افضل ماسكات تفتيح البشرة (منتجات + وصفات منزلية)

ماسكات تفتيح البشرة احصلي على أفضل وأسرع النتائج بخطوات بسيطة

تفضل الكثير من النساء استخدام ماسكات تفتيح البشرة للحصول على بشرة متوهجة وصحية وأكثر إشراقًا مع التخلص من المظهر الباهت الناجم عن تراكم الزهم والملوثات في الخلايا مما يؤثر على لون الجلد عمومًا وعلى الوجه خصوصًا.

 

وللوصول إلى النتيجة التي ترغبين فيها فإنك تحتاجين إلى ماسكات غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تزيد من تلف الخلايا والمظهر غير المشرق، كما تحتاجين إلى مكونات مرطبة مع تهدئة الالتهاب والإحمرار الذي يزيد من تكوُّن البقع الداكنة.

 

وإذا كانت بشرتك تعاني من مشكلات أخرى غير المظهر الباهت مثل حبوب الشباب أو الجفاف أو التجاعيد فإن على الماسك أن يحتوي أيضًا على عناصر غذائية لمنحها التجديد اللازم لإشراق طبيعي.

 

بالإضافة بالطبع إلى المكونات المقشرة التي تساهم في إزالة الطبقة الداكنة والحفاظ على النضارة والمرونة.

 

وهناك أنواع عدة من ماسكات تفتيح البشرة والتي يمكنك تجربة واحد أو أكثر منها حتى تحصلين على الإشراق الطبيعي الذي تبحثين عنه دون الكثير من المكياج، وحتى إذا استخدمت المكياج فإنه سيكون على بشرة صحية أفضل بكثير من تطبيقه على بشرة تعاني من المشكلات.

 

ماسكات تفتيح البشرة من مكونات طبيعية

لقرون عدة لجأت النساء إلى المواد المنزلية العادية للعناية بالبشرة، فتجدها تدلك وجهها بثمرة خيار أو قطعة من الفراولة أو حتى بعض العسل على الزبادي، ومع تطور الأمر وزيادة تلوث الجو وتأثيره السيء على البشرة بدأنا نحتاج إلى عناية أفضل.

 

فجمع الكثير من الخبراء مكونات مثالية لعلاج مشكلات البشرة المتنوعة ومنها المظهر الداكن، لذا يمكنك الاستفادة من ماسك متكامل للعناية لمنحك إشراق ونضارة سريعة من مواد متوفرة في المنزل، ومن أهم ماسكات تفتيح البشرة من مواد منزلية كل من:

 

1. ماسك الحليب المجفف والشوفان والبرتقال:

وهو من ماسكات تفتيح البشرة شديدة السهولة والفاعلية في الوقت ذاته، فالحليب غني بحمض اللاكتيك الذي يتمتع بخصائص تبييض قوية، كما أن الشوفان يعمل على تقشير الخلايا الميتة والداكنة والكشف عن طبقة جديدة وصحية.

 

بالإضافة لكفاءة فيتامين ج الموجود في البرتقال على دعم الكولاجين وزيادة نضارة وإشراق البشرة، وفي هذا الماسك ستحتاجين إلى:

  • ملعقة صغيرة من الحليب المجفف
  • ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطازج
  • ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون جيدًا

 

اغسلي وجهك في البداية جيدًا بمنظف لطيف ثم اخلطي المكونات كلها معا وطبقيها بالتساوي على الوجه مع تجنب العينين واتركيه على الوجه حتى يجف تمامًا ويمكن أن يأخذ الأمر من 15-30 دقيقة.

 

2. الحليب الرائب والطماطم والشوفان:

هنا تساعد الطماطم دقيق الشوفان على المزيد من تفتيح البشرة بالإضافة إلى علاج حبوب الشباب والبقع الناجمة عنها، أما الحليب الرائب فيرفع من درجة الترطيب، وستحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من الحليب الرائب
  • ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج
  • ملعقة كبيرة من الشوفان

 

واخلطي جميع المكونات معًا واتركيها على الوجه من 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وماء الورد ويمكنك تكراره مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

 

3. ماسك أوراق النعناع:

وهو سهل للغاية ولا يتطلب أي تحضيرات معقدة، إذ كل ما عليك هو تقطيع كمية من أوراق النعناع الخضراء وإضافة القليل من الماء وضرب المزيج من الخلاط حتى يتحول الماسك إلى عجينة لينة.

 

وإذا كانت سميكة للغاية ضعي القليل من الماء، واغسلي وجهك جيدًا وضعي العجينة على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

ويتمتع النعناع بخواص قابضة للأوعية الدموية التي قد يؤدي انتفاخها إلى مظهر داكن للبشرة خصوصا المرهقة للغاية، كما يخفف من الالتهابات ويساعد في إزالة عيوب البشرة.

 

4. ماسك العسل والموز والليمون لتفتيح البشرة:

وهي كلها مكونات غاية في القوة للمساعدة على توهج بشرتها وإزالة الشوائب والتنظيف العميق مع الترطيب والتفتيح مع إزالة البقع الداكنة وتنشيط الدورة الدموية، وستحتاجين هنا إلى:

  • ملعقة صغيرة من العسل
  • ثمرة موز ناضجة
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

 

واهرسي الموز جيدًا وأضيفي بقية المكونات وامزجي من جديد حتى يصير الموز خاليا من الكتل، ثم طبقيه على الوجه المغسول لمدة 15-30 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

 

5. ماسك الكركم وعصير الليمون:

الكركم مذهل في التحكم بالميلانين الزائد ويساهم في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، ويساعد الليمون في شد البشرة وتنعيمها وتفتيحها، ولتطبيق الماسك بكفاءة تحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو من عصير الخيار في حالة البشرة الجافة.

 

امزجي المكونات جيدا واستخدمي أصابعك النظيفة في التطبيق على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، ويمكنك تطبيقه يوميًا إذا رغبت أو أكثر من مرة في الأسبوع.

 

ماسكات تفتيح البشرة من منتجات احترافية

مع اتسام العصر الحديث بالسرعة والرغبة في تحقيق نتائج مميزة في وقت قليل تم الاعتماد على التكنولوجيا أيضًا لتوفير المزيد من الجمال والنضارة للمرأة.

 

وجاء الاعتماد هنا في جانبين أولهما هو استخلاص المواد الفعّالة في الفواكه والخضراوات والنباتات عمومًا والتي كان يتم استخدامها كلها قديما بصرف النظر عن المكونات الأخرى غير الفعالة.

 

كما أدت التكنولوجيا لتسهيل امتصاص البشرة لتلك المكونات من خلال عناصر تفتح المسام وتشد البشرة وتمنحك نتائج مبهرة من الاستخدام الأول.

 

وتنوعت بشدة ماسكات تفتيح البشرة أو العناية عمومًا، والتي يمكن لتجربة أحدها مرة أسبوعيًا أن تزيد كثيرًا من ثقتك بنفسك وتمنحك إطلالة نجمات السينما والمشاهير.

 

ومن أفضل أنواع الماسكات المشهورة والموثوقة والتي حققت نجاحًا عالميًا نرشح لك كل من:

 

1. ماسك سيسديرما Sesderma Hyaluronic Gummy لتقشير البشرة:

تمتعي ببشرة مضيئة ونضرة على الفور مع مكونات طبيعية من الكولاجين المهدرج الذي يخلصك من الطبقة الخارجية الداكنة ويعمل على الترطيب العميق للجلد من الداخل بالإضافة إلى إخفاء الخطوط الدقيقة التي تزيد من المظهر الداكن نتيجة تراكم الملوثات عليها.

 

ستشعرين معه أن بشرتك أكثر تماسكًا ونعومة في خطوات بسيطة إذ ستقومين بخلط المكونات وفقًا للإرشادات وتتركيه على وجهك لمدة من 20-25 دقيق فقط ولن تصدقي الفرق.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما بالفيتامينات Sesderma Vitamin Rich Complex للبشرة:

تهدئة البشرة الملتهبة هو أول المميزات التي ستحصلين عليها من هذا الإصدار المتميز لسيسديرما، فهو مدعم بمجموعة غنية من الفيتامينات مثل أ و ب و ج و د و هـ بالإضافة إلى البانثينول والنياسيناميد وغيرها.

 

وهو مخصص للترطيب العميق مع إعادة الإشراق الطبيعي نظرًا لقدرة هذه الفيتامينات على منح البشرة التوهج الطبيعي والنضارة التي تحتاجين إليها.

 

فإذا كننت ترغبين في توحيد اللون أو تهدئة الجلد أو ترطيب البشرة الجافية فإن هذا الماسك سيمنحك كل هذا وأكثر بمزيج متميز يعمل خلال 20 دقيقة فقط.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سيسديرما Sesderma Diamond Power لنضارة البشرة:

وهو ماسك ورقي يمنحك نتيجة سريعة للغاية إذ يزيد من تنشيط الدورة الدموية في الوجه على الفور ويلتصق على البشرة ليخرج مع الملوثات والعناصر التي تزيد من المظهر الداكن والباهت.

 

كما أنه مدعم بعناصر غذائية متنوعة تحافظ على الطبقات الداخلية من الجلد وترفع درجة الترطيب والحيوية.

 

 كما يحميكي من علامات الشيخوخة المبكرة والتي من أهمها البقع العمرية الداكنة بالإضافة للخطوط الدقيقة التي تزيد من المظهر الداكن، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة ولن تحتاجي لتركه على الوجه أكثر من 25 دقيقة.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك سيسديرما بعسل النحل Sesderma Honey Bee لتجديد البشرة:

عسل النحل من العناصر التي تستخدم على مستوى العالم لتجديد وتفتيح البشرة، ومع التركيز المثالي له في ماسك سيسديرما فإنك ستحصلين على الفوائد الطبيعية مع التقنيات الحديثة لتستمتعي ببشرة نضرة ومشرقة ولون موحد من الاستخدام الأول.

 

وهو يحتوي أيضًا على الهيالورونيك الذي يساهم في تجديد أسرع للخلايا والتخلص من الطبقة الداكنة والترطيب العميق الذي يقاوم أسباب التلف، ويكفي استخدامه مرة أسبوعيا وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Powercell Anti-pollution لتقشر البشرة:

إن التلوث البيئي وأضرار أشعة الشمس هي من الأسباب الرئيسية للمظهر الداكن للبشرة، وتأتي الرغبة في التفتيح للتخلص من تلك الآثار.

 

ويلعب ماسك هيلينا روبنشتاين دورًا حيويًا في تنقية بشرتك من الداخل مع إزالة الزهم والغبار وغيرها من ملوثات تؤثر سلبًا على نضارة بشرتك ونعومتها ولونها.

 

فبالاعتماد على مستخلص الشمر النباتي الطبيعي المركز يتمكن هذا الماسك من تنشيط سريع للخلايا.

 

كما يحتوي على المورينجا وزبدة الشيا التي تعمل على تفتيح مثالي للبشرة وهو يخلصك من البشرة المرهقة والجافة والباهتة مهما كانت درجة الاجهاد الذي تعانين منه.

رابط شراء المنتج

 

6. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Prodigy لتجديد البشرة:

وهو من الماسكات شديدة الفاعلية والسرعة، فلن تحتاجي معه إلا إلى 5 دقائق فقط في الأسبوع، فمع الهيدرات القوية التي تجدد الطبقات الخارجية واليوريا التي تساهم في تمليس البشرة، فإنك ستتمتعين ببشرة مشدودة ونضرة ومشرقة تمامًا مع تقشير الخلايا الميتة وتفتيح البشرة وتعزيز نضارتها.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة:

وهو يعتمد على أكثر من تقنية ثورية تساهم في التنظيف العميق للبشرة من الشوائب فيزيل الملوثات ويحمي الخلايا من التدمير ويوفر مجموعة قوية من المعادن الضرورية للبشرة مع استهداف الزيوت الزائدة ومقاومة الخشونة.

 

لذا ستحتفلين معه بنضارة وإشراق وبشرة أكثر قوة ونعومة عن أي وقت مضى.

رابط شراء المنتج

 

8. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

وهو من الماسكات شديدة الرقة في إزالة شوائب الوجه ومناسب لكل أنواع البشرة وخصوصًا الحساسة، فيعتمد على إنزيم أكوا فيت شديد التركيز لتخليصك من التلوث العميق في البشرة ومنحك لمسة غاية في الإضاءة والنعومة.

رابط شراء المنتج

 

9. ماسك اليزابيث اردن Elizabeth Arden Visible Difference Peel & Reveal لتجديد البشرة:

وهو يساعد على تجديد كامل لطبقات البشرة لتكون أكثر حيوية ونضارة عن أي وقت مضى خصوصًا إذا كان المظهر الداكن يتزامن مع التقدم في العمر.

 

وتحتاجنين معه فقط إلى 15 دقيقة من التطبيق الأسبوعي لتتمتعي ببشرة شابة ونضرة ولون فاتح وإضاءة خلابة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن ماسكات تفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة من الطرق المثالية لتتمتعي بالإشراق الطبيعي، فهي تستهدف الخلايا التي تنتج الميلانين وتقلل منها، ومن الأفضل دائمًا الاعتماد على المنتجات الطبيعية مثل كريم تفتيح البشرة او ماسك تفيتح البشرة أو المواد المنزلية.

 

حيث توجد طرق أخرى لتفتيح البشرة مثل الليزر والتقشير الكيميائي والمبيضات وغيرها، ولكنها قد تؤثر سلبًا على بناء البشرة من الداخل وتجعلها أكثر عُرضة للتلف والتجاعيد المبكرة والخشونة.

 

في حين أن المكونات الطبيعية ستزيد من المظهر النضر عمومًا والذي سيجعلك مشرقة ومتوهجة أيًا كان لون بشرتك، فيجب الحفاظ دائمًا على الدرجة الطبيعية للوجه وعدم تفتيحها بشدة أو منحها مظهر داكن عن عمد حتى لا تحترق وتصاب بالالتهاب.

 

المراجع:

  1. Stylecraze: 9 Face packs for skin whitening
  2. Very Well Health: Skin Lightening creams
  3. Byride: Brightening mask

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.