افضل كريم مرطب للوجه .. 7 انواع تقدم لكِ النضارة والحيوية

افضل كريم مرطب للوجه و 5 فوائد للترطيب تكتسبها بشرتكِ

ترغبين بالتأكيد في بشرة ناعمة كالحرير طوال العام، سواء في رطوبة الصيف أو في رياح الشتاء، إذن فالترطيب اليومي هو السر الوحيد والأكثر أهمية للعناية ببشرتك.

 

فيرغب الجميع في مظهر صحي ومتوهج وأملس للجلد، ولكن القليل فقط من لديهم القدرة والطاقة والجهد والرغبة في الاستثمار للتغذية والعناية بها.

 

والقدرة هنا لا تعني المادية فقط على شراء المستحضرات، حيث يمكن ترطيب البشرة بطرق منزلية طبيعية.

 

ولكن القدرة تعني أيضًا الاقتناع بأهمية خطوة الترطيب يوميا وليس فقط عند الشعور بالجفاف الشديد أو عند وجود مناسبة مهمة أو حتى عندما تلاحظين أن من حولك يمنحك عمرًا يفوق سنك الحقيقي بسنوات.

 

فإذا كنت تبحثين عن افضل كريم مرطب للوجه فأنت بالتأكيد ترغبين إما في وضع يدك على أول وأهم خطوات العناية ببشرتك.

 

أو ترغبين في توفير المزيد من الحماية لها، وسنتعرف معًا على الأهمية الفائقة لترطيب البشرة كخطوة لا ينبغي تجاهلها يوميا، بالإضافة إلى أفضل الكريمات.

 

ما هي فوائد تطبيق افضل كريم مرطب للوجه يومياً؟

 

1. علاج جفاف وتشقق البشرة:

ترطيب البشرة يوميا مع افضل كريم مرطب للوجه يمنع التعرض إلى الجفاف، والذي يكون من المشكلات شديدة الازعاج لأي امرأة، فمع خشونة الملمس وشد الجلد وتشققه يُصبح المظهر غير مستحب على الإطلاق مع الألم أيضًا.

 

2. الحفاظ على شباب البشرة ومقاومة التجاعيد:

قد تتساءلين عن سر الشباب الدائم لبعض النساء ممن لا يقمن بأي عمليات تجميل، والسر الرئيسي هنا يكمن في الترطيب.

 

فهو طريقة الحماية الأساسية من تكون الخطوط الدقيقة والشقوق والتقشير والذي يكون مؤلما للغاية ويؤدي إلى التجاعيد، ولكن الترطيب يرفع من مستويات الكولاجين مما يجعل الجلد يبقى مشدودا ودائم الحيوية والنعومة.

 

3. التمتع ببشرة صحية ومتوهجة:

نقص الترطيب يؤدي إلى بهتان البشرة وكثرة تعرضها للبكتيريا والملوثات وتأثرها السريع بالاجهاد الذي يصاحب الكثير منا بعد يوم عمل طويل.

 

فيظهر أثر التعب الفائق على البشرة التي لا تتمتع بالترطيب الكافي، في حين أن البشرة المرطبة لا تظهر عليها هذه العلامات مما يجعلك تتمتعين بالنضارة طوال اليوم.

 

4. سرعة دوران الخلايا والوقاية من حبوب الشباب:

ربما لا تستطيع فهم أهمية الترطيب في تسريع دوران الخلايا وتجددها لصحة البشرة، فالبشرة تنتج خلايا جلد جديدة وعميقة باستمرار داخل الأدمة وتتخلص من الخلايا القديمة والضعيفة.

 

وكلما كانت هذه العملية سريعة كلما كان عدد الخلايا الجديدة أكثر من المفقودة أو على الأقل مساو لها مما يزيد من قوة البشرة ومن مقاومتها لعوامل التلوث والبكتيريا التي تزيد من حبوب الشباب.

 

5. توحيد لون البشرة من فوائد أستخدام افضل كريم مرطب للوجه:

فالترطيب اليومي يساعد على توحيد لون الجلد والتقليل من تكون البقع الداكنة وحتى مقاومتها خصوصا إذا كان المرطب يحتوي أيضا على عناصر تقلل من التصبغ ومن الميلانين في الجلد للحفاظ على لون البشرة.

 

افضل كريم مرطب للوجه من العلامات التجارية العالمية 

سواء للترطيب فقط أو التغذية أيضا أو حتى للحماية من الشمس وتقليل التجاعيد، أو للترطيب مع توحيد لون البشرة، فإن استخدام افضل كريم مرطب للوجه يمكن أن يمنحك الكثير من الفوائد وفقا لنوع بشرتك والمشكلة التي تعانين منها.

 

لذا لا تتجاهلي أبدا قراءة المكونات بعناية والوصول لأفضل منتج بالنسبة لك سواء الملائم للميزانية أو لطبيعة بشرتك:

 

1. كريم كلينك دراماتيكلي Clinique Dramatically لترطيب البشرة:

إن كريم Clinique Dramatically بمكوناته النباتية الطبيعية بنسبة 100% يعتبر من الحلول المثالية لترطيب البشرة الجافة، فهو مصمم ليجمع الرطوبة من الداخل طوال اليوم وحبسها في البشرة لمنع الجفاف، مما يمنحك المظهر الصحي المتوهج الذي تحلمين به.

 

ويوصي الكثير من أطباء الجلد بكريم كلينك دراماتيكي لاستعادة مرونة البشرة وزيادة التغذية المقدمة إليها مع تقويتها ورفع درجة مقاومتها لعوامل التلف المتنوعة، وهو مثالي للبشرة الجافة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Flawless Future لترطيب وحماية البشرة (SPF 30):

إذا كنت تشعرين أن جفاف بشرتك نتيجة التعرض الزائد إلى أشعة الشمس، وتلاحظين تفاوت في لون البشرة مع البهتان.

 

 فإن Elizabeth Arden Flawless Future يوفر لك الحماية الطبيعية الفائقة من الأشعة الضارة مع زيادة الترطيب لمقاومة كل عوامل التلوث والتلف.

 

فكريم إليزابيث أردن فيوتشر غني بمصفوفة السيراميد مع مركب حماية بروتيني متطور يغذي البشرة بعمق مع تنقية فائقة للمسام.

 

كما ستلاحظين السهولة الكبيرة في الامتصاص التي يتمتع بها هذا الكريم مع التغلب على البقع الداكنة والبشرة الملونة والمساهمة في توحيد ملمس وشكل الجلد.

 

وأثبت كريم إليزابيث أنه مع الاستخدام المنتظم فإن له قدرة أيضًا على التخلص التدريجي من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتمليس البشرة، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم شيسيدو شيكولميني ميجا Shiseido Shikulmine Mega لترطيب وتبريد البشرة:

إن البشرة الجافة أكثر عرضة للالتهابات والتشقق وظهور التجاعيد، ويساعدك كريم Shiseido Shikulmine Mega على زيادة التوازن في المكونات الداخلية من البشرة مع توفير تغذية عميقة للغاية والحفاظ على الترطيب الفائق لمدة ليس فقط 24 ساعة ولكن لـ48 ساعة.

 

مما يمنع الإصابة بأي جفاف على الإطلاق والإصلاح الفوري للطبقات العميقة من الجلد.

 

إن كريم شيسيدو شيكولميني يعتمد على مكونات طبيعية تماما ويوفر لك النضارة التي تحلمين بها مع تركيبة خالية تماما من أي مشتقات كيميائية أو حيوانية، وهو مثالي للغاية للبشرة العادية والجافة والحساسة.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم سيسديرما Sesderma Hidraderm TRX Liposomal Mist لتفتيح البشرة وترطيبها (متعدد الفوائد):

الانتعاش الفوري لبشرتك بعد ليلة أرق أو عدم النوم بشكل جيد أو لكثرة السهر أو حتى لنقص تغذية البشرة هو من الأمور التي تحلم بها كل امرأة، وبدلا من تطبيق الكثير من مواد التجميل التي تزيد من إرهاق البشرة وجفافها.

 

فإن Sesderma Hidraderm TRX Liposomal Mist يوفر لك الحل المثالي لرفع درجة الترطيب والتوهج والإضاءة في البشرة من اللمسة الأولى.

 

فهو عبارة عن كريم بخاخ يحتوي على مكونات تُضيء البشرة وترطبها وتُخفي تماما البقع الداكنة كما تعمل على تثبيت المكياج وعدم تعرضه للتلف مهما كان يومك طويلا خارج المنزل.

 

يتمتع كريم سيسديرما بالكثير من الفوائد التي تجعل الإقبال عليه يتزايد، فهو سهل للغاية في التطبيق ومفيد للغاية للبشرة المصابة بفرط التصبغ، كما أنه غني بنسبة كبيرة من حمض الهيالورونيك الذي يتضاعف حجمه مع الماء ويزيد من امتلاء البشرة.

 

إن كريم سيسديرما يمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه بأمان وفي أي وقت سواء ليلا أو نهارا وسواء صيفا أو شتاء، فلا تترددي في الاستفادة من مكوناته الفائقة الآن.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم استي لودر الليلي Estee Lauder Nightwaer Plus لتنقية وترطيب البشرة:

تتعرض البشرة طوال النهار إلى الكثير من الملوثات التي تتراكم بداخلها وتزيد من تلف الخلايا والجفاف وتراجع القدرة على الاستفادة من المغذيات الموجودة في الجسم.

 

ويمنحك كريم استي لودر الليلي مزايا تنقية البشرة من الداخل إلى جانب الترطيب العميق ليزيد من قدرتها على مقاومة التلف ورفع مستوى تجدد الخلايا وبالتالي التغلب على مجموعة من المشكلات مثل التجاعيد والجفاف والمظهر الباهت وغيرها.

 

ويكتسب الترطيب الليلي أهمية فائقة إذا علمنا أن هرمونات النمو تنشط ليلا عند النمو، وهي مسؤولة ليس فقط عن نمو الأطفال.

 

ولكن نمو الخلايا عموما في أي عُمر وتعويض التالف خلال النهار، لذا دعم هذه الهرمونات بتغذية إضافية يرفع من قدرة البشرة على التجدد السريع وبالتالي التألق.

 

وأثبت كريم أستي لودر قدرة على تقليل تهيج البشرة المجهدة طوال اليوم، مع التغلب على علامات الشيخوخة المبكرة بالإضافة إلى تنقية البشرة من السموم الداخلية المتراكمة سواء طوال اليوم أو التي تتعمق في البشرة من الداخل بعد فترات من الإهمال وتجاهل الترطيب.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم كلينك إنيرجيزر Clinique Energizer لترطيب وحماية بشرة الرجال (SPF 40):

إن الحرص على استخدام افضل كريم مرطب للوجه لا يجب أن يقتصر فقط على النساء.

 

بل الرجال أيضًا لهم نصيب من العناية بالبشرة، وهذا لأن إهمالها يزيد من التجاعيد ومن الملمس الخشن وبالتالي جروح الحلاقة والبثور وغيرها من مشكلات ستكون تماما في غنى عنها مع استخدام المرطب المناسب.

 

ويمنحك كريم كلينك إنيرجيزر قدرة فائقة على مقاومة الجفاف اليومي نتيجة التعرض لأشعة الشمس والحرارة والملوثات المختلفة.

 

فهو غني بمضادات الأكسدة وبمعامل حماية من الشمس 40 SPF ويوفر راحة تامة للبشرة من الاجهاد لمدة 12 ساعة على الأقل، فلا تتجاهل طريقة الحماية القصوى وجربه الآن.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم ديرمولجيكا Dermalogica Skin Smooth cream لترطيب البشرة:

استخدام التقنيات الحديثة في منتجات تجميل البشرة يزيد من فاعلية المكونات الطبيعية الموجودة في المنتج ويُعمِّق من تغلغها في البشرة وتنشيطها.

 

ويأتي كريم ديرمولوجيكا بتقنية Active HydraMesh التي تسمح للمكونات بتوفير ترطيب فائق ومستمر لمدة 48 ساعة على الأقل مع رفع درجة الحماية من الاجهاد البيئي.

 

لن تفقد بشرتك الماء بعد استخدام كريم ديرمالوجيكا وسترتفع درجة نعومتها إلى مستوى فائق لم تعتادي عليه من قبل وهذا من الاستخدام الأول، كما أنه غني بحمض الهيالورونيك الديناميكي مع الأرنيكا والخيار ومضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين هـ وغيرها.

 

ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدام كريم ديرمالوجيكا بأمان للاستمتاع بتغذية عميقة وترطيب مثالي يدوم لفترات طويلة مع تقوية حاجز البشرة.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم شانيل هايدرا بيوتي كاميليا Chanel Hydra Beauty Micro Cream لترطيب البشرة المكثف:

في الكثير من الأحيان يكون جفاف البشرة ناجما عن التوتر والاجهاد أي أشبه بحالة نفسية تؤثر على الجلد أو على الشعر.

 

وهنا يأتي دور كريم شانيل المميز بتركيبة فائقة تحمي البشرة من التوتر ومن الجفاف، فمع زهرة الكاميليا الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والمهدئات فإنها تساعد البشرة على استعادة التوازن الطبيعي فيها ودعم تجديد الخلايا بشكل سريع.

 

كما يعزز كريم شانيل من الدفاع الذاتي للبشرة بسبب الزنجبيل الأزرق والمكونات الطبيعية فيه، وقد تعرض للكثير من الاختبارات على يد أطباء الجلد لتستخدميه بأمان دون أي حساسية أو تهيج.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل كريم مرطب للوجه

سواء كان اختيارك لكريم نهاري أو ليلي أو الاثنين معًا، فإنه مع تطبيق افضل كريم مرطب للوجه لا تنسي التنظيف العميق للبشرة قبل الكريم.

 

فمن الأفضل أن يتم تطبيقه على بشرة مبللة قليلة بعد استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك وليس الصابون الذي يقلل من الترطيب.

 

كما أن الحرص على النوم لساعات مناسبة ليلا وتناول ما لا يقل عن 2.7 لتر من المياه يوميا يزيد من استفادة بشرتك من المكونات الموجودة في الكريم، بالإضافة لضرورة الانتظام والتدليك جيدا في الوجه للحصول على أفضل نتيجة.

 

المراجع:

  1. Misumi Skincare: 9 Amazing benefits of moisturizing your face daily
  2. Health Line: How to moisturize your face

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.