افضل كريم كولاجين لشد البشرة وتجديدها

افضل كريم كولاجين لشد البشرة هل فعلًا يُعيد الشباب والنضارة؟

انتشر الحديث بشدة عن أهمية انتقاء افضل كريم كولاجين لشد البشرة، وهل بالفعل يؤدي إلى نتيجة فعّالة أم أن الأمر سيكون فقط بمثابة إهدار أموال ووقت دون طائل حقيقي وأن ما تم فقدانه من الجلد لا يمكن استعادته بتلك الطريقة؟

 

وفي الحقيقة فإن الكولاجين من الكلمات الطنانة للغاية في مجال العناية بالبشرة.

 

في الحقيقة فإن الطبقة الأكثر عُمقًا من الجلد تتكون من البروتينات والتي تتمثل في الكولاجين والإيلاستين، ويشكِّل الكولاجين 80% من بنية البشرة ويوفر القوة والمتانة، في حين أن الإيلاستين يزيد المرونة ويساعد في إبقاء البشرة مشدودة.

 

هل يؤدي استخدام افضل كريم كولاجين لشدّ البشرة إلى نتائج فعلية؟

تساعد المستحضرات الموضعية التي تحتوي على الكولاجين في أن تبدو البشرة أكثر نعومة لأنها تساعد في زيادة الاحتفاظ بالماء، وكلما كانت خلايا الجلد ممتلئة ورطبة تمامًا فإنها تبدو أكثر شبابًا ونضارة.

 

ويؤكد أطباء الجلد أن الكولاجين جزيء كبير للغاية ومن الصعب تطبيقه موضعيًا لأنه سيواجه صعوبة كبيرة في اختراق سطح الجلد، ولكن من ناحية أخرى فإن هناك مكونات تزيد وتمنع تكسير الكولاجين ويتمثل أهمها في:

 

  • الريتينول أو فيتامين أ: وهو يمنع انهيار الكولاجين عن طريق منع نشاط بعض الإنزيمات في الجلد ويُحفِّز إنتاج الكولاجين.
  • فيتامين ج: وهو يحمي البشرة من الجذور الحرة مما يمنع من تكسر الكولاجين بسبب العوامل البيئية المختلفة سواء أشعة الشمس أو الأتربة مع الإرهاق والأرق.
  • الأحماض الدهنية: مثل أوميغا 6 وأوميغا 3 وغيرها مما يساعد على ملء الجلد والحفاظ عليه ومنع تدهول الكولاجين.

 

لذا كلما كان الكريم يحتوي على فيتامينات ومكونات غنية تزيد من إفراز الكولاجين بشكل طبيعي في البشرة وتحافظ عليه من الفقدان كلما أدى بالفعل إلى ترطيب وتجديد البشرة وشد الترهلات سواء الناجمة عن التقدم في العُمر أو التغير في الوزن أو التعرض الزائد إلى أشعة الشمس أو التدخين وكثرة التعرض إلى المواد الكيميائية.

 

ما هو افضل كريم كولاجين لشد البشرة

كلما كان الكريم غنيًا بالمواد الطبيعة والفيتامينات والمعادن التي تزيد الكولاجين والإيلاستين كلما وجدت نتيجة ملحوظة وسريعة كما يجب الحرص على أن تكون المنتجات أصلية حتى تضمني صحة المكونات الموجودة على العبوة.

 

ومن أفضل أنواع الكريمات التي تزيد الكولاجين وتؤدي إلى تجديد وشد البشرة نرشح لك كل من:

 

1. كريم استي لودر بيرفيكشنست برو Estee Lauder Perfectionist Pro لملئ وشد البشرة:

مع تركيبة غنية للغاية من مجموعة عناصر متنوعة يمنحك استي لودر بيرفيكشنست برو كل ما ترغبين فيه من ترطيب وشد للجلد وأيضًا حماية قوية من أشعة الشمس الضارة وتجديد للبشرة.

 

فهو غني بمستخلص جرثومة القمح والطحالب والجلسرين ومستخلص نواة الذرة والأحماض الدهنية والكافيين والراتنج وحمض الأوليك واللينوليك واللاكتيك ومجموعة قوية من البروتينات التي تعزز من إنتاج الكولاجين سريعًا مع امتصاص فائق وعدم التسبب في أي ملمس دهني.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شانيل لي ليفت Chanel Le lift Cream Riche لتجديد البشرة:

شانيل من العلامات التجارية التي أخذت على عاتقها توفير أقصى عناية بجمال وشباب ونضارة المرأة، وهذا الكريم غني يمكونات تستهدف الأسباب التي تؤد للشيخوخة ويزيد من قوة البشرة بنسبة 10% مع الحفاظ على توازن الجلد لتقوية حاجز البشرة وزيادة الحماية من عوامل التلف المتنوعة.

 

وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويعتمد على الريتينول وزيت بذور ألبا والأرجينين وحمض السيتريك والجليكول وزبدة الشيا ومجموعة أحماض أمينية متنوعة، ويُستخدم صباحًا ومساءً.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم اليزابيث اردن سراميد الليلي Elizabeth Arden Ceramide Premiere لتجديد البشرة:

بالإضافة إلى الريتينيل الذي يزيد معدلات تجديد خلايا الجلد السطحية ويقلل من ظهور بقع الجلد ويحافظ على لونها، فإن اليزابيث اردن سراميد الليلي يُنشِّط البشرة الجافة والهشة ويعمل على زيادة إفراز الكولاجين داخل الجلد بشكل طبيعي بالإضافة إلى إعادة مستوى دهون السيراميد إلى مستواها السابق للمزيد من النضارة والحيوية.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم سيسديرما Sesderma Factor G Renew Rejuvenating:

إذا كنت ترغبين في تجديد شامل لشباب بشرتك ورعايتها والحفاظ عليها من عوامل التلف المتنوعة فإن كريم سيسديرما يوفر لك واحدًا من أفضل النتائج التي يمكنك الحصول عليها على الإطلاق مع مستخلص الكينتيلا أسياتيكا التي تهدئ البشرة المتوهجة وتحفز دولان الدورة الدموية.

 

بالإضافة إلى الأعشاب المتنوعة التي تحمي من الجذور الحرة وتدعم إنتاج المزيد من الكولاجين في الجلد.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم استي لودر Estee Lauder Advanced Time Zone Night لتجاعيد البشرة:

وهو مدعم بتقنية الـ Tri-HA Cell Signaling التي تعمل على زيادة إفراز حمض الهيالورنيك في الجلد مما يزيد من إنتاج الكولاجين سريعًا ويخلصك من الخطوط الدقيقة بنسبة 180% وهذا خلال 3 أيام فقط، كما أنه مدعم بالأحماض الأمينية التي ترفع درجة الترطيب والحماية.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم استي لودر Estee Lauder Resilience Lift Firming لشد الوجه والعنق:

وهو كريم ليلي يزيد من مرونة ونعومة البشرة طوال الليل لتبدو في الصباح أكثر إشراقًا مع اختفاء للكثير من الخطوط الدقيقة، وهذا نتيجة مجمع Tri-Peptide Lift الذي يعزز بناء الكولاجين الطبيعي في الجلد مما يجعل البشرة تبدو أكثر صلابة وقوة مع تغذية عميقة وتوحيد للون.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم سنساي كانيبو سيلولار راديانس Sensai Kanebo Cellular Radiance لترهل البشرة:

تعزيز ملامحك الشابة الطبيعية هو ما ستحصلين عليه من الانتظام على استخدام سنساي كانيبو بانتظام.

 

فهو غني بمكونات قوية مضادة للشيخوخة ومعززة لإنتاج الكولاجين في الجلد مع دعم عملية التمثيل الغذائي للمزيد من تدفق الدم ووصول العناصر الغذائية المتنوعة بكفاءة إلى الوجه والعنق ومنع الترهلات وشد خطوط البشرة سريعًا، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم كلينك ريبير وير الليلي Clinique Repariwear Night لنحت الوجه:

سواء كان الترهل نتيجة خسارة الوزن أو بسبب التقدم في العمر أو الاثنين معًا فإن إصلاح التلف وتعزيز شبكة الكولاجين الطبيعي في الجلد هي المهمة التي ينجح فيها كريم كلينك الليلي بشكل فعّال لتتمتعي بالإشراق والنضارة في الصباح وتحديد معالم الوجه الشبابية من جديد خصوصًا على مستوى الفك والخدين.

رابط شراء المنتج

 

9. كريم استي لودر Estee Lauder Re-nutriv Ultimate Lift للتجاعيد:

مع جواهر التورمالين السوداء النفيسة والذهب قيراط 24 وتقنية الكونتور ليفتينج Contour Lifting Technologies الغنية وأكثر من 50 مكوِّن عميق آخر فإنك لن تستعيدي فقط الكولاجين المفقود ولكن ستكوني أكثر نضارة وشبابًا من أي وقت مضى.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل كريم كولاجين لشد البشرة

استخدام افضل كريم كولاجين لشد البشرة سيمنحك نتيجة رائعة على مستوى تجديد الجلد والترطيب والمرونة، ولكن هذا لا يعني تجاهل الطرق الأخرى التي ترفع مستوى النتيجة العامة.

 

فالكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم وهو المكون الرئيسي للنسيج الضام في الجلد، ويساعدك تناول كمية وفيرة من الماء يوميًا في الحفاظ على نضارة البشرة.

 

كما أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 5 دقائق يوميًا يزيد من تدفق الدم إلى الجسم كله ويعزز من إفراز الكولاجين والحفاظ عليه.

 

بالإضافة بالطبع إلى التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات الضرورية مثل أ و هـ و ب والأحماض الدهنية وغيرها والتي تعزز من إفراز الكولاجين في الجسم كله وليس فقط في الوجه مما يدعم صحة الجلد عمومًا والوجه خصوصًا.

 

المراجع:

  1. Health Line: Loose skin after weight loss
  2. Best Products: Collagen Cream for youthful skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.