ماسك لتنظيف البشرة 3 أنواع للأستخدام الأسبوعي

ماسك لتنظيف البشرة لأعادة بشرتكِ خالية من العيوب والشوائب

لا يوجد شيء أفضل من قناع الوجه لتكثيف روتينك العادي في العناية والحفاظ على إطلالة جذابة وبشرة متماسكة خالية من العيوب.

 

واستخدام ماسك لتنظيف البشرة لا يؤدي فقط إلى انتعاشها ولكن المساهمة في حل مجموعة من المشكلات الرئيسية مثل الجفاف والمسام الواسعة وحب الشباب وغيرها.

 

 وهناك أكثر من طريقة لتنظيف الوجه بواسطة الماسك المناسب والذي قد يكون كريمي الملمس أو على هيئة جل أو حتى من الطين فضلا عن أقنعة التقشير.

 

وسنحاول معا معرفة أفضل أنواع الماسك التي يمكنك استخدامها لتنظيف مثالي مهما كان نوع بشرتك.

 

أولاً: ماسك لتنظيف البشرة من المواد المنزلية الطبيعية

 اللجوء إلى مطبخك لإعداد ماسك لتنظيف البشرة من الأمور المعتادة للغاية والتي توفر لك نتيجة مميزة عند الانتظام بها، ومن أفضل الماسكات المنزلية لتنظيف البشرة:

 

1. ماسك الخل لتنظيف البشرة:

وهو واحد من أسهل الماسكات وأكثرها فاعلية للبشرة الدهنية تحديدًا، ويُستخدم منذ قرون في تنظيف وعلاج البشرة.

 

فبعد غسل وجهك بالغول المناسب فيمكنك يوميًا مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء واستخدامه كغسول نهائي لتنظيف وشد البشرة.

 

كما يمكنك تطبيقه كقناع على الوجه من خلال مزج ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء وتطبيقه على الوجه بقطعة من القطن، وتركه حتى يجف، ويمكنك تطبيقه أكثر من مرة حتى انتهاء الكمية أو الاكتفاء بمرتين أو ثلاثة وفقا لحالة بشرتك.

 

2. ماسك الشوفان:

وهو من الطرق المذهلة في تنظيف وتطهير البشرة وتقشيرها في الوقت ذاته، وهو من الماسكات شديدة السهولة أيضًا، ولن تحتاجي معه إلا إلى نصف كوب من الماء الساخن وليس المغلي، وثلث كوب من دقيق الشوفان وتقليبهما معا والانتظار لمدة 5 دقائق.

 

ثم أضيفي ملعقتين من الزبادي وملعقتين من العسل ثم بياض بيضة صغيرة.

 

قلبي المكونات معًا وضعي طبقة رقيقة على الوجه واتركيها لمدة من 10-20 دقيقة حتى تجف ثم اشطفيها بالماء الدافئ، مع الحرص على وضع مصفاة في الحوض لتجنب الانسداد من بقايا الشوفان.

 

3. ماسك لتنظيف البشرة من الخردل:

الخردل به الكثير من المكونات الصحية مثل الكبريت الذي يقاوم البكتيريا ويؤدي إلى تطهير عميق للبشرة، وهذا الماسك مفيد بشكل خاص لمن لديها التهابات أو حبوب شباب أو حساسية جلدية من أي شيء.

 

وكل ما عليك هو تطبيق القليل من الخردل على الوجه المغسول وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ وماء الورد، ويمكنك تجربته على منطقة صغيرة في البداية للتأكد من عدم تسببه في أي تهيج.

 

4. قناع الليمون:

وهو من الأقنعة السهلة لتنظيف وتطهير البشرة لما يحتوي عليه من حمض الهيدروكسي الفعال في إزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء وحب الشباب بالإضافة إلى مقاومة تغير لون البشرة.

 

ويمكنك تنفيذ القناع عن طريق إضافة عصير ليمونة إلى ملعقة من زيت اللوز الحلو او مع عسل النحل وطبقيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ويمكنك تكراره أكثر من مرة أسبوعيًا.

 

5. قناع الخميرة لتنظيف الوجه:

وهو شديد الفاعلية للنساء الشابات من ذوي البشرة الدهنية، وكل المطلوب مزج عبوة من الخميرة الجافة بحجم 7 جرام، مع 3 قطرات من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من الماء حتى تتكون عجينة، ويمكنك إضافة الماء بحرص شديد وفقًا للحاجة للحصول على القوام المطلوب.

 

ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة من 15-20 دقيقة أو حتى جفاف الماسك، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وستلاحظين انتعاش فوري وسريع في البشرة خصوصًا إذا طبقتيه ليلا.

 

ثانياً: ماسك لتنظيف البشرة من المنتجات الاحترافية

التركيز الشديد للمواد الفعّالة والنتيجة المبهرة من الاستخدام الأول مع الماسك الاحترافي لتنظيف البشرة يجعل من الضروري وجوده معك في روتين العناية بنقاء وصفاء الوجه بشرط اختيار النوع المثالي لبشرتك.

 

ومن أفضل أنواع ماسك لتنظيف البشرة من المنتجات الاحترافية الموثوقة نرشح لك كل من:

 

1. ماسك الطين شانيل كلاي Chanel Clay Anti-Pollution لتنقية البشرة:

مع مزيج شديد التميز من فيتامينات هـ و ج فإن ماسك الطين من شانيل يساهم في منحك بشرة شديدة النقاء والحيوية تتمتعين بها من الاستخدام الأول دون أي جفاف للبشرة على الإطلاق.

 

فتساعد المكونات الفائقة به في تقليل اللمعان والمسام المفتوحة وعيوب البشرة عموما والتخلص من حبوب الشباب، فتلاحظين معه أن البشرة أصبحت أكثر راحة وحيوية مع تنظيف عميق ونقاء لم تتخيليه من قبل.

 

فسواء كانت بشرتك جافة أو دهنية، وسواء كنت تعانين من حبوب الشباب أم لا، فإن ماسك الطين من شانيل يجب أن يكون ضمن خياراتك الأولى للعناية ببشرتك.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما Sesderma Serenity Sleeping Mask لأنتعاش البشرة:

إذا كنت تفضلين تطبيق ماسك لتنظيف البشرة أثناء النوم دون الكثير من التلطيخ أو الجلوس في انتظار إزالة الماسك، فإن ماسك تنظيف البشرة من سيسديرما سيكون واحدًا من أفضل الحلول لك.

 

فليس عليك إلى غسل وجهك جيدًا قبل النوم ثم تطبيق الماسك وتركه يأتي بمفعوله طوال الليل لتكون البشرة منتعشة وصحية في الصباح.

 

وهو يتمتع بالامتصاص السريع وقادر على علاج الوجه والرقبة وأعلى منطقة الصدر مع منحك لمسة فائقة من النعومة والرائحة العطرة مع زيادة الحماية للبشرة وتجديد الخلايا.

 

لذا سواء كنت تعانين من البشرة الباهتة أو من علامات الشيخوخة أو تراجع في صحة البشرة عمومًا، فإن هذا الماسك مع ميزات تنقية عميقة يجدد الطاقة ويُحسِّن من جودة البشرة عمومًا.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Satocane لأزالة الروؤس السوداء:

مع زيت Satokibi Sugarcane لاستهداف الزهم والرؤوس السوداء فإنك ستتمتعين ببشرة شديدة النقاء مع ماسك شيسيدو لتنظيف البشرة وتنشيطها وتجديد الطاقة.

 

فهو فعّال للغاية في التخلص من السموم اليومية التي تتراكم في البشرة سواء من الداخل أو من الخارج، كما يقلل من تأثير الأوساخ والملوثات على البشرة ويمنع أي انسداد للجلد في المستقبل.

 

فمن خلال مجموعة من المقشرات النباتية المتنوعة فإنه يخلصك من خلايا الجلد الميت بلمسة واحدة لتشعرين ببشرة أكثر وضوحا بنسبة 21% من الاستخدام الأول مع نعومة شديدة دون أي انسداد للمسام.

 

وهو يصلح لجميع أنوعا البشرة ولا يتسبب في أي جفاف.

رابط شراء المنتج

 

فوائد استخدام ماسك لتنظيف البشرة

  • ترطيب وتنعيم البشرة الجافة
  • التقليل من المسام المفتوحة في البشرة الدهنية.
  • التخلص من حبوب الشباب والرؤوس السوداء.
  • تجديد الطاقة في البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت.
  • تعزيز مرونة البشرة وتحسين ملمسها.
  • المساهمة في التخلص من التجاعيد والبقع العمرية والخطوط الدقيقة.

 

كلمة أخيرة عن ماسك لتنظيف البشرة

استخدامك ماسك لتنظيف البشرة من أساسيات روتينك الأسبوعي، وسواء استخدمتي ماسك يومي خفيف أو مرة أو مرتين أسبوعيًا، فإن النتيجة ستكون مريحة للغاية وفقًا لجدولك اليومي ومدى تعرض بشرتك للملوثات وطبيعة إفراز الزهم والدهون بها.

 

وغالبا ما قد تحتاجين إلى تجربة أكثر من ماسك للوصول لنتيجة نهائية، لذا جربي المكونات البسيطة في البداية ثم تدرجي في المكونات المركزة حتى تتعرفي على احتياجات بشرتك بالتدريج ودون مبالغة.

 

المراجع:

  1. Eminence Organics: Face Mask 101 Benefits
  2. The Healthy: Home-made Facial Masks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.