التخلص من الهالات السوداء بـ 6 أسرار غير مكلفة من خبراء التجميل

التخلص من الهالات السوداء والمظهر الداكن والأنتفاخ

تظهر الهالات السوداء بمظهر داكن أسفل العينين أو حولها عمومًا.

 

وهناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تعرضك لهذا المظهر الداكن غير الجذاب والذي ترغبين في إخفائه بأي شكل مما يجعلك تستخدمين الكثير من المكياج.

 

والتخلص من الهالات السوداء لا يتم باتباع طريقة واحدة، ففي الواقع نظرا للتنوع الشديد في الأسباب فإنك قد تضكرين لاتباع أكثر من طريقة معا لرؤية نتائج فعالة.

 

فسواء تراجع عدد ساعات النوم أو التدخين أو الإصابة بالحساسية أو التعرض إلى أشعة الشمس الضارة دون حماية فإنها كلها تؤدي لظهور الهالات السوداء.

 

فضلا عن عدم الاهتمام بالترطيب وشيخوخة الجلد.

 

لذا سنتعرف معا على أفضل الطرق التي تساعدك في علاج الهالات السوداء بشكل دائم وعدم المعاناة منها بعد الآن.

 

1. الحصول على قسط كافٍ ومريح من النوم:

فقد أكدت الكثير من الدراسات إحداهم عام 2017 أن الحصول على 4 ساعات نوم فقط يوميًا يزيد من الدوائر السوداء أسفل العينين مقارنة بمن ينامون 8 ساعات.

 

وندرك بالطبع أن الإيقاع السريع للحياة وكثرة الضغوط قد يجبرك على عدد ساعات نوم قليل، لكن عليك محاولة زيادة عدد ساعات النوم قدر المستطاع.

 

لأن الحرمان من النوم يعمل على تمديد الأوعية الدموية أسفل العين ويزيد من المظهر الداكن، فضلا عن أن التوتر الناتج عن عدم النوم يزيد من الحالة سوءًا.

 

2. الضمادات الباردة بالماء أو الشاي:

تساعد الضمادات الباردة على تقليل التورم وتقليص حجم الأوعية الدموية المتسعة.

 

فإذا لم تحصلي على قدر كافٍ من النوم فلا يجب إهمال وضع ضمادات شاي باردة أو ماء بارد على العين لمدة من 5-10 دقائق مرتين يوميا مما سيقلل حتى إحمرار العين بعد ليلة سيئة.

 

3. تناول أدوية الحساسية بانتظام:

إذا كنت تعاني من إحمرار دائم أو متكرر في العين فإن الهستامين الزائد يساهم في ظهور الهالات السوداء بقوة.

 

وهذا نتيجة فرك العين وشعورها بالاجهاد وبالتالي تمدد الأوعية الدموية، ولكن لا يُنصح بتناول مضادات الهستامين إذا لم تكن تعاني من الحساسية.

 

4. السؤال عن الفيلر أو مواد الحشو:

فيمكن لاستخدام فيلر أن يزيد من نسبة حمض الهيالورونيك أسفل العين بدرجة كبيرة مما يرفع من الترطيب ويزيد من سُمك الجلد وبالتالي عدم انعكاس اللون الداكن للأوعية الدموية.

 

ويمكن حقن الفيلر أسفل العين في عيادة موثوق منها، كما أن بعض المنتجات توفر لك نسبة مرتفعة من حمض الهيالورونيك سهل الامتصاص.

 

  • فيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Pro Filler لمحيط العينين والشفاه

ويعتبر فيلر هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Pro Filler لمحيط العينين والشفاه من المنتجات المثالية بتركيبة فائقة تساعدك في التخلص من الهالات السوداء فضلا عن التجاعيد وتحسن سريع لمحيط العين.

 

فمع جزيئات عرق اللؤلؤ وتقنيات مميزة تسهل امتصاصه فإنك ستلاحظين توهج سريع في البشرة وزيادة النعومة مع إنعكاس للإضاءة وراحة للعين ومحيطها عموما.

رابط شراء المنتج

 

5. الانتظام على كريم حماية العين:

فمهما كانت الماسكات الطبيعية التي تستخدمينها على الوجه أو منتجات التجميل فيجب أن تمنحي محيط العين عناية خاصة.

 

وتستخدمي كريم أو سيروم مصمم لهذه المنطقة الحساسة والانتظام على الأمر يوميا وخصوصا في الليل.

 

ومن أفضل أنواع المنتجات التي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء سريعا:

 

  • علاج استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لعناية محيط العينين:

وهو منتج ليلي مثالي في إعادة شحن البشرة والعمل على إصلاح فوري لتأثير عدم النوم والتعرض الزائد للأشعة فوق البنفسجية والحماية من التلوث.

 

ويأتي هذا العلاج في عبوتين تعمل كل منهما على منع وعلاج آثار الشيخوخة مع توفير ترطيب فائق وإضاءة مميزة للهالات السوداء مهما كان درجة اللون الداكن وهذا خلال 3 أسابيع على الأكثر.

 

ستلاحظين نقاءً شديدا للبشرة مع هذا العلاج مع ترطيب دائم لمدة 24 ساعة، كما يمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه، فلا تترددي في التجربة الآن.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Yeux لتجديد محيط العينين:

مع مستخلصات الخميرة والكستناء الهندي فإن كريم شانيل يوفر إضاءة طبيعية لمحيط العين مما يزيد من الإشراق وثبات البشرة ومقاومتها لعوامل التلف المتنوعة.

 

كما يحتوي هذا الكريم على البرسيم النباتي الغني بمضادات الأكسدة والذي يشبه الريتينول في تأثيره المقشر ولكن دون التسبب في أي مشكلات للعين.

 

لذا إذا كانت الهالات السوداء نتيجة التقدم في العمر مع نقص الترطيب فلا تترددي في تجربة التأثير المميز لكريم شانيل على محيط العين، وستلاحظين فارقا كبيرا من الأسبوع الأول.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك أول أباوت أيز Clinique All About Eyes للهالات السوداء والأنتفاخ:

وهو يتمتع بتركيبة كريمية خفيفة الوزن بشدة وملائمة لجميع أنواع البشرة مع عدم التسبب في أي ملمس دهني مزعج أو لمعان أسفل العينين.

 

يساعدك كريم كلينك أيضًا في تثبيت مكياج العيون خصوصا النوع الداكن والذي يؤدي عدم ثباته إلى زيادة المظهر الداكن للعين عندما يتسرب إلى الجلد.

 

كما يساهم الكريم في تهدئة الانتفاخ بعد ليلة سيئة أو نتيجة تراكم السوائل.

رابط شراء المنتج

 

  • باتش سيسديرما سي فيت Sesderma C-Vit للتخلص من الهالات السوداء والأنتفاخ:

بفيتامين سي المركز ونسبة مرتفعة من الكولاجين فإن Sesderma C-Vit يعتبر واحدا من أكثر العلاجات مثالية والتي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء خلال أيام معدودة مع تأثير سريع خصوصا في المناسبات.

 

فإذا كان الإرهاق الزائد هو السبب في الهالات السوداء فإن تركيبة Sesderma C-Vit قادرة على دعم محيط العين بعناصر غذائية متنوعة.

 

وتعمل على تقليل من علامات التعب ومن مظاهر الشيخوخة وتنعيم خطوط التجاعيد فضلا عنن حماية فائقة بسبب مضادات الأكسدة.

 

فلا تترددي في دعم طبقات البشرة الداخلية من خلال تغذية عميقة ممتدة التأثير وتعالج بفاعلية شديدة الكثير من أسباب ظهور الهالات السوداء.

رابط شراء المنتج

 

  • سيروم شانيل بلو Chanel Blue Eye Contour للهالات السوداء حول العيون:

يعتبر السيروم من الطرق المفضلة لدى كثير من النساء للعناية بمحيط العين، فهو سهل الامتصاص وذو فاعلية كبيرة.

 

ويمنحك سيروم شانيل مجموعة متنوعة من المميزات التي تقضي تماما على الهالات السوداء في أيام معدودة.

 

فستلاحظين ترطيب شديد للبشرة بزيادة بنسبة 54%، مع شد للبشرة وانخفاض ملحوظ في الهالات السوداء بعد عدة أيام من الاستخدام، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

6. علاج الليزر:

إذا كان التصبغ شديدا للغاية أسفل العينين فيمكنك النظر في علاج الليزر خصوصا إذا كان الأمر وراثيا.

 

فيمكن لعلاج الليزر الاحترافي أن يُحسِّن من إنتاج الكولاجين ويقلل التصبغ.

 

لكن يجب أن يكون العلاج في مركز احترافي وتحت إشراف طبي مضمون، ومن الأفضل تجربة الطرق الطبيعية المتنوعة لفترة شهر على الأقل قبل اللجوء لهذا الحل.

 

كلمة أخيرة عن التخلص من الهالات السوداء

يمكن أن يستغرق التخلص من الهالات السوداء فترات متفاوتة من أسبوع إلى شهر وفقا لالتزامك بالروتين اليومي للعناية بمحيط العين.

 

مع الاهتمام بالترطيب سواء الداخلي بتناول الكثير من الماء أو الخارجي بالحماية من الحرارة وأشعة الشمس ومنع جفاف البشرة فضلا عن تجنب الارهاق الزائد قدر المستطاع.

 

كما يساعدك التقليل من المكياج والتنظيف الصحيح للبشرة على حماية محيط العين من التأثير السيء للمواد الكيميائية على الجلد الحساس في هذه المنطقة.

 

المراجع:

  1. Insider: Gow to get rid of dark circles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.