روتين العناية بالبشرة الجافة بـ 6 خطوات

روتين العناية بالبشرة الجافة تألقي بـ 6 خطوات بسيطة وأهم المنتجات للعناية بها

تعتقد الكثير من النساء أن روتين العناية بالبشرة الجافة يتضمن فقط تطبيق كريم ترطيب ليلي أو نهاري أو كليهما، وعندما تظل تعاني من الجفاف فإنها عادة تُلقي باللوم على المنتج وتعتقد أنه سيء وغير مناسب لبشرتها.

 

ولكنها حتى مع تجربة أكثر من كريم ترطيب لا تجد النتيجة التي تتوقعها، وهذا لأن العناية المتكاملة أكثر من مجرد كريم.

 

ولكن هذا لا يعني التعقيد الشديد، بل بخطوات يومية بسيطة ستتمكنين من تقديم العناية الكافية والصحيحة ببشرتك الجافة وتحصلين على نتائج مذهلة وبأبسط التكاليف أيضًا، وسنتعرف الآن على أفضل الخطوات لدعم بشرتك الجافة وترطيبها والحفاظ عليها.

 

1. التوقف عن أسباب جفاف البشرة:

أول خطوة لابد من تنفيذها والحرص عليها في روتين العناية بالبشرة الجافة هو التوقف التام عن الأسباب التي تزيد من الجفاف ومنها الاستحمام بالماء الساخن، واستخدام مواد كيميائية قاسية في التنظيف، وارتداء الملابس الصناعية فمن الأفضل دائمًا اختيار القطن أو الحرير.

 

كما أن نقص التغذية سواء الناجم عن عادات صحية سيئة مثل عدم تناول الخضراوات والفاكهة أو الناجم عن بعض الأمراض مثل اضطرابات القولون أن السكري تعتبر من أسباب جفاف البشرة أيضًا ويجب علاج المرض الأساسي للحصول على نتيجة جيدة.

 

2. استخدام منظف خالي من الكحول ومن الفوم:

لبشرتك الجافة ابحثي عن منظف لطيف ويحتوي على عامل ترطيب كأن يكون غنيًا بالهيالورنيك أو فيتامين هـ والجلسرين، كما توجد بعض الأنواع التي تحتوي على البابونج أو الأفوكادو الغني بالأحماض الدهنية.

 

ولا تستخدمي أبدًا الصابون القاسي أو النوع الذي يحتوي على الرغوة إذ أن هذه الرغوة عبارة عن كبريتات لوريل الصوديوم التي تزيد من حالة الجفاف.

 

  • كلينزر فوم شيسيدو فيوتشر سوليوشن Shiseido Future Solution Lx

ويمنحك كلينزر فوم شيسيدو فيوتشر سوليوشن Shiseido Future Solution Lx تنظيف عميق للبشرة مع حفاظ على الترطيب والنعومة نتيجة محتواه المميز من أوراق أوشيما ساكورا ويزيل الشوائب بنعومة بالغة دون حساسية أو التهاب للجلد كما يحافظ على البشرة من علامات الشيخوخة.

رابط شراء المنتج

 

3. الحرص على استخدام كريم ترطيب يومي مناسب:

كريم ترطيب البشرة الجافة ضروري للغاية للحفاظ على نعومتها وحمايتها من التجاعيد والتشققات، ومن الأفضل أن يكون كثيفًا بعض الشيء وسواء كان كريم أو لوشن فإنه سيمنحك نتيجة رائعة.

 

خصوصًا إذا كان يحتوي على السيراميد والهيالورونيك فكل منهما يُصلح حاجز الدهون المفقود مع استعادة المرونة، ومن أفضل أنواع كريمات ترطيب البشرة الجافة نرشح لك كل من:

 

  • لوشن سنساي كانيبو سيلولار Sensai Cellular Emulsion MOIST II لترطيب البشرة:

وهو يتمتع بتركيبة فائقة مستوحاة كلها من عناصر طبيعية ومخصص للبشرة العادية والجافة وستلاحظين معه مرونة فائقة في الجلد مع زيادة كمية الكولاجين لتكون بشرتك نظرة وناعمة وأكثر شبابا.

رابط شراء المنتج

  • لوشن كلينك دراماتيكلي Clinique Dramatically لترطيب البشرة (125مل):

وهو ناجح تمامًا في تقوية حاجز رطوبة الجلد من الداخل إلى الخارج وهو مصمم على يد أطباء الجلد لذا لا يتسبب في أي حساسية وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم فيشي اكواليا ثيرمل سبا Vichy Aqualia Thermal Spa للبشرة الجافة:

كريم ليلي مثالي عميق للبشرة الجافة يعمل على تغذيتها وإصلاحها خلال النوم لتستيقظين وأنت في غاية الإشراق والحيوية مع التغلب التام على المظهر الباهت والجاف.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك سوبرديفنس Clinique Super Defense SPF25 للبشرة الجافة المتعبة:

إذا كان جفاف بشرتك نتيجة الإرهاق الدائم والذي يحرمها من العناصر الغذائية فإن هذا الإصدار من كلينك قادر على منحك الإشراق المثالي والتغلب على البهتان والملمس الخشن من خلال مجموعة من مضادات الأكسدة التي تزيد من حماية البشرة وتألقها.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك الترطيب والتغذية والتقشير:

مرة أو مرتين أسبوعيًا عليك استخدام ماسك لترطيب وتقشير البشرة وتغذيتها بعمق وبالتالي الحفاظ عليها من الجفاف وتسهيل وصول المكونات الغذائية في الكريمات إلى أعماق البشرة من الداخل، ومن أفضل أنواع الماسكات التي نرشحها لك كل من:

 

  • ماسك شيسيدو اسنشال Shiseido Essentials لأنعاش البشرة الجافة:

وهو يعتمد على مجموعة قوية من العناصر المعدنية الفائقة التي تساهم في تطهير البشرة الجافة من الداخل والتخلص من الشوائب مع الترطيب والنعومة الفائقة وعلاج سريع للمظهر الباهت أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما بالفيتامينات Sesderma Vitamin Rich Complex للبشرة:

مع النياسيناميد والبانثينول والتوت ومضادات أكسدة متنوعة وفيتامينات فإن هذا الماسك قادر على تقشير وتجديد بشرتك بالكامل من الداخل مع إضاءة فائقة وتفتيح طبيعي وتوحيد لون الجلد من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما أكوا بوست Sesderama Aqua Boost لترطيب وتهدئة البشرة:

إذا كنت في عجلة شديدة من أمرك وترغبين في ترطيب فوري أو تهدئة سريعة لبشرتك الجافة الحساسة، فإن هذا الماسك الورقي قادر على تلبية رغبتك فورًا بقوة حمض الهيالورونيك المثالي لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

5. الحرص على استخدام تونر مناسب:

التونر هو مادة مرطبة ومنظفة تشد الجلد وتحميه من التجاعيد ومن الجفاف وتحافظ على الترطيب الداخلي، ويمكنك استخدامه مرة أو مرتين يوميًا في منتصف اليوم أو قبل النوم أو قبل تطبيق المكياج.

 

  • جل كلينك Clinique Hydrating Jelly لترطيب البشرة:

 ومن أفضل أنواع التونر المناسبة للبشرة الجافة يأتي جل كلينك Clinique Hydrating Jelly لترطيب البشرة في المقدمة، فهو قادر على منحك ترطيب مثالي لمدة 24 ساعة مع تقوية حاجز الرطوبة في البشرة ومنحك ملمسًا ناعمًا للغاية مع تنظيف عميق ونقاء فائق للبشرة.

 

وهو يتمتع بتركيبة غير زيتية على الإطلاق ولا تتسبب في اللزوجة ولن تشعري بأي بقايا معها.

رابط شراء المنتج

 

6. الاهتمام بالجسم كله وليس فقط الوجه واليدين:

الوجه واليدين عادة الأكثر تعرضًا للجفاف لأنهم مكشوفين للشمس والهواء أكثر من بقية الجسم، ولكن هذا لا يعني إهمال الاهتمام ببشرة الجسم كله.

 

فهذا سيزيد من الترطيب عمومًا ويقلل من التدهور في بشرة الوجه أيضًا مع زيادة ثقتك في نفسك، ومن أفضل أنواع المرطبات للجسم يمكنك تجربة أي من:

 

  • لوشن شانيل أكسلنس Chanel Body Lotion Excellence لترطيب الجسم:

ستحصلين معه على ترطيب فائق بنسبة أكثر من 150% وهذا وفقًا لتجارب كل من استخدموه، فنتيجة وجود الأزهار والحليب فإنه يعيد الحيوية والنضارة إلى البشرة فورًا ويمكنك استخدامه على الوجه والجسم كله وحتى منطقة الكعبين والكوعين والركبتين.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن ايت اور Elizabeth Eight Hour Skin Protectant للبشرة:

حصد هذا الكريم المميز أكثر من 100 جائزة تجميل حول العالم ويهدئ البشرة تمامًا مع تنعيم فائق للأظافر ومنح الوجه توهج طبيعي يزيد من الإشراق والحيوية والبشرة الصحية.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن روتين العناية بالبشرة الجافة

من الضروري للغاية الحرص على روتين العناية بالبشرة الجافة واقتناء المنتجات المناسبة بحرص شديد مع عدم التكاسل، فعندما يجف الجلد فإنه يتقلص وتظهر التشققات التي تكون موطنًا سهلًا للبكتيريا والجراثيم والتي تدخل الجسم وتؤدي إلى عدوى الجلد.

 

كما أن تناول الكثير من المياه والفواكه الطازجة الغنية بالألياف يساهم في الحفاظ على ترطيب الجسم عمومًا والجلد خصوصًا ويقلل من التشققات ويزيد من فاعلية أي منتج تجميلي تواظبين عليه.

 

فليس المهم انتقاء المنتج باهظ الثمن بقدر أن يكون ملائمًا لك وتنجحين في استخدامه بشكل صحيح.

 

المراجع:

  1. Health Line: Skincare routine for dry skin
  2. Byride: Dry skincare routine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.