افضل منتجات فيتامين سي للبشرة

منتجات فيتامين سي للبشرة كيف تستخدمينه بأمان ومن عليه تجنبه تمامًا

منتجات فيتامين سي للبشرة من العلاجات الأسطورية المعروفة منذ قرون ولا يزال ذو كفاءة حتى في الألفية الثالثة، فهو قادر على حل الكثير من المشكلات التي تواجهينها مع بشرتك سواء جفاف أو حبوب أو تغير في اللون وحتى المظهر الباهت وغيرها.

 

وفيتامين سي من مضادات الأكسدة القوية القادرة على مقاومة الجذور الحرة الناجمة عن العمليات الحيوية في الجسم والتي عبارة عن خلايا غير مكتملة يمكنها أن تسحب التغذية من الخلايا الحية وبالتالي التسبب في إضعافها سواء كانت داخل الجسم أو على الجلد.

 

لذا يساعد فيتامين ج على سرعة تجديد الخلايا مع الحفاظ على وصول التغذية السليمة لها، ومقاومة تأثير أشعة الشمس الضارة ومقاومة التلف الناجم عن الملوثات.

 

أهم فوائد منتجات فيتامين سي للبشرة

تتنوع فوائد تطبيق فيتامين سي للبشرة، فهو يعمل ليس فقط كمضاد للأكسدة ومن عوامل حماية البشرة وتجديدها، ولكن يفيد في الكثير من الأمور الأخرى ومن أهم هذه الفوائد:

 

  • الترطيب السريع للبشرة، حيث ثبت أن أسكوربيل المغنسيوم وهو أحد مشتقات فيتامين سي الرئيسية يقلل من فقدان الماء ممايسمح للبشرة بالاحتفاظ بالترطيب لفترة أطول وبشكل أفضل.

 

  • الإشراق المثالي للبشرة من خلال مقاومة التصبغ والسيطرة على الخلايا التي تفرز الميلانين مما يوحِّد لون الوجه ويعيده إلى أصله ويحميه من أشعة الشمس ويقاوم البقع العمرية.

 

  • تهدئة الإحمرار والاتهاب الناجم عن أشعة الشمس.

 

  • يقلل فيتامين سي بكفاءة من ظهور الهالات السوداء أسفل العينين من خلال توفير الترطيب والحماية من الجذور الحرة.

 

  • تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد مما يقاوم التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة.

 

  • منع ترهل الجلد بعد خسارة الوزن .

 

  • تهدئة الجروح والتقليل من خطر العدوى خصوصًا بعد الإصابة بحبوب الشباب أو الرؤوس السوداء ويساعد على تجديد البشرة دون مشكلات.

 

طريقة تطبيق منتجات فيتامين سي للبشرة (روتين):

تختلف طريقة تطبيق فيتامين سي للبشرة وفقًا للمشكلة التي تعانين منها، فسواء كنت ترغبين في تغذية عميقة أو توحيد اللون أو مقاومة التجاعيد أو دعم المنطقة حول العينين.

 

فإن فيتامين سي قادر على إصلاح الكثير من المشكلات، وتزداد فاعلية فيتامين سي عند مزجه مع عناصر أخرى مثل فيتامين أ أو هـ أو كليهما.

 

وعادة ما تكون الطريقة الأفضل هي استخدام دهانات موضعية من كريمات وسيروم وماسكات، وسنتعرف فيما يلي على أفضل المنتجات لعلاج مشاكل الوجه والمنطقة المحيطة بالعينين بفيتامين سي:

 

1. منتجات فيتامين سي لتفتيح وتغذية البشرة:

تتنوع المنتجات التي يمكنك الاستعانة بها إذا رغبت في تفتيح وتغذية البشرة والحفاظ على رونقها وجمالها يوميًا، ومن أفضل منتجات تفتيح وتغذية البشرة المعتمدة على فيتامين سي كل من:

 

  • كبسولات فيتامين سي اليزابيث اردن سيرميد Elizabeth Arden Ceramide لتفتيح البشرة:

وهي توفر حماية فائقة من أشعة الشمس الضارة ومن الجذور الحرة وستلاحظين معها إشراقة فورية في بشرتك من استخدام مرة واحدة فقط مع دعم لمستوى الكولاجين والإيلاستين والوقاية من التجاعيد المبكرة والتغلب على البقع الداكنة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما بالكافيار Sesderma Caviar لتغذية البشرة الجافة:

وهو مدعم بالفيتامينات والزيوت الطبيعية لتوفير تغذية عميقة وتفتيح ومقاومة للتجاعيد المبكرة للبشرة الجافة والجافة جدا وخصوصًا في فصل الشتاء.

 

ويكفي استخدامه مره واحدة أسبوعيًا للوقاية من الجذور الحرة وتأثيرها السلبي على البشرة والتمتع بالنعومة والنضارة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما بالفيتامينات Sesderma Vitamin Rich Complex للبشرة:

من خلال مجموعة قوية من الفيتامينات مثل أ و ج و د و هـ و ب، وغيرها فإن هذا الماسك من سيسديرما مثالي لكل أنواع البشرة لعناية متكاملة سواء قبل تطبيق المكياج أو الحصول على ترطيب وإشراقة سريعة والتغلب على المظهر الباهت وتهدئة الالتهاب.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سيسديرما Sesderma Revitalizing C-vit للبشرة المختلطة:

وهو يوفر تغذية عميقة مخصصة للبشرة المختلطة بقوة فيتامين سي والجنكة بيلوبا والكيرستين وغيرها.

 

بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الطبيعي الذي يُصقل البشرة ويحميها من التجاعيد المبكرة ويخلصك من المسام الواسعة ويعزز نقاء البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك الليلي سوبرديفنس Clinique Superdefense Night لأصلاح تلف البشرة الدهنية والمختلطة:

الكريم الليلي من الوسائل الرائعة لتجديد البشرة والتغلب على الإرهاق الذي تعاني منه طوال اليوم وتفتيحها وتغذيتها.

 

لذا سواء كنت في بداية العشرينات أو الثلاثينات فإن كريم كلينك الليلي مثالي لإعادة الإشراق والنضارة للبشرة والحفاظ على المظهر المشدود والشبابي مهما كان ما تتعرضين له يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

2. منتجات فيتامين سي لتجديد البشرة والتخلص من التجاعيد:

قدرة فيتامين سي أو حمض الأسكوربيك على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين يدعم قوة البشرة ويجعلها أكثر مقاومة للتجاعيد.

 

ويمكنك الاعتماد على واحد من المنتجات الآتية بأمان لشد البشرة واستعادة الشباب من جديد:

 

  • كريم اليزابيث اردن سيرمد الليلي Elizabeth Arden Ceramide Lift & Firm لتجديد البشرة:

ستلاحظين معه شد فوري للبشرة خلال ليلة واحدة من الاستخدام مع الحفاظ على حاجز رطوبة قوي وامتلاء الخطوط الدقيقة مع بشرة ناعمة وصافية، وهو مناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • لوشن سيسديرما سي فيت Sesderma C-Vit Glowing Fluid لتجديد البشرة:

وهو إضافة شديدة القوة إلى بشرتك ويعتمد على مجموعة من المستخلصات الطبيعية التي تزيد من ترطيب البشرة وتجديدها.

 

خصوصًا إذا كان هناك تضرر قوي نتيجة التقدم في السن ونقص المغذيات والفيتامينات والبروتينات في الجلد، فهو يعمل على تحسين نسيج الجلد والقضاء السريع على علامات الشيخوخة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سيسديرما Sesderma Re-Age لمكافحة شيخوخة البشرة الجافة:

وهو يعتمد على نظام شديد القوة لتجديد شامل للبشرة وشد الجلد والتخلص من التجاعيد مع قوة الريتينول وفيتامين سي والجنكة بيلوبا والكيرستين وغيرها مع حمض الهيالورونيك القادر على رفع مستويات الترطيب سريعًا والتخلص من الملمس الجاف والالتهابات وملأ التجاعيد.

رابط شراء المنتج

 

3. منتجات فيتامين سي لمحيط العينين

المنطقة حول العينين ضعيفة للغاية ولا تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون مما يعرضها للجفاف والهالات السوداء والبقع الداكنة.

 

ونتيجة قدرة فيتامين سي على زيادة مستوى الكولاجين وتقليل التصبغ فإنه قادر على إضاءة الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ، ومن أفضل منتجات فيتامين سي للبشرة حول العينين:

 

  • كريم استي لودر Estee Lauder Revitalizing Supreme لمحيط العينين:

وهو يزيد من ثبات البشرة وقوّتها ويخلصك من الخطوط الدقيقة حول العينين مع فتح مسارات متعددة لمقاومة الشيخوخة والتجاعيد اعتمادًا على المورينجا الغنية بالكالسيوم وفيتامين سي والأحماض الأمينية والبوتاسيوم وأوميغا3 وغيرها.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شيسيدو بيو بيرفورمانس Shiseido Bio Performance Glow لمنطقة العيون:

وهو يخلصك فورًا من آثار الإرهاق والتعب سواء بعد الولادة أو عند السهر لفترات طويلة سواء للدراسة أو العمل أو غيرها ويزيد من الشعور بالراحة والنعومة حول العينين ويهدئ من الشعيرات الدموية ويقلل الانتفاخ مما يزيد من إشراق الوجه عمومًا.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم ديرمالوجيكا Dermalogica Age Smart لتجاعيد محيط العينين (بالفيتامينات):

وهو قادر على إعادة بناء البشرة من خلال السيليكون والمستخلصات العشبية والبحرية الحمراء الغنية بمجموعة قوية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقلل من التجاعيد وتزيد مستوى الرطوبة حول العينين مع تأثير سريع ونتائج دائمة.

رابط شراء المنتج

 

  • اي كونتور سيسديرما Sesderma C-Vit لترطيب وشد محيط العينين:

وهو مدعم بمجموعة من المكونات النشطة التي تزيد من فاعليته في اختراق الجلد ومنح الطبقات الداخلية تغذية عميقة تقلل من الخطوط الدقيقة وتوفر ترطيبًا عميقًا للبشرة مع حماية فائقة نتيجة مضادات الاكسدة المتنوعة للتغلب على الهالات السوداء والانتفاخ.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شيسيدو واسو Shiseido waso Eye Opening Essence لمحيط العينين:

وهو من المنتجات المدعمة بخلايا الجزر الكاملة الغنية بفيتامين أ إلى جوار مستخلص فيتامين ج من الزنجبيل الذي يعمل على تفتيح فوري للجلد والتخلص من الظلال الداكنة، وهو ملائم لكل أنواع البشرة وخضع للكثير من الاختبارات الإكلينيكية المثبتة.

رابط شراء المنتج

 

4. منتجات فيتامين سي للبشرة الجافة وترطيبها

حمض الأسكوربيك المكوِّن الأكثر فاعلية في فيتامين ج لديه قدرة كبيرة على اختراق حاجز الجلد وحفظ المياه من الداخل خصوصًا إذا تزامن مع مضادات أكسدة أخرى مثل فيتامين هـ وهذا يمنع جفاف البشرة ويساعد على الترطيب والنعومة لفترة طويلة.

 

فإذا كنت تعانين من البشرة الجافة فيمكنك الاعتماد على واحد من المنتجات الآتية وفقًا لتفضيلك الشخصي وطبيعة المشكلات التي تعانين منها:

 

  • كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

مع تركيبة عالية القوة من مستخلص البرتقال الطبيعي الغني بفيتامين سي فإن كريم سيسديرما قادر على تقشير وترطيب البشرة شديدة الجفاف مع التخلص من البقع الداكنة والمساهمة في تجديد الخلايا والاحتفاظ بالرطوبة وتنشيط الدورة الدموية، وهو خالي من البارابين وآمن على البشرة الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك شيسيدو واسو الليلي Shiseido Waso Overnight لترطيب البشرة:

إذا رغبت في إعادة شحن بشرتك بالكامل مع عناية فائقة الجودة ومدعمة بمجموعة من الفيتامينات المتنوعة القادرة على مقاومة التلف وزيادة الترطيب والنعومة فإن ماسك شيسيدو من الحلول المثالية والسريعة والخالية من البارابين والزيوت المعدنية التي قد تسبب تلف البشرة.

 

فهو لا يحتوي فقط على فيتامين سي ولكن على فيتامينات أ و هـ و ب ومستخلصات عشبية ونباتية متنوعة لتوفير أفضل عناية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك سوبرديفينس الليلي Clinique Superdefense Night لترطيب وحماية البشرة (للبشرة الجافة):

تخلصي تمامًا من تأثير الأشعة فوق البنفسجية سواء في فصل الصيف وخلال الجلوس أمام البحر أو في فصل الشتاء والملوثات مع العناية الليلية الفائقة من كريم كلينك سوبرديفينس والذي يزيد من قوة حاجز الجلد اعتمادًا على مستخلصات نباتية فائقة الجودة.

رابط شراء المنتج

 

من الذي يجب عليه تجنب فيتامين سي للبشرة

فيتامين سي آمن في العموم على جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو المختلطة أو الدهنية، ولكن في حالة المعاناة من حساسية في الجلد فإنه يمكنك أن تشعرين ببعض الالتهابات والإحمرار أو التهيج.

 

لذا يمكنك وقتها استخدام منتجات تحتوي على نسبة ضئيلة من فيتامين ج لا تتعدى 20% من المكونات مع التجربة على اليدين في البداية أو منطقة صغيرة داخلية من الجسم للتأكد من رد فعل الجسم قبل الاستخدام على الوجه أو حول العينين.

 

كلمة أخيرة عن فيتامين سي للبشرة

استخدام فيتامين سي للبشرة لابد أن يكون من الأساسيات اليومية أو على الأقل الأسبوعية للحماية من تأثير أشعة الشمس والملوثات والاحتفاظ بالشباب والنضارة.

 

فيجب أن تحتوي أدوات تجميلك على واحد أو أكثر من المنتجات المدعمة بفيتامين سي لتتألقي دائمًا بمظهر ناعم وشاب ومثير.

 

المراجع:

  1. Allure: Vitamin C benefits for skin
  2. Health Line: Vitamin C benefits

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.