طريقة تقشير الوجه بالكريمات وأفضل الأنواع المستخدمه

طريقة تقشير الوجه بالكريمات لتنقية البشرة وإزالة جميع الشوائب

يعتبر تقشير الوجه خصوصًا والجسم عمومًا من أهم خطوات العناية بالبشرة التي لا يجب تجاهلها على الإطلاق، وسواء كان التقشير فيزيائيًا بأداة مقشرة أو كيميائيًا بالاعتماد على مواد آمنة للتخلص من الجلد الميت فإن البشرة تشعر بعد عملية التقشير بالكثير من الانتعاش والتحرر.

 

ويتساءل الكثيرون عن طريقة تقشير الوجه بالكريمات، وهل يمنح النتيجة نفسها للمقشر العادي وأفضل أوقات الاستخدام.

 

وفي الحقيقة فإن كريم التقشير وكما يبدو من اسمه عبارة عن مرطب يحتوي على مادة للتقشير وبالتالي التخلص من الجلد الميت وفتح المسام دون التسبب في جفاف البشرة.

 

فوائد استخدام كريم تقشير الوجه

قبل التعرف على طريقة تقشير الوجه بالكريمات دعنا نستعرض معًا أهم الفوائد التي جعلت كريم التقشير من المنتجات التي تسببت في ثورة بعالم العناية والجمال، ومن أهم تلك الفوائد:

 

1. العناية بالبشرة الجافة:

دائمًا ما كان أصحاب البشرة الجافة يبتعدون عن خطوة التقشير على أساس أنها تزيد من جفاف الوجه، وحتى أكثر المقشرات المناسبة للبشرة الجافة تشعر بعضهم بالشد وعدم الراحة، وهذا لا يعانون منه على الإطلاق مع كريمات التقشير، إذ توفر الترطيب مع التقشير مما يزيد من توهج البشرة.

 

2. عدم التسبب بمشكلات للبشرة الدهنية:

أصحاب البشرة الدهنية أصدقاء عادة مع المقشر، ولكنهم في العادة لا يُفضلون الترطيب والذي يعتبر من ضرورات العناية بالبشرة والتغلب على البهتان، ووجود الميزتين معًا في منتج واحد يوفر لهم الكثير من التكلفة والوقت.

 

3. لا يحتاج إلى الغسل:

على عكس المقشر العادي فإن كريم التقشير لا يحتاج إلى أن تغسليه ويمكنك تطبيقه ليلًا أو نهارًا وإن كان يُفضل عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء تطبيقه على الوجه لأن البشرة تكون حساسة أكثر.

 

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

بما أن كريمات التقشير تحتوي على عناصر للتخلص من الجلد الميت، وأخرى لترطيب البشرة، فإن استخدام كلا منهما على الوجه يتطلب مراعاة بعض الأمور ومنها:

 

  • حددي نوع بشرتك:

 فمن الضروري معرفة نوع البشرة لاختيار المنتج الأكثر ملاءمة لها وبالتالي تجنب الترطيب الزائد للبشرة الدهنية أو التقشير الزائد للبشرة الجافة.

 

  • اقتناء نوع كريم مناسب لبشرتك

 فمثلًا أحماض الألفا هيدروكسي تكون لطيفة على البشرة الجافة ومناسبة لها أكثر، بينما أحماض البيتا هيدروكسي تتلاءم أكثر مع البشرة الدهنية.

 

  • تجنب استخدام مقشرين في الوقت ذاته

 فيمكن للغسول ان يحتوي على نسبة من المقشر أيضًا، لذا لا يجب استخدام المنتجين معًا على أساس أن الكريم أقل قسوة من المقشر الجل، لذا مع الكريم المقشر يمكنك استخدام غسول عادي.

 

  • مراعاة متطلبات بشرتك من التقشير

 فيوصي الخبراء عادة باستخدام المقشر العادي مرة أو مرتين أسبوعيًا، وتختلف هذه الفترة عند استخدام كريم مقشر، إذ يمكن للبشرة الدهنية تطبيقه يوميًا أو 5 مرات في الأسبوع وكذلك البشرة الجافة طالما كان يحتوي على مكونات مرطبة.

 

ولكن الأهم هو مراقبة ردود فعل بشرتك عند استخدام المقشر وتخطي يوم عند الشعور بأي شيء خاطئ سواء شد بسيط أو ملمس دهني زائد.

 

ومن الأفضل عادة البدء بالتقشير مع الكريمات مرتين اسبوعيًا ثم مراقبة رد فعل البشرة وهل تتقبل المزيد أم لا.

 

  • مراعاة البشرة الحساسة والمعرضة لحبوب الشباب

عادة ما يتم تخصيص كريمات للبشرة الحساسة وتلك المعرضة لحبوب الشباب، ولكن هذا لا يعني استخدام المنتجات المخصصة لهذا النوع فقط، إذ يمكن لكريم مقشر عادي أن يكون لطيف على بشرتك ولا يتسبب في حبوب الشباب، وهذا تعرفيه عند التجربة.

 

فيجب لصاحبة البشرة الحساسة تجربة الكريم على منطقة صغيرة خلف الأذن ومراقبة أي رد فعل تهيج، وكذلك البشرة المعرضة لحب الشباب سواء دهنية أو جافة.

 

أفضل أنواع كريمات تقشير الوجه

بعد أن تعرفنا على طريقة تقشير الوجه بالكريمات بشكل صحيح وكيف أن المزج بين المواد الكيميائية المقشرة وبين المرطبات يمكن أن يمنح بشرتك نتيجة غير متوقعة على مستوى الجمال والنضارة.

 

دعينا نرشح لك مجموعة من أفضل المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها أيًا كانت طبيعة بشرتك:

 

1. كريم فيشي نورماديرم Vichy Normaderm Anti-Age لشد التجاعيد والمسام:

وهو من أنواع كريمات التقشير المصممة خصيصًا للبشرة الدهنية وهي تلك التي تزيد فيها نسبة الزيوت حتى بعد غسل الوجه مباشرة.

 

ويحتوي هذا الإصدار من فيشي على مكونات ترطيب قوية تحافظ على بشرتك لمدة 25 ساعة كاملة، كما يعتمد على مجموعة آمنة من المقشرات مثل الجليكوليك وأحماض الهيدروكسي.

 

ويساعدك كريم فيشي نورماديرم على التخلص التام من البشرة المسامية وتنظيف الملوثات الخارجية وتجديد شباب البشرة بلمسات قليلة، كما يساعد على مقاومة التجاعيد والوقاية من حبوب الشباب مع توحيد لون البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم سيسديرما Sesderma C-VIT لترطيب البشرة الجافة:

إذا كنت تعانين من المشكلات المتعددة للبشرة الجافة سواء الجلد المتشقق أو بدء ظهور الخطوط الدقيقة مع الخشونة وتغير لون البشرة من مكان لاخر.

 

فأنت إذن تحتاجين إلى العناية المميزة التي يقدمها كريم سيسديرما سي فيت الغني بجرعة عالية من فيتامين سي الذي أثبت فاعلية كبيرة في تقشير وتجديد البشرة.

 

يساعدك فيتامين سي المركز على زيادة التوهج في البشرة كما يدعم نسبة الكولاجين وبالتالي تجديد أسرع للخلايا وشد للوجه.

 

ويساعد فيتامين سي أيضًا على التخلص من البقع الداكنة المزعجة وزيادة الطاقة والإشراق في الوجه من اللمسات الأولى.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم سيسديرما Sesderma Azelac Ru لعلاج تصبغ البشرة:

من أهم مميزات تقشير الوجه وضرورة الحفاظ عليه كروتين للعناية بالبشرة هو القضاء على مشكلة التصبغ التي تؤرق الكثيرين وتمنعهم من الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

 

كما أن تغير لون البشرة قد يأتي بعد الشفاء من الحساسية أو الالتهابات أو من بقايا حبوب الشباب.

 

لذا إذا كنت تستهدفين من المقشر إزالة البقع الداكنة واستعادة لون البشرة الأصلي فإن هذا الكريم من سيسديرما سيكون من الحلول المناسبة لك، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويساهم أيضًا في علاج الخطوط المبكرة من التجاعيد.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم كلينك إفين بيتتر Clinique Even Better لتصحيح البشرة:

إذا كنت ترغبين في بشرة أكثر إشراقًا وتجددًا مع ترطيب خفيف وحماية أيضًا من أشعة الشمس، فإن هذا الإصدار المميز من كلينك يوفر لك كل ما سبق وأكثر.

 

مع تقشير لطيف للوجه وحماية بدرجة 20SPF، وستلاحظين معه فورًا اختفاء الكثير من العيوب المزعجة مثل اللون الداكن وخطوط التجاعيد المبكرة وغيرها.

 

وكريم كلينك إفين بيتر خالي تمامًا من البارابين لذا يمكن للبشرة الحساسة استخدامه بأمان خصوصًا أنه ملائم لجميع أنواع البشرة وخالي من الزيوت التي تزيد الملمس الدهني ويعتمد في الترطيب على مكونات طبيعية تزيد من نقاء البشرة وتجددها.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن طريقة تقشير الوجه بالكريمات

اتباع طريقة تقشير الوجه بالكريمات من خلال اختيار المناسب لبشرتك وعدم المبالغة في التطبيق أو التعرض لأشعة الشمس بعدها يزيد من تألق ونضارة بشرتك مع ترطيب طوال اليوم وحماية أكثر من عوامل التلف المتنوعة والمساعدة على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد.

 

المراجع:

  1. LO’real Paris USA: Exfoliation Cream
  2. Wiki How: Choose an exfoliation Cream

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.