كيف تختاري كريم شد الوجه المناسب لكِ؟ (دليلك الشامل)

كريم شد الوجه كيف تختارين الأنسب لك لاستعادة رونق وجمال البشرة

يعتبر كريم شد الوجه واحد من أفضل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها للتغلب على الترهلات الموجودة في الوجه سواء مع خسارة الوزن أو التقدم في العمر أو مع كثرة التعرض إلى أشعة الشمس الضارة.

 

فهي منتجات تعتمد على مجموعة من المكونات التي تزيد من ترطيب البشرة ومن إفراز الكولاجين الذي يدعم المرونة، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات بالإضافة إلى مواد تنقية البشرة وهذا كله يؤدي إلى التخلص من الترهلات ومن الخطوط الدقيقة أيًا كان سببها.

 

وفي حين يشكك البعض في فاعلية منتجات شد الجلد والوجه على اعتبار أنها غير طبية ويمكن شراؤها دون استشارة الطبيب، فإن هناك الكثير من الأنواع الخاضعة بالفعل إلى تجارب سريرية وتم اختبارها على يد أطباء الجلدية مما يثبت قدرتها على علاج البشرة وليس فقط إخفاء العيوب.

 

الفوائد التي تحصلين عليها من كريم شد الوجه

بالإضافة إلى المظهر الشبابي الذي ستلاحظينه بعد الاستخدام بعدة أيام فإن الانتظام على كريم شد وجه موثوق ومن علامة تجارية مضمونة سيوفر لك الآتي:

  • ملمس ناعم للبشرة
  • تحسين لون الجلد وتوحيده ومنع المظهر الباهت الناجم عن أشعة الشمس أو الملوثات.
  • التخلص من آثار حب الشباب سواء كنت في عمر قبل الثلاثين أو نتيجة ظهور الحبوب مع التغيرات الهرمونية.
  • إضاءة فورية للبشرة وإشراق طبيعي خصوصًا مع الأنواع المدعمة بمضادات لأشعة الشمس.

 

ما هي أهم المكونات التي يجب توفرها في كريم شد الوجه المثالي؟

كريم شد الوجه المثالي يجب أن يحتوي على واحد أو أكثر من العناصر الآتية لفاعلية كبيرة سواء لتجديد الشباب أو التغلب على آثار حب الشباب أو بعد خسارة الوزن:

 

1. الريتينويد:

وهو مصطلح يُطلق على مركبات فيتامين أ مثل الريتينول وحمض الريتينويك، ويتمتع هذا المركب بسمكة حسنة للغاية في إصلاح البشرة عن تطبيقه موضعيًا سواء كان التضرر من أشعة الشمس أو مع التقدم في العمر وظهور الخطوط الدقيقة.

 

2. فيتامين ج أو حمض الاسكوربيك:

وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي توفر حماية فائقة للبشرة ضد الجذور الحرة، وهي عبارة عن خلايا غير كاملة تنتج في الجسم بشكل طبيعي نتيجة العمليات الحيوية من هضم وتنفس وتفكير وغيرها، وإذا زادت في الجسم عن الحدود الطبيعية فإنها تتراكم على الخلايا الحية وتسحب التغذية منها وقد تؤدي إلى تراكمات مكوّنة للأورام.

 

ولا يوجد شيء أقوى من فيتامين سي ومضادات الأكسدة في مقاومة هذه الجذور وتثبيت كميتها في النطاق المقبول وغير الضار بالجسم عمومًا وبالبشرة خصوصًا والتي تتعرض أكثر من غيرها لعوامل التلف الخارجية.

 

3. أحماض الهيدروكسي:

وهي تشمل أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك والستريك واللاكتيك، وهي شديدة الفاعلية في إزالة خلايا الجلد الميتة أو ما يُعرف باسم التقشير.

 

ووجود أحد هذه المكونات في كريم شد الوجه يُهيئ البشرة بانتظام لامتصاص المكونات الأخرى في الكريم بشكل أفضل مما يوفر عناية متكاملة للوجه والجلد وحماية متزايدة من أشعة الشمس والملوثات في الجو.

 

4. البيتيدات:

وهي من المكونات التي يمكن أن تتواجد في كريمات شد البشرة أيضًا، وهي موجودة أيضًا في الجسم بشكل طبيعي وتساهم في زيادة إنتاج الكولاجين المسؤول عن تحسين نسيج الجلد والتخلص من التجاعيد.

 

5. المستخلصات الطبيعية:

كثيرًا من كريمات شد الوجه تعتمد على مستخلصات طبيعية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الالتهابات مثل مستخلصات الشاي ومستخلص جذور العنب وغيرها.

 

6. الفيتامينات والمعادن:

فعادة ما تعتمد كريمات شد الوجه على واحد أو أكثر من فيتامينات تغذية قوية مثل فيتامين ب أو هـ أو المعادن المتنوعة التي تزيد من قوة البشرة وحمايتها وتقليل فقدان الماء.

 

ولا تعني كثرة المكونات في المنتج أنه أكثر فاعلية، فقد لا تكون بشرتك في حاجة إلى كل المكونات، لذا احرصي على اختيار ما يعالج مشكلتك أكثر بصرف النظر عن كمية المكونات في المنتج.

 

كيف يمكن الاختيار بين أنواع كريم شد الوجه؟

هناك عشرات المنتجات في الأسواق التي تعدك بتقديم نتيجة مذهلة على مستوى شد الجلد ورفع البشرة ودعمها، ولكن ليس كل الأنواع تصلح للجميع، ومن أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء كريم لشد الوجه كل من:

 

1. المكونات:

من الضروري للغاية التحقق من التفاصيل الموجودة في كل منتج ومعرفة تأثيرها على بشرتك لمعرفة ما يتلاءم معها، فبعض المكونات تستخدم لمكافحة الشيخوخة بشكل أفضل، والبعض يكون مثاليًا لحفظ الترطيب من الداخل، بينما بعض المكونات مثل الجلسرين والجوجبا تزيد من النعومة الخارجية للجلد.

 

كما أن وجود مستخلصات نباتية يجب أن يعتمد على نوعها وعدم تسببها في التهابات لبشرتك، فصحيح أنها ستكون غنية بمضادات الأكسدة ولكنها قد لا تكون مناسبة لنوع بشرتك أو حتى المشكلة التي تعانين منها.

 

2. القدرة على الترطيب:

يميل الجلد إلى أن يكون ضعيفًا وحافًا مع التقدم في السن، لذا يجب أن يحتوي كريم شد الوجه على مكونات ترطيب قوية ومتنوعة وذات خصائص لتنشيط البشرة ومن أشهر تلك المكونات كل من زبدة الشيا وزيت شجرة الشاي وزيت النعناع وغيرها.

 

3. الوقاية من أشعة الشمس:

قدرة كريم شد الوجه على الوقاية أيضًا من أشعة الشمس تمنحه ميزة إضافية وذلك لأن الأشعة الضارة قد تفسد ما يُصلحه الكريم فتكون النتيجة غير مُرضية، واختيار هذا النوع سيعتمد على مدى نشاطك اليومي وهل تمكثين في الهواء الطلق كثيرًا أم أم معظم وقتك في أماكن داخلية سواء في العمل أم المنزل.

 

4. نوع بشرتك:

الكثير من أنواع الكريم تكون ملائمة لجميع أنواع البشرة، ولكن بعضها يكون مخصصا لنوع معين، فإذا كنت متأكدة من نوع بشرتك فاستخدمي النوع المخصص لها، مع اعتبار أن البشرة تمر بتغيرات مستمرة سواء هرمونية أو مع التغير في الجو مما قد يصعب معه تحديد النوع بدقة.

 

5. قدرتك على الانتظام في الاستخدام:

من الاعتبارات الضرورية لانتقاء كريم شد الوجه سواء صباحي أو مسائي هو مدى قدرتك على الانتظام في الاستخدام، فبعض الأنواع يمكنك استخدامها مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا فقط وعادة ما ستكون مرتفعة الثمن عن مثيلاتها.

 

في حين أن البعض يوفر عناية يومية وهو ما يناسب الأشخاص كثيري الحركة والتنقل في الهواء الطلق.

 

ما هي أفضل أنواع كريم شد الوجه؟

سواء كنت ترغبين في العناية العميقة ببشرتك التي تعاني من الترهل أو كنت ترغبين فقط في الوقاية من حالة ارتخاء الجلد، أو كنت تعانين من مشكلات أخرى إلى جانب شد الوجه مثل تغير لون الجلد أو الملمس الخشن.

 

فإننا نقدم لك مجموعة من أفضل أنواع الكريم التي يمكنك الاختيار بينها وفقًا للمشكلات التي تعانين منها والميزانية وأيضًا عدم وجود حساسية تجاه أي من المكونات، وتتمثل هذه الأنواع في: 

 

1. كريم سنساي كانيبو سيلولار راديانس Sensai Kanebo Cellular Radiance لترهل البشرة:

يمكنك إعادة بشرتك 10 سنوات إلى الخلف واستعادة الملامح الشابة مع الانتظام على هذا الكريم شديد العناية والتغذية من سنساي، فهو يعزز من الدورة الدموية في الوجه ويزيد من إنتاج الكولاجين مع مكونات حصرية شديدة القوة لرفع البشرة وشدها وزيادة الطاقة في الجلد، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كلارنس اكسترا فيرمنج جور Clarins Extra Firming Jour لتجاعيد البشرة الجافة:

وهو يعتمد على مرطبات عالية الكثافة لتثبيت وشد البشرة الجافة، مع مركبات متنوعة لمكافحة التلوث والتخلص من الجذور الحرة في الجلد، وستشعرين معه بنقاء شديد في البشرة مع قوة ومرونة في الجلد واستعادة الطبقات الواقية من أشعة الشمس ومن التلف.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم استي لودر ري نوتريف Estee Lauder Re-nutriv Ultimate Lift لشد البشرة:

وهو كريم غني وشديد النعومة يستهدف تعزيز مستويات البروتين في الجلد لمقاومة عوامل الشيخوخة وآثار أشعة الشمس الضارة والتي تتسبب في ترهل البشرة وبارتفاع مستويات الكولاجين فإنك ستشعرين ببشرة مشدودة ونضرة وأكثر شبابًا من أي وقت مضى، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه لدعم البنية الحيوية للجلد.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم استي لودر بيرفيكشنست برو Estee Lauder Perfectionist Pro لملئ وشد البشرة:

إذا كنت تشعرين بفراغ شديد في البشرة خصوصًا بعد الحمل والولادة أو عقب خسارة الوزن فإن هذا الإصدار من أستي لودر قادر على منحك تجديد متكامل للبشرة بتركيز قوي من الأسيتيل هيكسابيتيد المتميز والقادر على إعادة بناء الجلد من الداخل.

 

كما يحتوي على واقي ضد أشعة الشمس لحماية متزايدة من تأثير الحرارة السلبي على البشرة.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

المسام الواسعة والمفتوحة تزيد من الشكل المترهل غير المتجانس للبشرة، ومع الاعتماد على كريم فيشي المخصص للبشرة الدهنية فإنه يعمل على شد المسام وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

ويزيد من تناسق البشرة ورونقها مع جاذبية شديدة اعتمادًا على مكونات عميقة التأثير مثل الجليكوليك والهيدروكسي وغيرها لبشرة مشدودة وناعمة وأكثر تجانسًا.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم كلارنس Clarins Hydra-Sculpt لشد خط الفك للرجال:

كريم شد الوجه الفوري يأتي بتركيبة نباتية غنية ومخصصة لبشرة الرجال فإنك ستحظى بجلد مشدود ومرونة ومظهر شبابي متألق بعد عدد مرات قليل من الاستخدام.

 

وستلاحظ تجدد تام في بشرتك خلال 4 أسابيع فقط مع ترطيب فائق ومقاومة لأي التهابات مزعجة في البشرة أو ألوان غير متجانسة.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم سنساي كانيبو سيلولار ليفت Sensai Kanebo Cellular Lifting لشد البشرة:

إذا كنت ترغبين في نعومة مذهلة للبشرة مع جلد مشدود واستعادة الصلابة والوجه المنحوت وإزالة الخطوط الدقيقة المزعجة.

 

فإن سنساي كانيبو قادر على منحك كل ما ترغبين فيه من دعم للبنية الداخلية للجلد وتنشيط العضلات والإصلاح من الداخل إلى الخارج مع مقاومة أفضل لعوامل التلف، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Prodigy Reversis لتجاعيد البشرة:

بقوة الخلايا الجذعية ومستخلصات متميزة واستثنائية فإن هيلينا روبنشتاين أطلقت هذا الإصدار لتتألقي بتأثير شبابي فوري من الاستخدام الأول مع زيادة في التأثير مع الانتظام عليه لفترة من أسبوع إلى 10 أيام.

 

فستلاحظين نحت لملامح الوجه وشد البشرة من جديد مع تركيبة تسمح للجلد بإعادة البناء الداخلي وتعزيز القوة والمرونة، وهو ملائم تمامًا لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كريم شد الوجه

استخدامك اليومي أو بانتظام لكريم شد الوجه المناسب لبشرتك سيمنحك مظهرًا طبيعيا وشبابيًا لا جدال فيه خصوصًا مع حرصك على روتين عناية متكامل للحفاظ على البشرة والجلد لدعم عمل الكريم وزيادة فترة استمتاعك بالنتائج وبالتالي البدء في تقليل كميات تطبيق الكريم والاكتفاء بعدد مرات أقل أسبوعيًا للحفاظ فقط على النتائج.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Wrinkle Creams
  2. Health Line: How to tighten loose skin
  3. Stylecraze: Best skin firming creams for face and neck

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.