افضل واقي شمس للبشرة المختلطة

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة وفوائده

يمنحك الحرص على اختيار افضل واقي شمس للبشرة المختلطة مجموعة متنوعة من الفوائد التي ستلاحظينها على بشرتك سريعًا.

 

فإذا كنت تعانين من البشرة الباهتة والحبوب والمسام المتسعة والمظهر غير المضيء فإن هذا في الغالب يكون ناجمًا عن التعرض لأشعة الشمس دون حماية كافية.

 

وإذا كنت تعتقدين أن واقي الشمس مهمته فقط هي منع الأشعة من الوصول إلى بشرتك فهذا ليس حقيقي على الإطلاق.

 

إذ أن هناك مجموعة كبيرة من المنتجات التي تدعم صحة بشرتك وتجعلها في أفضل حالاتها مع الحماية من التأثيرات السلبية لأشعة الشمس والتي يمكنك الانتقاء بينها وفقًا للمشكلة التي تعانين منها سواء حبوب الشباب أو التجاعيد أو الرؤوس السوداء أو غيرها.

 

وحتى إذا كانت بشرتك دون مشكلات حالية فإن الوقاية والحفاظ عليها من التلف يتطلب عناية قوية أيضًا.

 

ما هي فوائد افضل واقي شمس للبشرة المختلطة؟

تتنوع الفوائد التي يمكنك الشعور بها على الفور عن استخدام افضل واقي شمس للبشرة المختلطة، ومن هذه الفوائد:

 

1. الحفاظ على تجانس البشرة:

عندما تتعرض البشرة إلى أشعة الشمس فإنه ليس كل مناطق الجلد تتأثر بها بالدرجة نفسها سواء بالنسبة للجزء المواجه للشمس أكثر أو مدى إصابة أجزاء بالضعف من قبل مثل منطقة الجبهة أو المحيطة بالفم والعينين.

 

فهذه المناطق تكون أكثر عرضة للتلف من أشعة الشمس مما يؤدي إلى تفاوت ملحوظ في لون البشرة مما يقلل من جمال إطلالتك، لذا تطبيق الواقي من الشمس يحميكي من هذا التفاوت ويحافظ على لون موحد ومشرق.

 

2. الحماية من حروق والتهابات الجلد:

واحدة من أهم فوائد استخدام افضل واقي شمس للبشرة المختلطة أو أي نوع من البشرة أنه يحمي بشرتك من الطيف المتسع للأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي تؤدي إلى حروق والتهابات في الجلد إذا تم التعرض لها لفترات طويلة أو كان الجلد شديد الحساسية.

 

3. الوقاية من العلامات المبكرة للشيخوخة:

تؤدي الأشعة الضارة إلى زيادة الجذور الحرة في المنطقة المعرَّضة لها وبالتالي تلف بمعدل أسرع للخلايا وأكبر من قدرة الجسم على الإصلاح الطبيعي.

 

ولكن واقي الشمس يصنع درعًا يحمي من هذه الجذور الحرة ويقلل من درجة التلف وباتالي تزيد فرص الإصلاح والحماية من علامات الشيخوخة والاستمتاع ببشرة شبابية ونضرة.

 

4. التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد:

التجاعيد والحروق ليست فقط الخطر الوحيد من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث أن زيادتها تدمر البروتينات الأساسية في الجلد مثل الكيراتين وبالتالي ترتفع مخاطر الإصابة بالسرطان نتيجة انتشار الجذور الحرة وتدمير حاجز البروتين.

 

ويستطيع واقي الشمس أن يحافظ على هذه البروتينات من خلال تكوين طبقة عازلة من الأشعة الضارة.

 

ما هو افضل واقي شمس للبشرة المختلطة؟

قطعت منتجات العناية بالبشرة عمومًا وتلك الخاصة بالحماية من أشعة الشمس خصوصًا الكثير من المراحل التي جعلتها توفر عناية حقيقية لبشرتك، فقديمًا كانت منتجات الحماية تشعرك باللزوجة وتزيد من الملمس الدهني فتضطرين لاستخدامها على الشاطئ فقط.

 

ولكن تطوّر الأمر كثيرًا الآن بحيث يمكنك توفير حماية يومية من الأشعة الضارة سواء في فصل الصيف أو حتى الشتاء.

 

ولبشرتك المختلطة جمعنا لك مجموعة من أفضل المنتجات الموثوقة والخاضعة للاختبارات لتتسوقي منها الملائم أكثر لطبيعة يومك وتفضيلاتك:

 

1. واقي الشمس شيسيدو اوربن Shiseido Urban SPF 50:

بتركيبة فائقة الجودة فإن هذا الواقي من شيسيدو لا يوفر لك فقط حماية من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس ولكنه أيضًا يمنح بشرتك ترطيبًا عميقًا يجعلها أكثر مرونة وشبابًا ومقاومة للتجاعيد والترهلات، وإذا كنت تستخدمين المكياج فإنه يمكن أن يكون قاعدة مناسبة للغاية.

 

فلن تشعري معه بالملمس الدهني وهو قابل للإزالة بسهولة من خلال التطهير اليومي المعتاد، ومن مميزاته أيضًا أنه ملائم لجميع أنواع البشرة لذا لن تشعري بالحيرة بين الأجزاء الدهنية والجافة في بشرتك المختلطة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم اليزابيث اردن سيرمد Elizabeth Arden Ceramide Premiere لدعم الكولاجين وتجديد البشرة:

بمعامل حماية من الشمس 30 فإن أشعة الشمس الضارة لن تصل إلى بشرتك مع حمايتها بمكونات فائقة الجودة من اليزابيث اردن.

 

كما أنه مدعم بالريتينول والسيراميد وهي دهون طبيعية موجودة في الجلد وهي المسؤولة عن المرونة والمظهر الشبابي بالإضافة إلى الترطيب الفائق.

 

فإذا كانت الفترة السابقة من تعرضك للشمس تسببت في الخطوط الدقيقة والتجاعيد فإن كريم اليزابيث بالمعادن البحرية المتنوعة قادر على تجديدها وإعادة النضارة والشباب لها مع الوقاية الإضافية من أشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم اليزابيث اردن برفج Elizabeth arden Prevage SPF 30 للترطيب والحماية:

لون البشرة غير الموحد من التأثيرات السلبية الأكثر وضوحا للتعرض لأشعة الشمس، إذ قد تتسبب في البقع الداكنة أو اختلافات ما بين تحت الحجاب والمنطقة المعرضة للشمس.

 

لذا فإن هذا الواقي من اليزابيث اردن يعالج هذه المشكلة مع توفير الحماية الضرورية من أي أضرار مستقبلية.

 

وستلاحظين معه أيضًأ ترطيب إضافي للمناطق الجافة من البشرة مع زيادة تماسك الطبقات الداخلية من الجلد واستعادة المرونة والتغلب على التجاعيد الناجمة عن تلف البشر مع زيادة النعومة لتتمتعي بملمس حريري وبشرة موحدة ومصقولة.

رابط شراء المنتج

 

4. سيروم سيسديرما Sesderma Resveraderm لحماية البشرة:

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة أو أي نوع بشرة آخر ليس فقط المنتج النهاري، فرغم أهمية الوقاية المباشرة من أشعة الشمس إلا أن الإصلاح الليلي يلعب دورًا مهمًا للغاية في دعم صحة البشرة ورفع مستوى قدرتها على مقاومة عوامل التلوث والتلف.

 

فإذا كانت بشرتك مرهقة من طول التعرض للشمس فإن هذا السيروم الليلي من سيسديرما بمحتواه الغني من مضادات الأكسدة قادر على منح الجلد الاستشفاء الضروري وإصلاح الخلايا التالفة ومقاومة مسببات الشيخوخة لتلاحظي نعومة ولمعان وإشراق بشرتك في اليوم التالي.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم ديرمالوجيكا Dermalogica pure light spf50 لحماية البشرة:

إذا كنت ترغبين في حماية فائقة للجلد سواء في الأيام العادية أو خلال جلوسك على شاطئ البحر فإن كريم ديرمالوجيكا قادر على توفير حماية فائقة من الأشعة فوق البنفسجية التي تزيد من فرط التصبغ وتصيب البشرة بالمظهر الباهت غير المشرق.

 

فهو يعتمد على كرات النباتات الطبيعية الغنية للغاية بمكونات الحماية من الشمس وتزيد من فاعلية عامل الوقاية.

 

فيحتوي على الطحالب الحمراء والبنية وغيرها مما يزيد من توازن البشرة ويحارب فرط التصبغ ويقلل من إفراز الميلانين، وهو نباتي تمامًا ولا يحتوي على الجلوتين.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم استي لودر Estee Lauder Revitalizing Supreme لشيخوخة البشرة SPF 10:

إذا كنت تمكثين القليل من الوقت في أشعة الشمس ولا تتعرضين لها كثيرًا ولكن في الوقت ذاته ترغبين في تناغم وتغذية بشرتك وتوفير حماية مناسبة لها.

 

فإن هذا الإصدار من أستي لودر مناسبًا تمامًا لك، حيث أن أشعة الشمس الضارة تؤثر على بشرتك حتى وأنت في الظل أو كان الجو غائمًا ولكن بالتأكيد ليس مثل البقاء في شمس حامية لعدة ساعات.

 

لذا إذا كان روتينك اليومي لا يشمل الجلوس الطويل في أشعة الشمس فيمكنك دعم صحة بشرتك بمكونات نشطة تزيد من الإشراق الطبيعي والتغذية العميقة مع حماية مناسبة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم كلينك ديفينس أيج Clinique Defense Age BB لحماية البشرة:

إضافة كريم وقاية فائق الجودة مثل كلينك ديفينس إيج إلى روتينك الصباحي اليومي سيزيد من إشراق بشرتك وحمايتها من اشعة الشمس الضارة مع إخفاء العيوب الموجودة بها بشكل فوري.

 

فهو متعدد الاستخدامات ويمنحك الكثير من المميزات التي تجعلك تستغنين به عن الكثير من الكريمات ومنتجات العناية.

 

فمع مضادات الأكسدة فهو قادر على إصلاح تلف الخلايا، كما يوفر حماية قوية من أشعة الشمس مع إضفاء لمسة من النعومة والمرونة التي ستلاحظينها على الفور.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم اليزابيث اردن سمارت سيتي Elizabeth Arden Smart City Spf 50 لحماية البشرة:

وهو مدعم بنظام إصلاح طبيعي للبشرة ويوفر لك حماية قوية من الملوثات التي تزيد من المظهر الباهت وهذا بفضل البوليمرات الذكية المتوفرة فيه، كما يعكس نحو 98% من أشعة الشمس الضارة نتيجة معامل الحماية بدرجة 50.

 

فإذا كنت تعانين من تلف الجلد أو الجفاف الزائد في بشرتك المختلطة فإن هذا الإصدار من إليزابيث أردن بمضادات الأكسدة المتنوعة فيه قادر على منحك بشرة نضرة وقوية مع نعومة في الملمس وحماية من أشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

9. كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة:

إذا كنت تفضلين الأمور بسيطة للغاية ولمجرد الوقاية المبدأية دون تطبيق كريمات أو منتجات تجميل، فإن هذا الغسول المثالي للتنظيف والتطهير يعتبر افضل واقي شمس للبشرة المختلطة بالنسبة لك.

 

فهو يوفر لك أيضًا حماية قوية من الأشعة الضارة بدرجة 20 SPF وهو أيضًا مرطب خفيف وخالي تماما من الزيوت.

 

وستلاحظين معه ليس فقط الحماية من تصبغ الجلد ولكن أيضًا تقشير المناطق الداكنة وتوحيد لون البشرة، وهو من المنتجات المثالية للبشرة المختلطة والدهنية، ولا يوجد أي مانع في تطبيق واقٍ إضاف بعده للمزيد من الحماية إذا كنت ستمكثين طوال اليوم خارج المنزل.

رابط شراء المنتج

 

10. لوشن اليزابيث اردن Elizabeth Arden Prevage Ultra لحماية وترطيب البشرة (30 SPF):

وهو أيضًا يوفر حماية قوية لك من التلوث والجذور الحرة ويعمل على ترطيب فائق للبشرة دون زيادة ملمسها الدهني.

 

كما أنه مدعم بمضادات الأكسدة التي تحمي من التجاعيد وتحافظ على ثبات ورونق البشرة، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة ويحميكي من مسببات الجفاف.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن افضل واقي شمس للبشرة المختلطة

مع استخدام افضل واقي شمس للبشرة المختلطة فإن عليك اتباع بعض التعليمات لتزيدي من فاعليته ومن حماية بشرتك، ومن هذه النصائح:

  • الحرص على التطبيق الصحيح للكريم بحيث تضعي كمية مناسبة على البشرة والانتظار بين 15-30 دقيقة قبل الخروج من المنزل.
  • اختاري كريم حماية فعّال ضد الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة وتأكدي أنها مقاومة للماء إذا كنت تقضين في الشمس ساعات طويلة.
  • ستحتاجين إلى وضع الكريم كل ساعتين تقريبًا إذا مارست السباحة أو كنت تعانين من كثرة التعرق.
  • حاولي ألا يكون وقت خروجك في الشمس بين العاشرة صباحًا والرابعة مساؤً لأن هذه هي الفترات الأكثر قسوة على البشرة.
  • ارتداء النظارات الشمسية من علامة تجارية جيدة يحمي المنطقة حول العينين ويوفر وقاية إضافية من أشعة الشمس.
  • ارتداء القبعة عريضة الحواف أو استخدام مظلة يساعد في عكس الكثير من أشعة الشمس الضارة.
  • يجب الحذر الزائد في حالة تناول أي أدوية تزيد من الحساسية تجاه الشمس مثل المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب ومضادات الفطريات والعلاج الكيميائي.

 

المراجع:

  1. Kate Somerville: 5 benefits of sunscreen
  2. Cancer: 10 Tips protecting your skin form the sun

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.