كريم فيتامين سي للوجه 8 أنواع يمكنك الأعتماد عليها

كريم فيتامين سي للوجه الحل الدائم لكل مشكلات البشرة

ينصح الكثير من الأطباء وخبراء العناية بالجلد باستخدام كريم فيتامين سي للوجه للتغلب على الكثير من المشكلات التي تعانين منها مع بشرتك.

 

فسواء كان للحماية من أشعة الشمس الضارة أو ترطيب البشرة أو التغلب على الملمس الجاف أو حتى السيطرة على الدهون الزائدة وإصلاح التلف فإن فيتامين سي قادر على منحك الحل المثالي لبشرة ناعمة ونضرة وأكثر شبابًا.

 

ولكن هل يمكن تطبيق فيتامين سي مباشرة على الوجه؟ هذا الأمر محفوف بالمخاطر إلى حد كبير، إذ قد يُعرِّض البشرة للالتهاب إذا كانت حساسة، كما أن التحكم في الكمية قد يكون صعبًا بعض الشيء.

 

لذا يمنحك الكريم المناسب لبشرتك الجرعة المناسبة خصوصًا عند المزج مع مكونات أخرى مخصصة لمشكلات معينة، فما هي أفضل أنواع كريم فيتامين سي للوجه وكيف يمكن استخدامها والاعتبارات الضرورية التي يجب الانتباه لها عند استخدام فيتامين سي.. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو فيتامين سي؟

نسمع كثيرًا عن فائدة فيتامين سي للبشرة وللجسم، ولكن ما هو حقًا وطريقة عمله هذا ما يغيب عن أذهان الكثيرين، ويُعرف فيتامين سي باسم حمض الأسكوربيك.

 

وهو موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة ويعتبر من مضادات الأكسدة القوية وهي تلك العناصر التي تقاوم تأثير الجذور الحرة السلبي على الجسم وتجعلها في مستويات طبيعية لا تؤثر على وصول التغذية للخلايا الحية.

 

كما يلعب فيتامين سي دورًا حيويًا في امتصاص الجسم لكل من الحديد والكالسيوم وغيرها من معادن.

 

بالإضافة لدوره في إنتاج الكولاجين وهو البروتين الأكثر توفرًا في الجلد بالإضافة لأهميته في تقوية المفاصل، كما يحد من إنتاج الميلانين وبالتالي يعمل على توحيد لون البشرة بالإضافة لإصلاح تلف الخلايا المعرضة للتلوث مما يحافظ على نضارة الوجه.

 

كيف يمكن استخدام فيتامين سي للبشرة عمومًا والوجه خصوصًا؟

يعتبر كريم فيتامين سي للوجه أو الماسكات أو السيروم من الطرق المثالية لتطبيق فيتامين سي على البشرة، فهذا الفيتامين رغم فوائده الجمة إلا أنه لا يتسم بالاستقرار ويتطاير سريعًا ويتأثر سلبًا بالضوء والحرارة.

 

لذا يجب التأكد من استخدام فيتامين ج في صورته النقية حيث أن بعض المنتجات قد تحتوي على مشتقات فيتامين سي مثل بالميتات الأسكوربيل، وهو يقدم لك فائدة أيضًا ولكنها ليست مثل الصورة النقية منه.

 

ويقترح الكثير من الخبراء الجمع بين فيتامين سي مع عامل الحماية من الشمس لتعزيز الوقاية ضد مخاطر التلوث والتصبغ، حيث ثبت أن استخدام المكونين معًا يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.

 

ما هي أفضل أنواع كريم فيتامين سي للوجه

كما أسلفنا فإن هناك عشرات من المنتجات التي تستخدم فيتامين سي، ولكن الصورة النقية منه والمزج مع مكونات مثالية للبشرة هو ما يضمن لك النتيجة التي ترغبين فيها.

 

لذا نرشح لك بعض من أفضل أنواع الكريم المثبت فاعليتها على مستوى العالم لحل الكثير من المشكلات سواء للبشرة الدهنية أو الجافة، وسواء للترطيب أو مقاومة التجاعيد أو توحيد لون البشرة:

 

1. كريم اليزابيث اردن برفيج الليلي Elizabeth Arden Prevage Night لتجاعيد البشرة:

إذا كنت ترغبين في علاج مثالي للتجاعيد وعلامات الشيخوخة المتنوعة مع ترطيب فائق للبشرة.

 

فإن كريم إليزابيث أردن الغني بخلاصة قشر الليمون وفيتامين أ وزبدة الشيا والجلسرين وغيرها قادر على زيادة نعومة البشرة وشد الجلد وتجديد الخلايا بشكل أسرع طوال الليل لتستمتعي بملس ناعم طوال اليوم ونضارة طبيعية ستلاحظينها على الفور مع حماية فائقة من أشعة الشمس الضارة والملوثات.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كلينك سوبرديفنس Clinique Super Defense SPF25 للبشرة الجافة المتعبة:

إذا كنت تتعرضين يوميًا إلى أشعة الشمس بنسبة كبيرة وتعانين من الحرمان من النوم سواء بسبب العمل أو الدراسة أو لوصول طفل جديد، فأنت في حاجة إلى عناية متكاملة ببشرتك والتخلص من علامات الإرهاق التي تزيد من المظهر الباهت للبشرة والملمس غير المتساوي.

 

ويساعدك كريم كلينك سوبرديفينس المدعم بفيتامين سي والكثير من مضادات الأكسدة على تجديد متكامل للبشرة.

 

كما يحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس مما يغنيك عن استخدام أي منتجات حماية أخرى، وهو أيضًا مضاد للرطوبة والعرق مما يحافظ على المكياج لفترة طويلة ويمنحك مظهرًا طبيعيًا مشرقًا.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم ديرمولجيكا Dermalogica Skin Smooth cream لترطيب البشرة:

مع مستخلصات طبيعية من بذور العنب ومضادات أكسدة متنوعة مثل فيتامين ج وفيتامينات هـ وإضافة نسبة من حمض الهيالورونيك.

 

فإن هذا الإصدار من ديرمولجيكا قادر على منحك ترطيب طبيعي للبشرة بحيث يكون وجهك أكثر نضارة وحيوية من أي وقت مضى بالإضافة للحماية الفائقة من الالتهابات والملوثات والاجهاد البيئي.

 

ونسبة فيتامين سي به ملائمة لكل أنواع البشرة ولكل الأعمار لعناية مثالية تمتد لمدة 48 ساعة عند كل استخدام.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم سيسديرما Sesderma Revitalizing C-vit للبشرة المختلطة:

فيتامين سي يوفر للبشرة المختلطة الكثير من الفوائد سواء التخلص من علامات الشيخوخة أو الترطيب أو حتى الوقاية من وعلاج حبوب الشباب.

 

ويمنحك كريم سيسديرما الكثير من المكونات الفائقة مع تقنية حصرية ليلائم طبيعة هذا النوع من البشرة ويقلل الأصباغ مع ترطيب عميق دون ملمس دهني.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم سيسديرما Sesderma Re-Age لمكافحة شيخوخة البشرة الجافة:

مستويات ترطيب فائقة يمنحها لك كريم سيسديرما المدعم بنظام تقوية غني بالجنكة بيلوبا والكيرستين والبتيروستيلبين.

 

وهي كلها عناصر تدعم عمل فيتامين سي في البشرة وتزيد من قدرته على تجديد خلايا الجلد والحفاظ على الترطيب الداخلي مع الوقاية من عوامل التلف عموما وللبشرة الجافة خصوصًا ليمنحك بشرة أكثر شبابًا ونضارة بعد عدة مرات من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

إذا كنت ترغبين في نعومة مثالية لبشرتك الجافية وكنت أقل من 30 عامًا فإن هذا الإصدار من كريم سيسديرما يوفر لك عناية مثالية ببشرتك وحماية من أشعة الشمس ويؤخر ظهور التجاعيد مع توحيد لون البشرة.

 

خصوصًا إذا كنت كثيرة الحركة خارج المنزل مما يعرض بشرتك أكثر للملوثات المتنوعة التي تزيد الجفاف والمظهر الباهت، وهو غني بفتيامين سي المستخلص من البرتقال لترطيب مثالي دون أي حساسية.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم ديرمالوجيكا Dermalogica Ultracalming barrier repair لتهيج البشرة:

البشرة الحساسة تعاني أكثر من غيرها عند التعرض لأشعة الشمس أو المواد الكيميائية في المكياج أو حتى الملوثات العادية الموجودة في الجو.

 

لذا الانتظام على كريم ديرمالوجيكا ريبير بقوة فيتامين سي وفيتامين هـ بنسبة مناسبة قادر على علاج التهيج ومنعه وتقليل أي شعور بالازعاج خصوصًا في فصل الصيف أو على البحر، كما يعمل على تقوية جدار البشرة الحساسة ومنع علامات الاجهاد.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم كلينك الليلي سوبرديفنس Clinique Superdefense Night لأصلاح تلف البشرة الدهنية والمختلطة:

زيادة قدرة البشرة على إصلاح نفسها ليلًا مع تقوية جدار الجلد وحبس الترطيب وغيرها من مميزات يمنحها لك الانتظام يوميًا على كريم كلينك الليلي المخصص للبشرة الدهنية والمختلطة.

 

فهو يعالج الأضرار الناجمة عن الملوثات البيئية ويزيد مستويات الكولاجين والإيلاستين دون أي ملمس زيتي وهذا نتيجة محتواه الغني من مضادات الأكسدة المتنوعة والفيتامينات والتي يعتبر أهمها فيتامين سي للتمتعي ببشرة مشدودة ونقية ولون موحّد مهما كانت التحديات التي تتعرضين لها يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

لماذا تستخدمين كريم فيتامين سي للوجه وليس حمض الأسكوربيك مباشرة على البشرة؟

نظرًا لتوفر فيتامين سي في الكثير من المأكولات الطبيعية مثل الليمون والفراولة والكيوي وغيرها، قد يقول البعض أن تطبيق تلك المكونات الطبيعية مباشرة على الوجه أفضل.

 

وفي الواقع يدخل الليمون فعليًا في الكثير من الماسكات المستخدمة لترطيب وتنعيم الوجه والقضاء على الحبوب وغيرها.

 

ولكن هناك الكثير من الاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار عند تطبيق فيتامين ج وهذا ما يدعو الخبراء لاقتراح الاعتماد على منتجات موثوقة للاستفادة القصوى من فاعلية حمض الأسكوربيك، ومن أهم هذه الاعتبارات:

 

1. تحديد النسبة الدقيقة الملائمة للبشرة:

 الماسكات التي تعتمد على فيتامين سي بشكله الأساسي قد تتسبب في التهاب شديد للبشرة إذا لم يتم مزجه بشكل صحيح مع مكونات تزيد من امتصاصه في البشرة وتقلل من الالتهاب.

 

وعادة ما يحتوي كريم فيتامين سي للوجه على نسبة من 5-10% وفقًا للمشكلة المخصص لحلها، سواء تفتيح أو ترطيب أو مقاومة للتجاعيد وغيرها.

 

وبما أنه من الصعب عزل فيتامين سي تمامًا عن بقية المكونات في الفواكه والخضراوات فإنه من الأفضل الاعتماد على منتجات فيتامين سي للبشرة موثوقه وخاضعه للاختبارات المتعددة للمزيد من الوقاية والحماية.

 

2. إمكانية الاستفادة منه في الصباح:

استخدام فيتامين سي على الوجه مفيد في كل الأوقات، ولكن الاعتماد على الماسك الطبيعي فقط سيحرمك من الاستفادة من مميزاته في حماية البشرة صباحًا من التلوث وأشعة الشمس الضارة.

 

لذا انتقاء الكريم النهاري المناسب يزيد من نضارة بشرتك وتحقيق افضل النتائج عند تطبيق فيتامين ج.

 

3. ضمان المزيج المثالي من المكونات المناسبة للبشرة:

فيتامين سي آمن عمومًا على البشرة، ولكن عند مزجه مع بعض المكونات الأخرى قد يؤدي لتفاعلات غير مرغوب فيها خصوصًا للبشرة الحساسة.

 

كما أنه ليست كل نسبة ملائمة لكل أنواع البشرة، لذا عند انتقاء الكريم لابد من مراعاة طبيعة بشرتك وتجربته على منطقة صغيرة من الجلد وقراءة المكونات جيدًا، والاختبارات التي خضع لها المنتج والتي تزيد من موثوقيته وقدرته على حماية بشرتك وتجديدها.

 

والحال نفسه عند استخدام فيتامين سي في صورته الطبيعية إذ لابد من الاهتمام بالمكونات التي يمتزج بها حتى لا تشعرين بالالتهابات أو التقشير الزائد عن الحد مما يضر بالبشرة.

 

ويضمن لك الكريم الأصلي الموثوق الكثير من المكونات التي تفيد في توفير حماية متكاملة لبشرتك من خلال معامل الوقاية من أشعة الشمس وعناصر الترطيب وتجديد البشرة ومقاومة الالتهابات، وهذا كله دون أي فوضى مع تركيزات قوية لنتيجة أكثر سرعة.

 

كلمة أخيرة عن كريم فيتامين سي للوجه

التحديد الدقيق لنوع بشرتك والمشكلة التي تعانين منها سيوفر لك استفادة قصوى من كريم فيتامين سي للوجه، فليست كل نسبة ملائمة للجميع خصوصًا إذا كانت بشرتك أكثر حساسية من الطبيعي أو تستخدمين مواد تتفاعل سلبًا من فيتامين ج.

 

كما أن الالتزام بخطوات العناية المتكاملة للبشرة سيزيد من قوة نتائج الكريم المستخدم.

 

فلابد من الحرص على استخدام الغسول المناسب مع تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا لا تقل عن 2 لتر مقسمة على مدار اليوم، بالإضافة لمحاولة النوم من 6-8 ساعات ليلًا لتجديد الخلايا بشكل أفضل.

 

مع اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفاكهة إذا كنت ترغبين في إشراق دائم وبشرة نضرة دون أي مشكلات.

 

المراجع:

  1. Refinery29: How to use vitamin c serum
  2. Self: Vitamin C for skin tips

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.