ترهل الوجه في سن الثلاثين: الأسباب وطرق العلاج

ترهل الوجه في سن الثلاثين ما هي أسبابه وكيفية علاجه والوقاية منه

ترهل الوجه في سن الثلاثين ليس من الأمور التي ترغب أي مرأة على الإطلاق في رؤيتها مهما كان وضعها الاجتماعي أو الاقتصادي، فالثلاثينات هي قمة الشباب والحيوية والنضج والجمال.

 

ولكن رغم ذلك فإن الأمر الواقع سواء مع تغير الوزن أو الحمل والولادة خصوصًا عند الزواج المبكر قد يعرضك لحدوث ترهلات في الوجه.

 

بالإضافة أيضًا لكثرة التعرض للشمس إذا كنت تقطنين في البلاد الحارة كما هي طبيعة معظم الدول العربية.

 

ولكن قبل أن تفكرين أن جمالك انتهى أو تلجأين إلى طرق التقشير الكيميائي أو عمليات التجميل المكلفة فيمكنك فعليًا استعادة الوجه المشدود من جديد بخطوات بسيطة سنتعرف عليها معًا.

 

ما الذي يسبب ترهل الوجه في سن الثلاثين؟

هناك الكثير من الأمور الخاطئة المنتشرة بشأن ترهل الوجه في سن الثلاثين، فستجدين من يقول أنه نتيجة ممارسة رياضة العدو، أو بسبب النوم على الوجه، أو أن بعض الأنظمة الغذائية قد تؤدي إلى هذا الترهل، ولكن كل هذا من قبيل التصورات الخاطئة.

 

حيث أن فقدان الكولاجين هو السبب الرئيسي لترهل الوجه في أي سن.

 

وهذا الفقدان إما بسبب التقدم في العمر وتراجع قدرة الخلايا عموما في كل الجسم على إنتاج العناصر المناسبة للحفاظ على الصحة، كما أن الإصابة بالأمراض أو نقص التغذية يمكن أيضًا أن يؤدي لهذا الخلل في الخلايا بشكل مبكر.

 

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد:

  • التقدم في العمر وخصوصًا مع انقطاع الطمث للنساء وتراجع الأستروجين الذي يساهم في الحفاظ على صحة الجلد.

 

  • التعرض المستمر لضوء الشمس والأشعة فوق البنفسجية. والتدخين حيث أثبتت الكثير من الدراسات أنه يؤثر اولا في مستويات الكولاجين.

 

  • الاستهلاك المفرط للسكريات: وهذا يضر الجلد في وجهين الأول منهما أن هذه السكريات تُسرع من عمليات التحلل والتي تُنتج جزيئات الجليكيشن AGEs وهي تتلف البروتينات المحيطة بها بما فيها الكولاجين، كما تؤدي السكريات إلى زيادة كبيرة في الوزن وبالتالي تمدد الجلد، وعند فقدان الوزن من جديد يتهدل الجلد ويترهل.

 

  • تدهور العضلات: فسواء عضلات الوجه أو الجسم تحتاج إلى التغذية بالبروتين وممارسة نشاط رياضي لتقويتها، ويمكن لتدليك الوجه واستهلاك كمية مناسبة من البروتين أن يساهم في حل المشكلة.

 

طرق علاج ترهل الوجه في سن الثلاثين

لأن جمال المرأة من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها عمومًا وفي سن الثلاثين خصوصًا جمعنا لك بعض من أفضل طرق علاج ترهل الوجه في سن الثلاثين والمتمثلة في:

 

1. العلاجات الطبيعية لترهل الوجه في سن الثلاثين:

هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي يمكن لتطبيقها على الوجه أن تساهم في شد الوجه المترهل سريعًا ومنها:

 

  • الألوفيرا:

حيث أثبتت الدراسات والتجارب قدرة الألوفيرا أو هلام الصبار على رفع مستوى إنتاج الكولاجين في الوجه وتحسين المرونة سواء عند تدليكه في الجلد وتركه لمدة 20 دقيقة مرة أسبوعيًا أو حتى عند تناوله.

 

  • الليمون:

فهو غني للغاية بفيتامين ج الذي أثبت قدرته على زيادة إنتاج الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد والتئام الجروح والحماية من الأشعة الضارة وآثار التدخين.

 

2. الحفاظ على العادات الصحية:

فإلى جانب التغذية السليمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والخضراوات وخصوصا الكيوي والجزر والقرع والمشمش والبطاطا الحلوة وهي كلها غنية بفيتامين أ الذي يساهم في إعادة بناء الكولاجين من جديد في الجلد.

 

كما أن النوم مبكرًا يزيد من قدرة الجلد على التجدد والمرونة لأن هرمونات النمو تعمل ليلًا أثناء النوم، وكلما كانت فترات النوم أكبر ليلًا وليس نهارًا كلما شعرت بانتعاش ومرونة في بشرتك.

 

3. استعادة الحجم وملء الترهلات بالفيلر:

وهناك حشوات يمكن تطبيقها عن طريق الطبيب، كما توجد منتجات تُطبق موضعيًا لمدة عام تساعد في امتلاء البشرة من جديد.

 

  • فيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Pro Filler لمحيط العينين والشفاه

ويساعدك فيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Pro Filler لمحيط العينين والشفاه في التغلب على ترهلات الوجه في تلك المناطق.

 

وهذا نتيجة اعتماده على عرق اللؤلؤ مع مكونات شديدة الفاعلية لمنحك بشرة ناعمة ويزيل التجاعيد ويُحسِّن من شكل المنطقة حول العين.

رابط شراء المنتج

 

4. السيطرة على وعلاج حب الشباب:

حبوب الشباب من المشكلات التي يمكن أن تستمر مع النساء خصوصًا حتى سن الثلاثين، والمشكلة أن قدرة الجلد على التعافي في هذه السن تكون أقل من فترة المراهقة.

 

فتزيد البقع البنية والندوب التي تتسع وتدمر البشرة وتزيد من الترهل، لذا يجب علاج حبوب الشباب واستخدام طرق الوقاية منها، ومن المنتجات التي تساعدك في ذلك:

 

  • ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب:

وهو يساهم في تنظيف عميق للمسام والتخلص من الزهم الزائد في البشرة الدهنية والمختلطة ومنع الحبوب تمامًا وأيضًا المساهمة في التخلص من التندبات التي تزيد من الترهل، ويمكنك استخدامه مرة أسبوعيًا.

رابط شراء المنتج

 

  • مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهو قادر على محاربة الشوائب المتنوعة اعتمادًا على تقنيات متطورة ويعالج المسام المرئية ويخلصك من البشرة الباهتة ويحميكي من ترهلات الوجه الناجمة عن حبوب الشباب.

رابط شراء المنتج

 

5. ترطيب البشرة واستخدام منتجات العناية الفائقة:

الترطيب لا غني عنى لأي نوع بشرة وفي أي سن، فهو يزيد من المرونة ومن قدرة الجلد على الاستفادة من العناصر الغذائية المتنوعة، ويجب استخدام كريم عناية يومي للترطيب وشد البشرة سواء ليلًا أو نهارًا.

 

ومن أفضل منتجات شد وترطيب البشرة نرشح لك كل من:

 

  • كريم سنساي كانيبو سيلولار راديانس Sensai Kanebo Cellular Radiance لترهل البشرة:

يعزز كريم سنساي من تدفق الدورة الدموية في الجلد من خلال مجموعة من المكونات النشطة التي تعالج ترهل الجلد في أي سن، كما يعيد إشراق البشرة ونعومتها بين ليلة وضحاها.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيسديرما Sesderma Daeses Firming لشد البشرة:

وهو يأتي بتركيبة مصممة خصيصًا للبشرة الدهنية فيعمل على شدها والحفاظ على نعومتها ورفع مستوى الكولاجين والإيلاستين بعد عدد مرات قليلة من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم فيشي نيوفديول الليلي Vichy Neovadiol Nuit لمكافحة الشيخوخة:

وهو مثالي لترهل جلد الوجه للبشرة الجافة والمختلطة سواء بعد انقطاع الطمث أو في سن الثلاثين، وهو منتج ليلي يزيد من انتعاش البشرة وتجديد الخلايا خلال النوم لتتمتعي ببشرة منتعشة ومثالية طوال اليوم.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شيسيدو بيو بيرفورمانس Shiseido Bio Performance:

وهو يعتمد على نظام ثوري جديد يزيد من تجديد البشرة من الطبقات الداخلية العميقة مما يزيد من تماسكها ومرونتها لفترة طويلة مع ترطيب مثالي ونعومة ومقاومة لعلامات الشيخوخة المتنوعة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سيسديرما ديسيس Sesderma Daeses لشد البشرة:

وهو يعتمد على مواد مغذية شديدة الفاعلية مستخرجة من الأسماك لتعزيز الطبقات الداخلية من البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة.

 

كما يحتوي على بروتينات القمح المهدرجة التي تزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد، بالإضافة إلى الألوفيرا التي تهدئ البشرة وتقاوم تأثير أشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

وفي النهاية فإن علاج ترهل الوجه في سن الثلاثين ليس من الأمور الصعبة على الإطلاق ولا يجب أن تسبب لك أي إحباط، فباتباع روتين عناية متكامل ستممكني من الحفاظ على بشرتك مرنة ومشدودة ومبهرة.

 

المراجع:

  1. Aristocratps: How to Prevent Face Sagging When You’re 30

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.