افضل منتجات شد منطقة تحت العين

شد منطقة تحت العين وأفضل الطرق المتنوعة والسريعة

شد منطقة تحت العين من الأمور التي يرغب الكثيرون في تحقيقها ولكن يعتقدون أنها صعبة للغاية بل مستحيلة إلا في حالة عمليات التجميل والتي تُغيِّر من شكل ملامح الوجه وتجعل الشكل غير طبيعي بل كأنه تمثال من البلاستيك.

 

ويصاب المرء بالجلد المترهل أسفل العينين سواء بسبب العوامل الوراثية أو الشيخوخة بالإضافة إلى التعرض المفرط للشمس.

 

مما يؤدي إلى تدمير الكولاجين والإيلاستين مع مرور الوقت وهي البروتينات المسؤولة عن المظهر المشدود للجلد، وبتحلل تلك البروتينات فإن الجلد يترهل.

 

لذا يشمل الإصلاح إعادة تكوين هذه البروتينات من جديد وحماية الموجود منها من الفقد.

 

ولحسن الحظ هناك مجموعة من الطرق التي تساعدك في هذه المهمة والتي سنتعرف عليها الآن.

 

شد منطقة تحت العين بالطرق الطبيعية

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعدك في شد منطقة تحت الحين وهي تنشط الدورة الدموية وتزيد من التغذية للبشرة مما يدعم إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ومن أهم تلك الطرق:

 

  • استخدام أعشاب قابضة أسفل العينين مثل البقدونس والنعناع وعصير الليمون، فمن خلال إعداد أقنعة طبيعية منها فإنها تشد المنطقة أسفل العينين بكفاءة بالغة.

 

  • تدليك الزيوت الطبيعية حول العين مثل الجوجوبا والأفوكاددو وزبدة الشيا وزيت بذور العنب وفيتامين هـ وهذا لزيادة الكولاجين ومنع تلف الخلايا وبالتالي شد البشرة.

 

  • ضمادات الأعشاب المهدئة وأيضًا تناولها يساهم في تقليل الاجهاد والحفاظ على الخلايا عمومًا من التلف وخصوصًا في المنطقة المحيطة بالعين، ومنها البابونج وبذور الشمر والنعناع وغيرها.

 

  • تستطيع حلقات الخيار على العين أن تشد البشرة بسبب محتواه الغني من فيتامين سي فيحارب السيلوليت وانتفاخ العين وغيرها من أمور مزعجة.

 

المنتجات الاحترافية لشد منطقة تحت العين

هناك مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل التي أثبتت كفاءة كبيرة في تجديد وشد منطقة تحت العين دون أن تتطلب وصفة طبية ودون أن تؤدي إلى أي آثار جانبية نظرًا لاعتمادها على مواد طبيعية تعزز من إنتاج الكولاجين وتُبطئ معدلات تدهوره.

 

بالإضافة لإصلاح الخلايا والوقاية من الشمس، ولأنه من الطبيعي أن يختلف روتينك في العناية ببشرتك وما حول عينيك وفقًا لطبيعة نظامك اليومي ونوع بشرتك وغيرها من عوامل.

 

فإن المنتج المناسب لك سيتم تحديده بناء على كل تلك العوامل السابقة سواء من التعرض المكثف للشمس أو شيخوخة البشرة أو العوامل الوراثية، وتتنوع المنتجات المناسبة لشد أسفل العين كالآتي:

 

1. منتجات الريتينويد:

وهي مثل الريتينول والتريتينوين وغيرها، وهي من مشتقات فيتامين أ وتعمل كمضادات للأكسدة وتحمي الخلايا من التلف وتحفز إنتاج الكولاجين.

 

ويمكن شراء كريمات ومنتجات العناية بالعين التي تحتوي على نسبة منخفضة من الريتينويد عندما يكون ترهل البشرة ناجم عن التقدم في العمر، ومن أفضل أنواع هذه الكريمات نرشح لك كل من:

 

  • جل سيسديرما Sesderma Sesretinal Mature Skin لمحيط العينين:

وهو مدعم بفيتامينات أ و هـ مما يعزز من نسيج البشرة مع محتواه الغني من الريتينويد الذي يرفع درجة الحزم ويُحسِّن نسيج البشرة كما يعالج التجاعيد ويشد الجلد المترهل مع ترطيب فائق وإخفاء للهالات السوداء.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Yeux لتجديد محيط العينين:

وهو يعتمد في تركيبته على البرسيم الحجازي النباتي الذي يشبه في تأثيره وكفاءته مركب الريتينول ولكن من مستخلصات طبيعية آمنة للغاية، وهو يحفز دوران الدورة الدموية ويزيد من إحساس الراحة مع شد منطقة العين دون وخز.

رابط شراء المنتج

 

  • باتش شيسيدو Shiseido Uplifting and Firming لشد محيط العينين:

وهو قناع ريتينول ذو تأثير سريع للغاية ويمكنك استخدامه مرة أسبوعيًا لتلاحظي شد تدريجي في المنطقة حول العين مع الدفاع عن البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة.

رابط شراء المنتج

 

2. منتجات غنية بفيتامين سي:

يُستخدم فيتامين سي بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة نظرًا لخصائصه القوية في شد الجلد، وعندما يتوفر بنسبة من 10-20% فقط في المنتج فإنه يعزز من إنتاج الكولاجين ويمنع تدهوره.

 

ويكون ملائمًا أكثر في حالات الاجهاد الشديدة أو ترهل الجلد بسبب العوامل الوراثية، ومن كريمات فيتامين سي المناسبة لشد منطقة أسفل العينين نرشح لك كل من:

 

  • كريم شيسيدو واسو Shiseido waso Eye Opening Essence لمحيط العينين:

وهو يعالج العلامات الناجمة عن إجهاد العين والهالات السوداء كما يزيد من الإشراق الطبيعي لمحيط العين نتيجة فيتامين ج المشتق من الزنجبيل الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من التلف، كما أنه معزز بقوّة اللؤلؤ لتصحيح لون البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم استي لودر Estee Lauder Revitalizing Supreme لمحيط العينين:

بالإضافة إلى محتواه من فيتامين سي فإنه مدعم أيضًا بالبوتاسيوم والكالسيوم الموجودة في المورينجا والتي تعتبر المكوِّن الأساسي في هذا الكريم بالإضافة إلى تقنية جديدة لزيادة مستوى الكولاجين في البشرة وفتح مسارات في الجلد مقاومة للشيخوخة.

رابط شراء المنتج

 

  • اي كونتور سيسديرما Sesderma C-Vit لترطيب وشد محيط العينين:

بتركيبة فائقة الجودة تستهدف علامات الاجهاد والانتفاخ ويتمتع بقدرة كبيرة على الترطيب وشد الجلد مع انتعاش حقيقي للبشرة ونتائج سريعة للغاية بالإضافة لتوحيد اللون.

رابط شراء المنتج

 

3. منتجات الوقاية من الشمس:

وهنا نتحدث عن المخصصة للتدليك حول العينين، وهناك مجموعة من الكريمات القوية التي توفر حماية من الشمس مع مكونات إضافية لشد محيط العينين ومنع الترهل وعلاج طبقات الجلد الداخلية، ومن أفضل هذه المنتجات كل من:

 

  • كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Prevage لمحيط العينين (SPF 15):

وهو يحمي نسبة كبيرة من أشعة الشمس الضارة كما أنه قادر على تحسين ملمس البشرة بشكل فوري ويكافح الخطوط الدقيقة وستلاحظين معه شد سريع للمنطقة حول العينين.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Ceramide lift and firm لشد محيط العينين:

من خلال قوّة السيراميد يستطيع هذا الكريم من إليزابيث أردن أن يرفع البشرة ويشد الترهلات مع تقليل أقدام الغراب والترهل بالإضافة إلى الترطيب، وهو يحتوي على معامل حماية من الشمس بدرجة 15 SPF.

رابط شراء المنتج

 

4. منتجات الترطيب والعناية المكثفة:

وهي التي تكون غنية بمجموعة متنوعة من العناصر التي تزيد من تغذية وترطيب البشرة مما يساهم في شد محيط العينين، ومن أفضل هذه المرطبات التي تصلح لجفاف البشرة وتحمي من التجاعيد حول العينين وتعالجها نرشح لك كل من:

 

  • كريم سنساي سيلولار بيرفورمانس Sensai Cellular Performance Wrinkle Repair لعلاج تجاعيد العينين:

وهو شديد الفاعلية في شد البشرة وملء التجاعيد من الداخل كما يزيد من نسبة الكولاجين في الجلد نتيجة اعتماده على أوراق خوخ القمر مما يقلل من تسرب المياه وزيادة نعومة البشرة ومقاومتها للتلف.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سيسديرما ديزيز Sesderma Daeses لشد محيط العينين والشفاه:

وهو يزيد من الشكل البيضاوي للوجه بلمسات بسيطة نتيجة تحفيز الكولاجين والإيلاستين لترتفع المرونة وتلاحظين معه المظهر الشبابي على الفور والبشرة المشدودة.

رابط شراء المنتج

 

الإجراءات الطبية لشد منطقة تحت العين

وهي تتمثل في:

  • الحشو الجلدي الذي يكون عبارة عن أدوية قابلة للحقن ومصنوعة من الهيالورونيك الذي يملأ التجاعيد ويشد البشرة.
  • التقشير الكيميائي ويعمل على إذابة الطبقة العليا من الجلد وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • الوخز بالإبر الدقيقة مما يدعم تدفق الدورة الدموية وزيادة الكولاجين.
  • الترددات الراديوية.

 

وفي النهاية فإن شد المنطقة تحت العين ضروري للحفاظ على ملامح وجهك الشابة النضرة ويمنحك الكثير من الثقة في النفس، كما يحمي البشرة من التلف والترهل الذي يُضيف سنوات فوق عمرك الحقيقي.

 

المراجع:

  1. Dermcollective: How to tighten the skin under the eyes
  2. Health Springs: How can I tighten the skin under my eyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.