6 طرق لـ شد الوجه للرجال طبيعيا مع المنتجات اللازمة

طرق شد الوجه للرجال طبيعيا والتخلص من التجاعيد

يواجه الكثير من الرجال مشكلة ترهل الوجه، والتي تكون ناجمة عادة عن خسارة الوزن بشكل مفاجئ أو نتيجة حمية قاسية.

 

بالإضافة إلى التعرض للمواد الكيميائية بدرجة كبيرة سواء من التدخين أو من العوامل الخارجية، كما تؤدي عدم الحماية من أشعة الشمس إلى تلك المشكلة أيضًا مع زيادة التجاعيد.

 

وشد الوجه طبيعيا للرجال من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون في الآونة الأخيرة، إذ أن هذا الترهل والتجاعيد تمنحك عمرًا أكبر بكثير من الحقيقي بالإضافة إلى صعوبات في حلاقة الذقن والجروح باستمرار.

 

لذا سنتعرف معًا على أفضل الطرق التي يمكن بها للرجل شد الوجه بطريقة طبيعية.

 

1. ممارسة التمارين الرياضية للجسم والوجه:

ممارسة التمارين الرياضية يوميًا تنشط الدورة الدموية في الجسم كله ومنها الوجه، وتنشيط الدورة الدموية يعني وصول المزيد من الأكسجين والعناصر الغذائية إلى الجلد ودعم تكوين البروتينات الضرورية لشد الوجه المترهل.

 

ولكنها في الحقيقة لن تحقق بمفردها نتيجة قوية بالنسبة لشد الوجه إلا إذا خصصت من 5-10 دقائق يوميًا لتمارين خاصة بالوجه، ومنها:

 

  • فتح الفم وإخراج اللسان بقوة لشد عضلات الوجه والثبات على الوضع لمدة 3 ثوانٍ والعودة من جديد والتكرار 10 مرات.
  • فتح الفم وإغلاقه في حركات سريعة مكررة 10 مرات.
  • إلقاء الرأس إلى الخلف لشد منطقة الذقن لأقصى درجة والثبات لمدة 3 ثوان ثم الاسترخاء والتكرار 10 مرات.

 

2. تقشير الوجه:

استخدام مقشر للوجه مناسب لبشرتك سواء مخصص للجنسين أو للرجال فقط سيزيد بقوة من نتائج شد الوجه للرجال طبيعيًا، فهذا المقشر يُزيل الطبقة التالفة من الجلد ويزيد من تنشيط الدورة الدموية وبالتالي دعم تدفق الكولاجين والإيلاستين بدرجة أكبر مما يُزيل الترهلات.

 

ومن الضروري مراعاة نوع البشرة في هذا الخصوص مع عدم المبالغة في استخدام المقشر ويكفي مرة أو مرتين أسبوعيًا لتجنب أي جفاف في البشرة.

 

3. ترطيب الوجه:

من الضروري الحرص على ترطيب الوجه لمنع الجفاف الذي يزيد من التجاعيد ومن فقدان العناصر الغذائية في الوجه، وسواء كان ليلًا أو نهارًا فإن استخدام المرطب المناسب لبشرتك يعتبر من أفضل طرق شد الوجه للرجال طبيعيا.

 

ومن المنتجات التي حققت نجاحًا كبيرًا في هذا الشأن:

 

  • مرطب شيسيدو للرجال Shiseido Light Fluid لمظهر مشدود ومقاوم للترهل:

إذا كنت ترغب في ترطيب مثالي للوجه والمساعدة في شد البشرة مع عدم وجود أي ملمس دهني، فإن هذا المرطب المميز من شيسيدو سيلبي كل متطلباتك وتقوية حاجز البشرة وزيادة الترطيب مع مقاومة أكثر قوّة للترهل.

 

تم تصميم هذا الكريم للبشرة الدهنية والمختلطة فقط لذا يمتص الدهون التي تؤدي إلى المظهر الباهت وتشعر بشد فوري في البشرة بعد تطبيقه مع الكثير من النعومة والحيوية دون أي لزوجة على الإطلاق.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك Clinique Anti-Age Moisturizer لمقاومة التجاعيد (للرجال):

إذا لم تكن تعرف طبيعة بشرتك بالتحديد وتحتار في اختيار المنتج الملائم لها، فإن كلينك يوفر لك هذا الإصدار المميز والملائم لكل أنواع البشرة لشد التجاعيد ومقاومة الترهل مع التخلص التام من البشرة الباهتة.

 

وهو من المرطبات فائقة القوة والتي تتغلغل في البشرة من الداخل لتزيد من مقاومة الجلد للتلف، وستشعر معه على الفور بأن البشرة أصبحت أكثر حيوية وشبابًا من أي وقت مضى مع زيادة المرونة بدرجة ملحوظة.

رابط شراء المنتج

 

4. الحرص على ترطيب الجسم ونظام غذائي صحي:

من الضروري الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا للترطيب الداخلي والتوقف أو تقليل المشروبات السكرية سواء العصائر أو المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يدمر البروتين في البشرة ويزيد من الترهل والتجاعيد بالإضافة إلى جفاف الجسم.

 

كما أن الحرص على تناول من 5-9 حصص من الفواكه والخضراوات المفضلة يوميًا يساعد في زيادة الترطيب ووصول العناصر الغذائية القوية للبشرة ودعم قوّتها ومواجهة عوامل التلف المتنوعة.

 

5. استخدام المنتجات المثالية لشد الوجه للرجال طبيعيا:

إذا رغبت في نتيجة سريعة لشد الوجه سواء بعد خسارة الوزن أو للتخلص من التجاعيد، فإن هناك منتجات احترافية تم تصميمها بعناية فائقة لتلبية متطلبات الرجال في الحفاظ على المظهر الشاب والحيوي.

 

وهي تحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية ودهنية لدعم حاجز البشرة، ومن أفضل أنواع المنتجات التي نرشحها لك:

 

  • كريم شيسيدو Shiseido Empowering لمكافحة شيخوخة الرجال:

إذا كانت التجاعيد بدأت في الانتشار فعليًا سواء حول العينين أو في محيط الوجه وترغب في استعادة المظهر الشبابي المشدود دون عمليات جراحية أو تدخلات طبية.

 

فإن شيسيدو إمباوارينج المميز يحقق رغباتك في استعادة حيوية وشباب البشرة بتطبيقات قليلة للغاية بالإضافة للتخلص من خشونة الوجه والمسام الواضحة التي تتسبب في الازعاج.

 

فهو من المنتجات المثالية للرجال فوق الأربعين للتخلص من أي ترهلات أو تجاعيد والاستمتاع بمظهر شباب حيوي وتحسن فائق في نسيج البشرة من الداخل.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شيسيدو توتال رفيتايزر Shiseido Total Revitalizer للرجال:

وهو يعتبر الأكثر مبيعًا على الإطلاق لتجديد شباب بشرة الرجال والحفاظ على الترطيب والتخلص من علامات التقدم في السن بعد عدة مرات من الاستخدام المنتظم.

 

فهو لا يوفر فقط عناصر غذائية ضرورية للوجه، بل يزيد من الحماية ضد عوامل التلف والتلوث التي تزيد من جفاف وتجاعيد البشرة، كما يخلصك من البقع العمرية والداكنة لتتمتع ببشرة موحدة خالية من العيوب وأكثر حيوية.

رابط شراء المنتج

 

6. الوقاية من أشعة الشمس:

الأشعة فوق البنفسجية هي العامل الأكثر قوّة في تدمير البشرة والتسبب في الترهلات والتجاعيد المبكرة وحتى المظهر الباهت والكثير من المشكلات الأخرى.

 

فإذا وجدت نفسك دائم التعرض للشمس حتى في الظل فلابد من استخدما واقٍ مخصص للرجال لتكون فائدته أكبر لك.

 

  • كريم كلينك إنيرجيزر Clinique Energizer لترطيب وحماية بشرة الرجال

ويعتبر كريم كلينك إنيرجيزر Clinique Energizer لترطيب وحماية بشرة الرجال من أكثر المنتجات المثالية في هذا الخصوص.

 

فمع معامل حماية 40 SPF فإنه يعكس 90% من أشعة الشمس الضارة ولا يسمح لها باختراق البشرة بالإضافة لتوفير قدر هائل من الترطيب وزيادة مضادات الأكسدة في الوجه مما يجعل البشرة أكثر قدرة على مقاومة الأسباب التي تزيد من الترهل.

 

ويمنحك كريم كلينك إنيرجيزر نتيجة مبهرة وسريعة مع تصحيح العلامات الأولى للشيخوخة والتخلص من المظهر الباهت والمرهق للبشرة مع الحماية من التلوث أيضًا، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة ما عدا الجافة للغاية.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن شد الوجه للرجال طبيعيا

شد الوجه للرجال طبيعيا ليس من الأمور شديدة الصعوبة، فيكفي فقط أن تضع في ذهنك التوقف عن بعض الممارسات الخاطئة مثل التدخين والتعرض المفرط لأشعة الشمس، وأيضًا تجنب الخسارة السريعة للوزن.

 

إذ أن هذا لا يسمح بالتوازن بين الطبقة الخارجية من الجلد والدهون، لذا اكتفي بمعدل من 2-4 كجم أسبوعيًا وهي النسبة المثالية التي يؤيدها الأطباء.

 

وفي حال استطعت تطبيق ماسك طبيعي على الوجه فإن هذا سيمنحك نتيجة سريعة أيضًا سواء باستخدام الخيار أو بياض البيض، وإن لم تستطع فاتباع الطرق السابقة سيؤدي لنتيجة مميزة مع الانتظام على منتجات احترافية مخصصة لشد الوجه للرجال.

 

المراجع:

  1. Men’s Science: How to prevent and git rid of loose skin in men
  2. Men’s Journal: Exercise your face for more muscular jawline

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.