العمر، وهناك مكونات أساسية يجب توفرها في الكريم المناسب لهذه المهمة ومن أهم هذه المكونات:

  • الكولاجين الضروري لتحسين مرونة الجلد ومنح البشرة مظهرًا مشدودًا.
  • فيتامين سي لمقاومة الالتهابات وزيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي وتوحيد لون البشرة والترطيب.
  • الهيالورونيك والذي يزيد من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالماء وبالتالي تقليل التجاعيد والترهلات.
  • أحماض الجليكوليك واللاكتيك ويمكن لأي منهما منح البشرة مظهرًا أكثر تماسكًا بكثير نتيجة القدرة على تقشير الطبقة المترهلة، ويجب ألا يزيد تركيز هذه المواد عن 10%.
  • الريتينول وهو ضروري لحل الكثير من مشكلات الجلد.

 

ويمكن شراء هذه الكريمات والماسكات والسيروم دون وصفة طبية ولكن من الضروري اختبارها في البداية على الجلد ومراقبة أي رد فعل تحسسي مع محاولة انتقاء الأكثر ملاءمة للبشرة.

 

ومن أفضل المستحضرات الغنية بمكونات مثالية لشد الوجه والمترهل وحلّ مشكلات البشرة نرشح لك كل من:

 

  • كريم هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Powercell Skinmunity لتقوية البشرة:

وهو من المستحضرات المثالية للبشرة المعرضة للإرهاق المستمر وظهور الشكل الباهت مع بدايات التجاعيد.

 

ويستطيع أن يزيد من توازن البشرة مع شعور عميق بالراحة والترطيب من الاستخدام الأول اعتمادًا على خلايا نباتية أصلية تحتوي على الكولاجين ومضادات الأكسدة مما يمنحك مرونة فائقة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك Clinique Smart Clinical Duo لنحت البشرة وملئ البشرة (2 في 1):

وهو يمنحك فاعلية الكريم وقدرة الجل على شد البشرة في الوقت ذاته، مما يعيد المظهر المنحوت للوجه بطريقة سريعة مع فاعلية حمض الهيالورونيك المرطب وبروتين فول الصويا الذي يدعم مستويات الكولاجين في الجلد.

 

وستشعرين معه بثبات شديد في البشرة وتأثير غاية في النعومة وقادر على إعادة تشكيل ملامح الوجه من جديد.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن سيرمد الليلي Elizabeth Arden Ceramide Lift & Firm لتجديد البشرة:

إذا كنت تعانين من انتشار الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع جفاف في البشرة فإن إليزابيث أردن بقوة السيراميد قادر على توفير العناية المناسبة لك أيًا كان نوع بشرتك مع الشعور بملمس ناعم ورطب ورفع للجلد بشكل سريع خصوصًا أنه يتم تطبيقه ليلًا مما يزيد من تجديد الخلايا ومرونتها خلال ساعات النوم.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سنساي كانيبو سيلولار ليفت Sensai Kanebo Cellular Lifting لشد البشرة:

إذا جربت الكثير من طرق شد الوجه المترهل ولم تؤتي أي منها نتيجة مرجوة وتفكرين في الجراحة، فنحن ننصحك بتجربة كريم شد الوجه من سنساي في البداية.

 

فهو ذو تأثير عميق للغاية على طبقات البشرة الداخلية ويحسن من قوة عضلات الوجه بتركيبة فائقة الجودة وتقنية مذهلة لشد البشرة ومنحها التوهج السريع مع مضادات قوية للتجاعيد والترهل ومنحك وجهًا بيضاويًا شابًا بعد عدد مرات قليل من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

  • سيروم كلارنس أكسترا Clarins Extra Firming Phyto-Serum لشد البشرة:

إذا كنت تعانين من المسام الواسعة واللون غير الموحد مع الترهل فإن هذا السيروم من كلارنس قادر على حلّ تلك المشكلات بلمسة واحدة نتيجة مجموعة قوية من المستخلصات العضوية الطبيعية التي تحسن ملمس السطح الخارجي وتدعم قوة البشرة داخليًا.

 

وهو مثالي لعناية يومية فائقة الجودة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك كلارنس Clarins Lift Serum-Mask لشد البشرة:

لا غنى عن الماسك المميز لشد الوجه المترهل، فإذا كنت في عجلة شديدة من أمرك ولديك مناسبة مهمة وترغبين في شد فوري للوجه.

 

فإن ماسك كلارنس الورقي قادر على تنعيم التجاعيد وتقليل مظاهر الشيخوخة خلال 15 دقيقة فقط، وإذا واظبت على الاستخدام مرة أسبوعيًا فلن تتعرفي على نفسك من جديد.

رابط شراء المنتج

 

2. الطرق الطبية غير الجراحية:

كما ذكرنا فإن الإجراء الجراحي لشد الوجه المترهل قد ينطوي على الكثير من المخاطر كما أن نتائجه لا تكون دائمة وتكلفته باهظة، ولكن هذا لا يعني وجود إجراءات طبية أخرى يمكن للبعض الاعتماد عليها وفقًا لنوع البشرة ونصيحة الطبيب، ومن هذه الطرق:

 

  • التقشير الكيميائي:

وهناك 3 أنواع من التقشير الكيميائي هي:

  • التقشير السطحي الذي يستهدف الطبقة الخارجية.
  • التقشير المتوسط ويستهدف الأدمة الشبكية العلوية.
  • التقشير العميق ويخترق الأدمة الشبكية السفلية.

 

ويعمل التقشير عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد مما يحفز إنتاج الكولاجين في الطبقات التي تم تقشيرها وبالتالي تحسين المرونة لتبدو البشرة صحية ومتماسكة.

 

  • التقشير بالليزر:

وهو من الطرق الفعّالة لتجديد شباب البشرة عن طريق استئصال الطبقة العليا من الجلد مما يكشف عن بشرة مشدودة أسفلها وتحفز هذه العملية من إنتاج الكولاجين.

 

  • الموجات فوق الصوتية:

وهو من الإجراءات الطبية غير الجراحية لشد الوجه المترهل وبدأت تنتشر بقوة في طب الجلد، ويتم تسليط الموجات فوق الصوتية على الجلد مما يحفز إنتاج الكولاجين ويشد الترهل ويحسن مظهر الفك كما تعمل بكفاءة على المنطقة المحيطة بالعين.

 

3. الطرق الطبيعية لشد الوجه المترهل:

وهي ذات فاعلية أكبر إذا لم يكن الوجه مترهلًا بشدة أو للوقاية، وتتمثل هذه الطرق في:

  • تدليك الوجه يوميًا بزيت جوز الهند أو الجلسرين وذلك لمدة 5 دقائق لتحفيز نمو الخلايا وزيادة تدفق الدورة الدموية.
  • تطبيق ماسك العسل والزبادي مرة أسبوعيًا لتنقية البشرة والقضاء على أي التهابات ورفع مستوى الترطيب.
  • استخدام هلام الصبار مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا لتجديد الكولاجين وتحسين ملمس البشرة.

 

وهذه الطرق الطبيعية آمنة تمامًا ولكن نتيجتها قد تكون بطيئة بعض الشيء مما يجعل من الأفضل استخدام كريم أو ماسك تجميلي مناسب لزيادة قوة النتائج.

 

كلمة أخيرة عن شد الوجه المترهل

شد الوجه المترهل ليس من الأمور الصعبة على الإطلاق، فيمكن بالقليل من التدليك اليومي والتمارين المخصصة للوجه أن تشعري بانتعاش حقيقي دون أي تدخل طبي.

 

وإذا قررت دعم روتينك اليومي بمستحضر تجميلي فيجب التأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي وتطبيقه على اليد من الداخل قبل الوجه ومراقبة تأثيره على البشرة والاعتماد على منتجات أصلية وموثوقة وليست رخيصة الثمن حتى لا تضرين ببشرتك.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Face-lift
  2. Skin Kraft: How to tighten loose skin on the face

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.