فرشاة تنظيف الوجه أهم الفوائد والمزايا لبشرتكِ

فرشاة تنظيف الوجه .. مستويات لم تصلي إليها من الإشراق والنضارة والشباب

إذا رغبت في مستويات لا مثيل لها من الإشراق والنضارة والتخلص من مشكلات البشرة سواء حبوب شباب أو ملمس دهني أو جفاف، فإن فرشاة تنظيف الوجه بالتكنولوجيا المبتكرة ستكون هي بوابتك السحرية إلى البشرة المشدودة والصحية لتوهج دائم لا تفقديه أبدًا.

 

ما هي فرشاة تنظيف الوجه؟

لا تعتبر فرشاة تنظيف الوجه من الأمور الجديدة في عالم الجمال والعناية بالبشرة، فهي موجودة منذ سنوات عدة وبأشكال وأحجام وخامات مختلفة.

 

ولكن التطورات الكثيرة التي حدثت عليها لتتحول من مجرد شعيرات من النايلون إلى كرات نابضة تجدد الدورة الدموية وتقوم بتدليك مثالي للوجه هو ما سنتحدث عنه الآن.

 

فالإصدارات الجديدة من هذه الفرشاة عبارة عن جهاز محمول باليد ويحتوي على محرك يعمل بالبطارية، وعند تشغيلها تؤدي إلى ذبذبات وحركات متكررة تعمل على تنظيف الوجه من الخلايا الميتة والدهون.

 

بعض هذه الأجهزة تستخدم حركة دائرية، وبعضها تعتمد على السير في خطوط مستقيمة ذهابا وإيابًا، مما يسمح بالتقشير أيضًا والوصول إلى الطبقات الأكثر عمقًا في الوجه.

 

فوائد استخدام فرشاة تنظيف الوجه

تتنوع الفوائد التي ستحصلين عليها من انتظامك على استخدام فرشاة تنظيف الوجه من نوع جيد، وتتمثل أهم هذه الفوائد في:

 

1. تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

فمن خلال التدليك العميق والسريع لطبقات الوجه الداخلية فإن الفرشاة تزيد من تدفق الدورة الدموية بما يسمح بارتفاع مستويات الكولاجين في البشرة مع بقية المغذيات الضرورية لإصلاح التلف وتجديد الخلايا بسرعة أكبر.

 

مما يقضي على علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة.

 

2. إزالة خلايا الجلد الميتة:

يهدف أي روتين للعناية بالبشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجنب تراكمها في المسام مما يزيد من المظهر الباهت والحبوب وأيضًا التجاعيد والبشرة غير الصحية عمومًا.

 

وتنجح الفرشاة المناسبة في تنظيف الوجه بعمق شديد مما يزيد من الحيوية والتوهج الفوري مع الإشراق نتيجة التطهير العميق للبشرة.

 

3. التخلص من حبوب الشباب:

إن تدليك الوجه بالفرشاة قبل تطبيق علاجات حبوب الوجه يجعل تلك العلاجات تتغلغل أكثر في الطبقات الداخلية وتمنحك نتيجة أفضل، كما أن زيادة تدفق الدم وتطهير المسام تمنع تكوُّن الحبوب الجديدة.

 

هل يمكن لجميع أنواع البشرة استخدام فرشاة تنظيف الوجه؟

أثبتت الكثير من التجارب أن استخدام فرشاة لتنظيف الوجه آمن عمومًا لكل أنواع البشرة وإن كان معدل الاستخدام سيختلف من نوع إلى آخر:

 

  • النسبة للبشرة العادية: يمكن لهذا النوع من البشرة استخدام فرشاة تنظيف الوجه يوم بعد يوم، ولكن إذا كانت البشرة سميكة وغير حساسة فيمكنها استخدامها يوميًا.

 

  • للبشرة الدهنية: تحتاج إلى الاستخدام اليومي للفرشاة حيث أن الزيوت ستحمي البشرة من الجفاف المفرط ومن الأفضل لها انتقاء الفرشاة الدوّارة.

 

  • للبشرة الجافة: من الأفضل لها استخدام فرشاة التنظيف مرة أو مرتين أسبوعيًا مع الحرص على الترطيب حتى لا يتسبب التقشير في التهاب للوجه، كما يجب الحرص على استخدام الإعداد المنخفض للحصول على فوائد التقشير دون أضرار.

 

  • للبشرة المختلطة: قد تحتاجين ايضًا لاستخدامها مرتين أو 3 على الأكثر في الأسبوع لتجنب تقشر المناطق الجافة، وتتوافق الفرشاة المصنوعة من السيليكون تحديدًا مع هذا النوع من البشرة.

 

  • للبشرة الحساسة: يمكنها أيضًا استخدام الفرشاة ولكن بحذر شديد وليس أكثر من مرة أسبوعيًا مع تجنب منظفات البشرة قبل أو بعد استخدام الفرشاة، وسيعتبر الامر هنا علاجا أكثر من كونه روتين تنظيف.

 

ما هو الأفضل فرشاة تنظيف السيليكون أم النايلون؟

في الواقع تتوفر فرشاة تنظيف الوجه بشكلين إما بخيوط من النايلون أو السيليكون، وانتقاء أحد النوعين هو تفضيل شخصي في البداية ويعتمد على نوع بشرتك.

 

وعمومًا فالفرشاة السيليكون أكثر نعومة ورقة على الوجه وتلائم أكثر أصحاب البشرة الحساسة، وفي الوقت ذاته فإن الفرشاة ذات الشعر الخشن ستكون أكثر قدرة على التطهير من السيليكون ولكنها قد تؤذي الوجه.

 

وواحدة من أهم فوائد السيليكون أنه سيكون مقاومًا للبكتيريا بعكس ذات الشعر الخشن والتي ستصبح سريعًا موطنا للبكتيريا مما يتطلب تغييرها باستمرار.

 

نصائح عند استخدام فرشاة تنظيف الوجه

  • لمن يعاني من حبوب الشباب يُنصح باستخدام غسول مناسب قبل التنظيف بالفرشاة يعتمد على حمض الساليسيليك أو الجليكوليك مما يساعد في تقليل فترة الاختراق الأولى التي يمر بها الجميع عند البدء في استخدام فرشاة التنظيف.

 

  • لا داعي للعجلة في الحصول على نتائج مبهرة من المرة الأولى فيجب تهيئة البشرة باستخدام طفيف لا يتعدى 20 ثانية والزيادة بالتدريج حتى تصلي إلى دقيقة أو أكثر، مع الالتزام بمرة أو مرتين أسبوعيًا وبأقل إعداد ثم الزيادة التدريجية وفقًا لنوع بشرتك ومدى تحملها للتطهير والتقشير.

 

  • لا تبالغي أبدا في استخدام الفرشاة حتى بعد اعتياد بشرتك عليها حتى لا تتسببين لنفسك في حروق من الدرجة الأولى نتيجة الفرك أو الضغط الشديد.

 

  • لا يجب عليك مشاركة الفرشاة من أي نوع مع أي شخص آخر في المنزل، فتُعامل معاملة فرشاة الأسنان وأدوات التجميل لمنع انتقال أي عدوى أو بكتيريا.

 

  • من الضروري الحفاظ على نظافة الفرشاة جيدًا بعد كل استخدام مع اتباع الطريقة الصحيحة في التنظيف وفقا لما هو مدون على العبوة أو في متاجر بيع الفرشاة أو في دليل الاستخدام.

 

فرشاة الوجه (فرشاة تنظيف البشره) فوريو 2 Foreo Luna Mini

وهي من الابتكارات الأكثر ذهولًا والتي أثارت الكثير من الإعجاب لدى جميع من استخدمنها في السنوات الأخيرة، فمع 8000 نبضة بتقنية تي سونيك T-SONIC المميزة فإنها قادرة على إزالة 99.9% من المكياج خلال دقيقة واحدة مع نعومة فائقة للوجه.

 

تم تصميم فرشاة فوريو من السيليكون الناعم على يد أفضل خبراء سويديين لمنع أي أضرار تحسسية ولتكون ملائمة لكل أنواع البشرة.

 

إذا كنت استخدمت فرشاة من النايلون سابقا فإن جهاز فوريو أكثر أمانا 35 مرة عن أي فرشاة سابقة خاصة بتدليك وتنظيف الوجه.

 

تمنحك فرشاة الفوريو 8 مستويات من الاهتزازات والتدليك لتختاري منها ما يلائمك مع نصيحة دائمة بالبدء بالمستويات الأقل والارتفاع شيئا فشيئًا.

 

لا تقلقي من تراكم الملوثات والبكتيريا عليها فهي مقاومة للتلوث والميكروبات والبكتيريا بشكل طبيعي.

 

تصميمها الأنيق المقاوم للماء يجعلها تدوم معك سنوات عدة دون تغيير ومع وزنها الخفيف فإنك لن تشعرين بأي إرهاق من الاستخدام.

 

تحتوي فرشاة الفوريو على وضعية التنظيف الفائقة GLOW BOOST والتي يمكنك اختيارها بضغطة واحدة لبشرة شديدة الإشراق والنظافة خلال نصف دقيقة فقط.

 

لذا إذا كنت تبحثين عن الفرشاة المثالية لتنظيف عميق للجلد الميت والأوساخ والعرق فلا تترددي الآن في طلب فرشاة الفوريو الآمنة والمذهلة في تحقيق افضل النتائج من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن فرشاة تنظيف الوجه

إدخالك لفرشاة مثالية لتنظيف الوجه في روتينك اليومي أو الأسبوعي ستلاحظين معه فارقا مذهلا على شكل بشرتك وحيويتها وتوهجها.

 

ولكن لا يجب المبالغة في الأمر بأي حال من الأحوال مع الحرص على اقتناء نوعية من مواد جيدة لا تتسبب في الحساسية وتكون سهلة التنظيف لنتيجة مثالية دون أي أضرار.

 

المراجع:

  1. Beauty Junkees: to use or not to use facial cleansing brushes
  2. Foreo: Luna Mini

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.