علاج البثور السوداء بـ 6 طرق مجربه 100% – نتائج سريعه

علاج البثور السوداء وانسداد المسام والمظهر البهات

يمكن لأي شخص سواء رجل أو امرأة وسواء كانت البشرة دهنية أم جافة أن يتعرض لمشكلة الرؤوس السوداء والتي تعتبر من أكثر مشكلات حبوب الشباب شيوعًا، ومع الشكل غير الجيد والملمس الخشن ترتفع الرغبة بشدة في علاج البثور السوداء.

 

وتتنوع طرق العلاج المقترحة بين تلك التي يمكنك اللجوء إليها في المنزل أو لدى طبيب جلدية متخصص بعد فحص مستوى الهرمونات وسبب ظهور البثور، وسنتعرف في السطور التالية على أفضل طرق علاج الرؤوس السوداء.

 

أفضل طرق علاج البثور السوداء

يمكن للالتزام بروتين علاجي مع استخدام منتجات احترافية أن يساعدك في علاج البثور السوداء بسرعة وأمان ودون وصفة طبية.

 

ومن أفضل طرق العلاج المجربة والتي ينصح بها الخبراء:

 

1. تطهير الوجه جيدًا مع منظف مثالي:

تعتبر المنظفات الغنية بحمض الساليسيليك من المطهرات المناسبة والتي تساهم في علاج البثور السوداء بسرعة، وهو أكثر أمانًا في الوقت ذاته من بنزويل البيروكسيد الذي يلجأ إليه البعض للتطهير.

 

فالساليسيليك ينجح في تكسير المواد المختلفة التي تسد المسام سواء الخلايا الميتة أو الزهم الزائد أو أملاجح العرق والمكياج وغيرها.

 

كما أنه لا يتسبب في جفاف الجلد، ولكن تأكد فقط من عدم وجود حساسية لديك من هذا الحمض.

 

ومن أفضل المنظفات التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص السريع من البثور السوداء:

 

  • جل كلينك أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish لأزالة الرؤوس السوداء وفتح المسام:

وهو من المنظفات المثالية والمصممة خصيصا للتخلص من البثور السوداء وتنقية البشرة مع تركيبة رغوية غنية للغاية تزيل الأوساخ والزيوت مع زيادة فائقة في نضارة البشرة ونعومتها.

 

يمكن استخدام جل كلينك لكل أنواع البشرة وستلاحظين تأثيره المضيء للبشرة من الاستخدام الأول كما ستنبهرين بالنعومة الفائقة بعد الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

  • كلينزر اوريج Uriage cleansing milk لتنظيف البشرة وإزالة المكياج:

وهو قادر على التخلص التام من كل بقايا المكياج سواء في الوجه أو العينين.

 

مما يسمح بتنفس عميق للبشرة واستقبال جيد للمكونات الغذائية والمطهرة الموجودة في الماسكات المختلفة والعلاجات التي تستخدمينها لدعم قوة البشرة ضد عوامل التلوث والأكسدة.

 

فهو يعتمد على المياه الحرارية التي تزيد من ترطيب البشرة وتنعيمها وهو مناسب لكل أنواع البشرة وستشعرين معه براحة تامّة في الجلد دون أي جفاف.

رابط شراء المنتج

 

2. استخدام مقشر لطيف للبشرة:

يساعد التقشير المنتظم للبشرة مرة أو مرتين أسبوعيًا على التخلص من الكميات الزائدة من خلايا الجلد الميتة ويسيطر على انسداد المسام.

 

ويمكن للتركيز على مقشرات طبيعية أو تلك التي تحتوي على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي أن تعمل على علاج البثور السوداء دون أعراض التهابية أو إحمرار وتهيج.

 

كما يجعل البشرة أكثر مرونة ونعومة لمساهمته في زيادة الكولاجين في الجلد وبالتالي علاج أسرع للخلايا.

 

  • مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش

ويوفر لك مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش نتيجة مثالية للتخلص من البثور السوداء مع منحك نضارة لن تتخيليها وهذا من الاستخدام الأول.

 

فمع تمتعه بخواص مخملية وطبيعة محببة ومكونات طبيعية مثل زيت جوز الهند، فإنه يجدد الخلايا ويزيل الجلد الميت مع تنعيم وترطيب فائق دون أي تهيج، كما أنه خالي من البارابين ومناسب لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. الاستعانة بفرشاة لتنظيف الوجه:

يمكن لاستخدام فرشاة تنظيف الوجه يوميًا أو عدة مرات في الأسبوع وفقا لطبيعة البشرة أن يمنحك نتيجة مساوية لما تمنحه لك مقشرات الهيدروكسي.

 

فهي تساعد في التخلص السريع من الجلد الميت وبقايا المكياج كما تمنحك تحكم تام في فترة التنظيف.

 

ولكن يوصي أطباء الجلدية بتوخي الحذر في حالة البشرة الحساسة مع عدم المبالغة في استخدام الفرشاة من المرة الأولى وتجربة لمسات بسيطة في البداية مع استخدام غسول لطيف.

 

  • فرشاة الوجه (فرشاة تنظيف البشره) فوريو 2 Foreo Luna Mini

وتعتبر فرشاة الوجه (فرشاة تنظيف البشره) فوريو 2 Foreo Luna Mini من أفضل أنواع الفرشاة اليدوية لتنظيف عميق لكل أنواع البشرة.

 

فمع العديد من المستويات للنبضات والسرعة ستتحكمين تمامًا في قوّتها لتتلاءم مع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية.

 

وهي قادرة على التخلص من 99.5% من الأوساخ والمكياج والأتربة، كما أنها مصنوعة من السيليكون الناعم المقاوم للبكتيريا، وتعتمد على نظام النبضات الذي يُنشط الدورة الدموية ويساهم في تجديد أسرع للخلايا.

رابط شراء المنتج

 

4. تجربة الريتينول الموضعي:

الريتينول من المواد المستخدمة في علاجات البشرة المتنوعة نظرا لقدرته على التقشير والتجديد العميق.

 

كما أنه سهل الامتصاص في الجلد ويساهم في شد البثور وتجفيفها والتخلص منها، ولكن يجب استخدام المنتج المناسب لبشرتك لأنه قد يتسبب في الجفاف بعض الشيء.

 

ومن أفضل منتجات الريتينول التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

  • كريم اليزابيث اردن سراميد الليلي Elizabeth Arden Ceramide Premiere لتجديد البشرة:

وهو يزيد من معدل دوران الخلايا وتجديدها مما يمنع ظهور أي بقع في الجلد ويحافظ على لون البشرة الموحد دون بقع داكنة أو سوداء.

 

وكريم إليزابيث يعمل طوال الليل لتنشيط فائق للبشرة وزيادة نسبة الكولاجين الطبيعي في البشرة مما يساهم في تخلص أسرع من الرؤوس السوداء.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم رينتول كلينك سمارت Clinique Smart Night لأصلاح البشرة:

ستلاحظين اختفاء تام للمسام المتسعة بعد 7 أيام فقط من استخدام رينتول كلينك سمارت.

 

مع إصلاح عميق للبشرة واستعادة التألق والنضارة من اليوم الأول مع ارتفاع واضح في درجة النعومة دون أي جفاف.

 

وهو ملائم لكل أنواع البشرة ويساهم في شد البشرة وتجديدها بالكامل.

رابط شراء المنتج

 

5. استخدام ماسك مناسب لـ علاج البثور السوداء:

تساعد الأقنعة المختلفة على التخلص من سموم الجلد وبالتالي فتح المسام وتقليل الزهم وتنقية البشرة من الداخل، ويمكن استخدام الماسك مرة أسبوعيًا أو أكثر من مرة.

 

ومن أفضل أنواع الماسك التي نرشحها لك لعلاج البثور السوداء:

 

  • ماسك الطين شانيل كلاي Chanel Clay Anti-Pollution لتنقية البشرة:

مع احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل سي و هـ وغيرها، فإن ماسك الطين من شانيل قادر على تنقية البشرة بعمق ومنحها مظهرا صحيا للغاية دون أي جفاف للبشرة.

 

كما أنه يهدئ من الاحمرار الناجم عن التقشير أو المنظفات القاسية، مع زيادة في الترطيب.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Satocane لأزالة الروؤس السوداء:

وهو قناع طيني مثالي أيضًا للتخلص التام من الرؤوس السوداء وإزالة سريعة للسموم العميقة في البشرة مع منع انسداد الجلد في المستقبل.

 

كما يحتوي على مكونات متخصصة لاستهداف الزهم الزائد في البشرة لتحصلين على بشرة شديدة النعومة وخالية من المسام الواسعة التي تزيد من ظهور البثور السوداء.

رابط شراء المنتج

 

6. الحرص على ترطيب البشرة:

لا يمكن إهمال ترطيب البشرة بكريم مناسب أو لوشن للتخلص من الرؤوس السوداء، كما أن تناول الكثير من الماء يساعدك أيضًا في إزالة السموم من الجسم مع تجنب المشروبات السكرية قدر الإمكان لدورها في سد المسام.

 

كلمة أخيرة عن علاج البثور السوداء

قبل البدء في علاج البثور السوداء عليك الحرص على مقاومة الضغط عليها وتفريغها من السوائل مما قد يؤدي إلى ظهور الندبات المزعجة والتي يكون علاجها أكثر صعوبة من البثور نفسها.

 

لذا لا تحاول الضغط على البثور بل تنظيفها جيدا ومحاولة تجفيفها بمنظفات مناسبة للتخلص من السوائل الداخلية وتقليل حجم الرؤوس بالتدريج دون تعجل.

 

المراجع:

  1. Health Line: How to get rid of blackheads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.