كيف تختاري افضل مقشر للبشرة الدهنية

افضل مقشر للبشرة الدهنية الخطوة الرئيسية في النظام العناية الأسبوعي

يعمل الزهم الطبيعي في البشرة على حمايتها من الجفاف والملوثات والاختراقات المختلفة للطبقات الداخلية، ولكن الكثير منه قد يزيد من انسداد المسام والبشرة الباهتة وحبوب الشباب والبثور وغيرها.

 

وفي حين أن التنظيف المنتظم والترطيب يمكن أن يقلل من عيوب الزهم الزائد، إلا أن بشرتك الدهنية تحتاج إلى المزيد من العناية والرعاية للتغلب على الشوائب دون جفاف.

 

ويعتبر انتقاء افضل مقشر للبشرة الدهنية من الخطوات الأساسية في روتينك الأسبوعي للعناية ببشرتك لفتح المسام وتطهير البشرة وتنقيتها.

 

كيف تختارين افضل مقشر للبشرة الدهنية؟

تتنوع الخيارات المطروحة أمامك لتقشير البشرة الدهنية، فسواء كان تقشير فيزيائي باستخدام فرشاة من الشعر الطبيعي أو السيليكون، أو كان تقشير كيميائي مع منتجات تحتوي على الألفا هيدروكسي والأحماض المتنوعة لتطهير البشرة.

 

أو كنت تفضلين المقشرات الطبيعية مثل السكر البني والشوفان والقهوة، فإن اختيار الأفضل لك سيكون بناء على التجربة وعلى تفضيلك الشخصي.

 

افضل مقشر للبشرة الدهنية من المنتجات الاحترافية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية وتغذية وتطهير دون التسبب في الجفاف خصوصًا إذا لم تكن المناطق كلها دهنية وبالوجه بعض المناطق الأكثر جفافًا.

 

لذا جمعنا لك بعض من أفضل مقشرات البشرة الدهنية التي يمكنك الاعتماد عليها أكثر من مرة في الأسبوع وفقا لحاجة بشرتك:

 

1. مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش:

مع خواص مخملية فائقة فإن هذا الماسك المقشر للبشرة سيعمل أيضًا على ترطيبها مع إزالة فورية لخلايا الجلد الميت مع عدم التسبب في أي إحمرار أو تهيج، وهو خالي تمامًا من البارابين.

 

ستلاحظين مع هذا الماسك نضارة فورية مع نقاء تام يستمر لعدة أيام، وكل ما عليك هو التدليك برفق على بشرة مرطبة مع تجنب ملامسة العينين وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء والحرص على إغلاق العبوة بإحكام.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Satocane لأزالة الروؤس السوداء:

تتعرض البشرة الدهنية أكثر من غيرها لانسداد المسام وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء، فيحتوي على أعشاب طبيعية قادرة على استهداف الزهم الزائد مع قناع طيني معدني شديد الكفاءة في إزالة السموم من المسام والتخلص من الأوساخ ومنع انسداد الجلد في المستقبل.

 

كما يحتوي على مجموعة من المقشرات النباتية التي تعمل على التخلص التام من خلايا الجلد الميت لتتمتعي ببشرة أكثر نقاء بنسبة 21% من الاستخدام الأول مع أمان تام على البشرة وفقا لتوصيات أطباء الجلد.

رابط شراء المنتج


3. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

هل ترغبين مع التقشير في لمسة شديدة النعومة والنضارة مع إشراق وتفتيح، إذن لا تترددي في تجربة ماسك سنساي سيلكي المميز الذي يمنحك تقشيرا لطيفا ملائما لكل أنواع البشرة ولبشرتك الدهنية تحديدا لإضاءة فورية وإزالة كافة الشوائب برفق.

 

وهو من المقشرات الكريمية الخفيفة على البشرة ولا تتسبب في أي ملمس دهني مع تأثير سريع وعميق في الوقت ذاته، ولن تحتاجي معه إلا إلى 15 دقيقة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Prodigy لتجديد البشرة:

صقل وتقشير البشرة وزيادة التوهج ومقاومة أفضل للتجاعيد والعوامل المسببة لعلامات الشيخوخة المبكرة هو ما ستحصلين عليه فورا عند استخدام ماسك هيلينا روبنشتاين لتقشير البشرة.

 

فهو قادر على تجديد الطبقات العليا من الوجه ومنحك بشرة ملساء شديدة الجاذبية بعد عدة استخدامات.

 

فمع نظام الهيدرات والتقشير الكيميائي من مواد آمنة ستستعيدين الإشراق والحيوية والنقاء لبشرتك الدهنية الناضجة في أسرع وقت دون الحاجة لإخفاء أي عيوب مع منتجات التجميل المتنوعة.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة:

وهو من المنتجات التي تستهدف الحفاظ على توازن البشرة من تنقية وترطيب دون التسبب في الجفاف أو زيادة الحبوب والرؤوس السوداء.

 

فمع مجموعة من مضادات الأكسدة المتنوعة والمعادن التي تزيد من تغذية البشرة وقوّتها في مواجهة الملوثات فلن تعاني من الجفاف أو المظهر الباهت مطلقا مع ماسك شيسيدو وارسو المميز.

رابط شراء المنتج

 

افضل مقشر فيزيائي للبشرة الدهنية

المقشر الفيزيائي مناسب للغاية للبشرة الدهنية خصوصًا مع عدم الرغبة في استخدام الكثير من المنتجات أو عدم وجود وقت للماسكات الطبيعية.

 

وتمنحك فرشاة الوجه (فرشاة تنظيف البشره) فوريو 2 Foreo Luna Mini تنظيفا عميقا خلال دقيقة واحدة أو أقل مع إمكانية الاستخدام اليومي أو الأسبوعي وفقا لحاجة البشرة، مع مكونات طبيعية لا تتسبب في أي حساسية.

رابط شراء المنتج

 

افضل مقشر للبشرة الدهنية من المواد الطبيعية 

وهي من المكونات الموجودة في منزلك ويجب أن تحتوي على حبيبات وجزيئات صغيرة لتتمكني من التخلص من كل خلايا الجلد الميت، ويمكنك استخدام كربونات الصودا أو الشوفان أو القهوة والقرفة وغيرها.

 

1. مقشر الوجه من صودا الخبز والعسل والصبار:

وهو مثالي للبشرة المعرضة للالتهابات وحب الشباب، حيث يجدد البشرة بفاعلية فيتامين هـ مع مضادات الأكسدة في الصبار وخواص الترطيب الفائقة في العسل، مع القدرة على التقشير والتطهير في صودا الخبز، وستحتاجين في هذا الماسك إلى:

  • ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز
  • ملعقتين صغيرتين من العسل
  • ملعقة صغيرة من هلام الصبار
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ
  • قطرتان من زيت شجرة الشاي.

 

واخلطي جميع المكونات معا واحرصي على تنظيف وجهك جيدا ثم طبقي الماسك بأطراف أصابعك في حركات دائرية لطيفة على الوجه واستمري لمدة دقيقتين، ثم اتركيه على البشرة لمدة دقيقتين أخرتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر وطبقي مرطب على وجهك.

 

2. مقشر الجسم للبشرة الدهنية من الشوفان والسكر البني:

غالبا ما تكون بشرة الجسم أقل حساسية من الوجه، ولكن هذا لا يعني تجاهل العناية بها، ويمكنك استخدام مقشرات أكثر قوة ومنها مقشر الشوفان للجسم.

 

وهو يساعد على منحك نعومة فائقة بما يحتوي عليه من مركب البيتا جلوكان المهدئ للبشرة بالإضافة إلى البروتين الذي يجدد الجلد ويزيد من نسبة الكولاجين، وستحتاجين في هذا الماسك إلى:

  • كوب من الشوفان المطحون
  • كوب من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا
  • كوب من زيت بذور العنب
  • ملعقة كبيرة من السكر البني
  • كيسين من شاي البابونج

 

اطحني الشوفان في الخلاط حتى يصير مثل الغبار، ثم أفرغي أكياس البابونج مع الشوفان المطحون ثم الزيوت والسكر واخلطيهم جيدا.

 

وثكم ضعي المقشر على الجسم بحركات دائرية لطيفة وتجنبي الوجه واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وبعد هذا ضعي أحد الزيوت المرطبة.

 

كم مرة يجب أن تلجأي إلى تقشير البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب؟

يمكن تقشير هذا النوع من البشرة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا وفقا لنوع المقشر ومدى حاجة بشرتك.

 

فإذا كنت تخرجين كثيرا من المنزل وتقضين في الخارج أوقاتًا طويلة فستحتاجين إلى تقشير عدد مرات أكبر من المطلوبة عند وجودك في المنزل وعدم التعرض للحركة والملوثات.

 

كلمة أخيرة عن افضل مقشر للبشرة الدهنية

قد يؤدي التقشير إلى بعض الجفاف في البشرة مهما كانت دهنية، لذا مع استخدام افضل مقشر للبشرة الدهنية عليك عدم تجاهل المرطب، كما أن بعض الأحماض مثل الجليكوليك قد تجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذا لا تضعينه قبل خروجك من المنزل.

 

ومن الضروري عدم المبالغة في التقشير والتوقف فورا عند الشعور بأي إحمرار أو تهيج في البشرة مع الحرص على استخدام المقشر ليلا وليس نهارا لمنح البشرة فرصة للاستعفاء.

 

المراجع:

  1.  Health Line: How often should you exfoliate your face
  2. Stylecraze: Best Exfoliator for oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.