لائحة منتجات التخلص من اثار الحبوب والندب

التخلص من اثار الحبوب دون الانتظار لأيام طويلة

التخلص من اثار الحبوب هو الهدف الذي يسعى إليه كل من عانى من نوبة بثور وتمكّن من علاجها وإيقافها ولكن تركت بعض البقايا المزعجة على الوجه والتي لا تقل في مظهرها غير المرغوب عن الحبوب نفسها.

 

إذ يمكن أن تستمر الندبات والتصبغ لأشهر وربما سنوات بعد شفاء البثور نفسها.

 

ولكن الخبر السار أن هناك خيارات عدة لعلاج هذه المشكلة تبدأ بالوقاية منها في الأساس عند علاج البثور، أو اتباع طرق متنوعة لتمليس البشرة واستعادة مظهرها السابق.

 

ما هي آثار الحبوب؟

تتنوع أثار الحبوب بين الندبات البارزة أو الحفر الغائرة أو حتى فرط التصبغ، وفي حين معظمها يمكن علاجه بطرق منزلية متنوعة.

 

إلا أن القليل منها سيحتاج لطبيب متخصص وهي نوع الندبات الجدرية التي قد تتطلب حقن ستيرويد أو منشطات لا يقوم بها إلا طبيب أمراض جلدية متخصص.

 

أما فرط التصبغ أو الآثار التي تترك مكان الحبوب مرتفع قليلًا عما حوله فهي أشكال بسيطة من الالتهابات نتيجة زيادة كمية الكولاجين في ذلك المكان عند محاولة الجسم علاج الالتهاب.

 

طرق التخلص من اثار الحبوب

تتنوع الخيارات التي يمكنك اللجوء إليها عند التخلص من اثار الحبوب سواء كانت تكيسات أو جدرية أو حبوب الشباب أو نتيجة تغير الهرمونات، ومن أهم هذه الطرق:

 

1. الميكرونيدلينج أو الوخز بالإبر:

وهي لابد أن تتم على يد متخصص وتتضمن استخدام إبر دقيقة للتسبب في ثقوب صغيرة للغاية في الجلد مما يزيد من قدرة الخلايا على التجدد بما في ذلك دعم الكولاجين والإيلاستين الذي يحسِّن من مظهر البشرة عمومًا ويشد الجلد وبالتالي يؤدي لإخفاء آثار الحبوب والتخلص منها.

 

2. استخدام المقشر المناسب:

من الضروري لكل أنواع البشرة استخدام المقشر المناسب مرة أو مرتين أسبوعيًا، وسواء كانت بشرتك معرّضة للحبوب أو تعالجين آثارها فإن هناك مجموعة من المقشرات الطبيعية التي تمنحك نتيجة سريعة للغاية ويمكنك الاختيار بينها وفقًا لنوع بشرتك واحتياجاتها:

 

  • جل سيسديرما Sesderma Salises للبشرة المعرضة لحب الشباب:

وهو إذا كان مصمم خصيصًا للوقاية من آثار الحبوب فهذا لأنه غني بالأحماض ومضادات الأكسدة التي تدعم تنشيط البشرة من الداخل، فستجدين فيه الهيلورونيك المثالي لزيادة احتفاظ الجلد بالماء وبالتالي تجديد أسرع للخلايا التالفة وتوحيد شكل البشرة.

 

كما يحتوي على الألوفيرا التي تهدئ الجلد بالإضافة إلى حمض الساليسيليك المضاد للميكروبات والمستخدم لدعم حجم البشرة وتنظيم الزيوت، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين يوميًا.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما بلاك بور Sesderma Black Pore للبشرة المعرضه لحب الشباب:

وهو يتمتع بتأثير قابض للبشرة مما يعالج الالتهابات الناجمة عن الحبوب، فيحتوي على مستخلصات طبيعية من السمسم وفول الصويا والأرز بالإضافة إلى مسحوق الفحم النشط، مما يجعله مثاليًا في امتصاص الشوائب وتجديد البشرة وتنقيتها وشد المسام وتهدئة الجلد.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيسديرما اكجليكوليك 20 Sesderma Acglicolic لتجديد البشرة الدهنية:

وهو من المنتجات المثالية في تحسين العلامات الناجمة عن الحبوب المتنوعة في البشرة.

 

كما يزيد من النقاء والحيوية ويقدم دفعة قوية من الكولاجين والإيلاستين في الجلد مما يحسن لون وملمس البشرة بالإضافة لتهدئة الالتهابات بفضل محتواه الغني من مضادات الأكسدة والأحماض المتنوعة التي تجعل بشرتك مشرقة وحيوية وخالية من العيوب.

رابط شراء المنتج

 

3. فيتامين سي:

يعتبر فيتامين سي من أفضل طرق التخلص من اثار الحبوب ودعم قوة البشرة وصحتها ونضارتها، سواء كانت هذه الآثار تصبغات أو تندبات.

 

ولكن لأن فيتامين سي قوي على البشرة فلابد من مزجه بمكونات تهدئ البشرة وتمنع التهيج.

 

لذا عليك انتقاء منتج موثوق وخضع للتجارب بالإضافة إلى ضرورة أن تجربيه على منطقة صغيرة من اليد قبل تطبيقه على الوجه.

 

ومن أفضل منتجات فيتامين سي التي تساعدك في التخلص من اثار الحبوب كل من:

 

  • كبسولات فيتامين سي اليزابيث اردن سيرميد Elizabeth Arden Ceramide لتفتيح البشرة:

وهي كبسولات قادرة على حل الكثير من مشكلات البشرة سواء التجاعيد أو الندبات أو فرط التصبغ سواء من الحبوب أو الشمس.

 

كما تحمي من تشوه الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة من خلال زيادة مستوى الكولاجين والإيلاستين بشكل طبيعي، وهي ملائمة لجميع انواع البشرة وكل الأعمار.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما بالفيتامينات Sesderma Vitamin Rich Complex للبشرة:

وهو يساعد في ترطيب وتهدئة البشرة مع إضاءة وإشراقة فورية وتوحيد سريع للون، وهو غني بمجموعة قوية من الفيتامينات التي تساهم في إعادة بناء البشرة من جديد.

 

ويمكن لعلاج اثار الحبوب أن تستخدميه مرتين أسبوعيًا، وبعد هذا مرة كل أسبوع أو أسبوعين للاستمتاع بنقاء طبيعي ومستمر للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • ست فيتامينات كلينيك فريش بريسد Clinique Fresh Pressed Vitamin C & A للبشرة:

وهو قادر على تجديد البشرة خلال 4 أسابيع فقط مع عبوتان واحدة نهارية والأخرى ليلية للتغلب على مجموعة كبيرة من المشكلات التي تواجهينها سواء التصبغ أو التجاعيد او آثار الحبوب وحتى البقع العمرية أو بقع الشمس واللون الداكن بعد علاج الحبوب.

رابط شراء المنتج

 

4. الحرص على ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة قد يكون مفزعًا إذا كنت تعانين من الحبوب، إذ أنها في الغالب تكون نتيجة دهون زائدة في الوجه، ولكن الترطيب ضروري للغاية لتجديد الجلد وزيادة مرونته والتمتع بملمس ناعم وبشرة موحدة.

 

ولكن يجب أن يكون المرطب خالي من الزيوت ومناسب للبشرة المعرّضة للحبوب، ومن أفضل أنواع المرطبات التي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

  • مرطب فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Ance Care للبشرة المعرضة لحب الشباب:

سيمنحك راحة سريعة لبشرتك لفترة تدوم 24 ساعة كاملة مع تخلص تام من اللمعان ومحاربة للشوائب والملوثات التي تسد المسام وتزيد من الندبات والآثار في الوجه بعد حب الشباب، وهو خالي من البارابين ومناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

رابط شراء المنتج

 

  • امبولات سيسديرما اكجليكوليك كلاسيك Sesderma Acglicolic Classic لمكافحة الشيخوخة:

بحمض الجليكوليك المستخدم بنسب آمنة للغاية تخلصي تمامًا من آثار الحبوب والتصبغات وجددي بشرتك مع ترطيب عميق للغاية، فهذه الأمبولات مقشر ومرطب في الوقت ذاته لدفعة إضافية من العناية، ويمكنك استخدامه مرة أسبوعيًا.

رابط شراء المنتج

 

  • نظام سيسديرما Sesderma Purifiying Therapy لتنقية البشرة الدهنية والمختلطة:

وهو نظام متكامل من 3 خطوات لتوفير أفضل عناية ببشرتك المعرضة لحب الشباب أو التخلص من آثارها.

 

فهو يعمل على توفير تنقية عميقة للبشرة من خلال الكريم الرغوي وقناع التنقية ثم الكريم الكثيف، مما يزيد من التوازن داخل الجلد ويشد البشرة ويجعلها أكثر ثباتًا وحيوية ومقاومة للالتهابات وتأثير الملوثات.

رابط شراء المنتج

 

5. العلاج بالضوء:

أثبتت الكثير من التجارب أن العلاج بالضوء يحل الكثير من مشكلات البشرة بدءًا من فقدان الكولاجين وحتى ظهور البثور النشطة.

 

وتدل الأبحاث الحديثة على أن الضوء الأحمر على وجه التحديد يمكن أن يساعد في علاج الالتهابات والمساعدة في الإصلاح الخلوي على الفور وبالتالي العمل على تعافي الجلد سريعًا.

 

وكانت هذه التقنية متوفرة فقط في عيادات الأطباء، ولكن أصبح هناك عدة أقنعة إلكترونية للوجه تُطلق هذه الإضاءة التي تخترق البشرة وتعمل على إصلاحها دون الكثير من العناء.

 

كلمة أخيرة عن التخلص من اثار الحبوب

خلال رحلة التخلص من الحبوب سيفيدك بشدة استخدام منظف مثالي للوجه وليس الصابون الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تزيد من التهاب البشرة فهذه الآثار من أنواع الالتهابات التي تتطلب عناية خاصة

 

كما أن تقليل أو الامتناع عن الأطعمة السريعة الغنية بالدهون سيساهم أيضًا في روتين علاج اثار حب الشباب او الحبوب بالإضافة للحرص على تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا والامتناع عن الصودا والمشروبات السكرية التي تزيد من السموم الداخلية في الجسم والتي تظهر على الجلد من الخارج.

 

المراجع:

  1. Harper’s Bazaar: How to get rid of acne scars

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.