علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال

طرق علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال والتخلص منها بشكل نهائي

تظهر البقع السوداء الداكنة في الوجه نتيجة فرط التصبغ، وهي من الحالات الجلدية الشائعة التي يُصاب بها الشخص عندما يُفرز الجلد الكثير من الميلانين.

 

وغالبا ما يكون التعرض الزائد للشمس هو السبب بالإضافة إلى التقدم في العمر والندبات ونقص التغذية بالإضافة إلى حبوب الشباب والرؤوس السوداء.

 

وتتنوع طرق علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال والنساء أيضًا، وتتشابه الطريقة لكلا الجنسين، وإن كانت هناك منتجات مخصصة لبشرة الرجال وروتينهم اليومي وطبيعة الدهون في الوجه.

 

وعموما فإن البقع الداكنة لا تكون ضارة في معظم الأحيان، ولكنها تؤثر سلبا على المظهر العام وتزيد من العُمر المقدر لك كما تقلل من الجاذبية عموما.

 

وسنتعرف فيما يلي على أفضل الطرق التي يمكنك بها علاج البقع الداكنة.

 

أولاً: الهيدروكينون

وهو من العناصر الشائعة في علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال والنساء كذلك، ويلعب دورا قويا في تقليل فرط التصبغ ويحدّ من إنتاج الميلانين، وهو متوفر في الصيدليات من دون وصفة طبية.

 

ولكن يجب الحذر من استخدامه بكثافة إذ قد يتسبب في تهيج شديد للبشرة ويجب تجربته بكميات بسيطة في البداية.

 

كما أوضحت دراسة واحدة أنه قد يكون من أسباب إصابة الفئران بالسرطان، ولكن لم يثبت هذا التأثير على البشر، لذا يمكن استخدامه بكميات قليلة.

 

ثانياً: الريتينويد

وهو من مشتقات فيتامين أ ويزيد من قدرة الخلايا على التجدد وتقشير الطبقة الخارجية مما يقضي على البقع الداكنة بالتدريج، وهناك أنواع مختلفة من الريتينويد مثل تريتينوين وهو يستخدم لفرط التصبغ الشديد، ويمكن رؤية تأثير فعّال خلال 3-6 أشهر.

 

وهناك احتمالية أن تتسبب دهانات الريتينويد في التهيج لذا لابد من استخدام مرطب خالي من الزيوت معها، كما أنه قد يزيد من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية لذا من الأفضل تطبيقه ليلا قبل النوم أو مع تطبيق كريم ضد الشمس.

 

ثالثاً: المقشرات الكيميائية

وهي عبارة عن مجموعة من الأحماض المتنوعة والتي تعمل على إذابة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد، وهذه الأحماض مثل الألفا هيدروكسي ومن أنواع حمض اللاكتيك، كما أن هناك البيتا هيدروكسي ومن أنواعه حمض الساليسليك.

 

وتزيد هذه الأحماض من معدل دوران خلايا الجلد الجديدة، وهي أكثر ملاءمة للبشرة الجافة أو الحساسة، ولكنها تزيد من الحساسية للشمس مثل الريتينويدات.

 

رابعاً: كريمات العناية بالبشرة وتجديد الخلايا

لم تعد منتجات تجديد البشرة والعناية بها مقتصرة على النساء فقط، بل هناك تزايد كبير في المنتجات التي تعني ببشرة الرجل وتوفر ترطيب مذهل وقدرة فائقة على مقاومة علامات الشيخوخة والتصبغ والجفاف وغيرها.

 

لذا من الطرق المضمونة لأجل علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال اختيار منتج عناية مثالي لتقشير الجلد وتجديده، خصوصا إذا ارتبطت هذه البقع الداكنة بعلامات التقدم في العمر.

 

  • كريم كلينك Clinique Anti-Age Moisturizer لمقاومة التجاعيد (للرجال)

ويوفر لك كريم كلينك Clinique Anti-Age Moisturizer لمقاومة التجاعيد (للرجال) الكثير من المميزات التي تجعلك تستخدمه وأنت مطمئن لتجديد بشرتك والتغلب على البقع الداكنة والتجاعيد وغيرها.

 

فهو يزيد من قدرة البشرة على التنشيط الداخلي ويتغلب على أي مظهر باهت بها، كما يكافح الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسهولة بالغة مع الترطيب الداخلي العميق الذي يزيد من تغذية البشرة ومرونتها.

 

وهذا المنتج مخصص للرجال فقط ومناسب لجميع أنواع البشرة، وتحتاج فقط لاستخدامه مرتين يوميا للقضاء على الكثير من العيوب المزعجة في بشرتك.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: العلاج بالليزر

وهو من العلاجات التي تصلح لأصحاب البشرة البيضاء الذين يعانون من فرط التصبغ في مناطق عدة من الوجه وهناك تناقض كبير بين البقع ولون البشرة.

 

ولكن أصحاب البشرة السمراء أو الحنطية عليهم توخي الحذر الشديد من هذا العلاج لأنه قد يزيد من تغير لون الجلد عن الشكل الأصلي.

 

سادساً: فيتامين سي

أثبت فيتامين سي قدرة كبيرة على مقاومة التصبغ في البشرة وتجديد الخلايا ومقاومة علامات الشيخوخة بشكل عام.

 

وهو يُستخدم في تفتيح البشرة داخل الكثير من منتجات العناية بالوجه والجسم عموما، ويمكن تطبيق عصير الليمون مباشرة على البشرة النظيفة يوميا.

 

ولكن إذا شعرت بالتهيج من الأحماض في الليمون فيمكنك استخدام منتجات غنية بفيتامين سي المركز والتي تصلح لجميع أنواع البشرة، ومن المنتجات المرشحة لك:

 

  • ست فيتامينات كلينيك فريش بريسد Clinique Fresh Pressed Vitamin C & A للبشرة (عبوتان):

نظرا لأهمية تطبيق العلاجات الاحترافية بانتظام كبير فإن Clinique Fresh Pressed يأتي في نسختين واحدة للاستخدام النهاري وأخرى للاستخدام الليلي لفائدة شاملة طوال اليوم مع حماية فائقة للبشرة وإتاحة فرصة أكبر للعلاج.

 

فهو يزيد من تفتيح البشرة من اليوم الأول وستلاحظ تراجع كبير في عدد البقع العمرية ولونها مع تخفيف مظهر التجاعيد بمرور الوقت.

 

كما يسمح Clinique Fresh Pressed بتجديد فائق لخلايا البشرة خلال 4 أسابيع فقط، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه لأنه خالي من الزيوت ويتمتع برائحة محايدة ليست أنثوية ولا رجالية.

رابط شراء المنتج

 

  • كبسولات فيتامين سي اليزابيث اردن سيرميد Elizabeth Arden Ceramide لتفتيح البشرة:

وهي ذات تركيز شديد الارتفاع من فيتامين سي وتساعد على تفتيح فائق للبشرة فورًا مع توحيد اللون وإزالة البقع الداكنة المنتشرة في الوجه.

 

فمنذ الاستخدام الأول ستلاحظ الفارق الكبير في لون بشرتك ودرجة البقع الداكنة فيها مع تنشيط مميز للخلايا لتكون أكثر شبابا وحيوية مع التغلب على المظهر الباهت.

 

ويمكن لجميع الأعمار استخدام هذه الكبسولات المميزة للحدّ من أضرار الجذور الحرة التي تزيد من تلف الجلد، فهذه الكبسولات تجدد الكولاجين والإيلاستين بكفاءة وبطريقة سريعة لحيوية وشعور دائم بالشباب.

رابط شراء المنتج

 

علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال بالطرق المنزلية:

هناك مجموعة من الطرق المنزلية شديدة الفاعلية أيضا في علاج البقع الداكنة في الوجه، ومنها:

  • الألوفيرا: أو جل الصبار وهو مرطب شديد التغذية للبشرة ويحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تنشط الجلد وتزيد من تجديد الخلايا، ويمكن تدليكه في الوجه ليلا لتفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة.

 

  • مستخلص الرمان: وهو غني بمضادات الأكسدة وبالحديد الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية كما يعمل على توحيد لون البشرة.

 

  • الكركم: وهو من العلاجات شديدة الفاعلية في علاج فرط التصبغ ويمكن خلط ملعقة منه على القليل من الزبادي وتطبيقه كماسك على الوجه لمدة نصف ساعة يوميا قبل النوم لنتيجة أكثر من مثالية.

 

كلمة أخيرة عن علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال

الرغبة في علاج البقع السوداء الداكنة في الوجه عند الرجال لا تعني على الإطلاق التقليل من شأنك كرجل أو أن تكون عرضة للتهكم، فعلى العكس تماما.

 

فإنه قد مضى تماما الوقت الذي كانت فيه العناية الشخصية مقتصرة على النساء فقط، فليس من الأمور المُشينة أن يهتم الرجل بنفسه وصحته وأناقته أيضًا وفقا للحدود المسموح بها.

 

فمهما كان عُمرك أو وظيفتك أو أسلوب حياتك فإنه من حقك تماما أن تبدو دائما في أجمل صورة سواء لزيادة ثقتك في نفسك أو إرضاء شريكة حياتك أو لتحقيق النجاح في حياتك وعملك.

 

المراجع:

  1. Medical News Today: How to get rid of dark spots on the face

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.