كريم شانيل للبشره الدهنيه فوائده وأفضل الأصدارات

كريم شانيل للبشره الدهنيه .. لتوحيد لون البشرة ونحت معالم الوجه

بالاعتماد على مكونات طبيعية عالية الكفاءة فإن كريم شانيل للبشره الدهنيه قادر على منحك تغذية عميقة للجلد مع نعومة ومقاومة لعلامات التقدم في السن والمظهر الباهت للجلد.

 

ولكن عندما تكون البشرة دهنية فإنه يحدث هناك ما يُشبه الرعب من استخدام أي كريم على اعتبار أنه سيكون غني بالدهون ويزيد من معاناة البشرة، ولكن هذا ليس الحال مع كريم شانيل المخصص للبشرة الدهنية أو المستخدم لكل أنواع البشرة.

 

لماذا تحتاج البشرة الدهنية إلى كريم؟

تحتاج البشرة الدهنية إلى كريم لأكثر من سبب:

 

1. الترطيب:

الكثيرون يخلطون بين زيوت البشرة وحاجتها إلى الترطيب، فزيت الجلد هو مادة شمعية تسمى الزهم وتفرزها الغدد الدهنية للحفاظ على وظيفة حاجز الجلد ومنع التلف.

 

ولكن الترطيب هو العملية التي يتم فيها امتصاص الماء داخل الجلد للحفاظ على نضارتها وسهولة توزيع المغذيات فيها.

 

وعلى الرغم من أن التراكم المفرط للدهون يزيد من المظهر الباهت وحب الشباب إلا أنه لا يعني عدم حاجة الجلد إلى الترطيب والتغذية العميقة وهو ما يوفره كريم شانيل للبشره الدهنيه، كما أن الإزالة المستمرة لهذه الزيوت تتسبب في جفاف وتلف البشرة خصوصًا إذا لم يتم استخدام غسول مناسب.

 

2. تجديد الدورة الدموية:

تساعد المكونات الموجودة في الكريم من نوع جيد على زيادة تجديد الدورة الدموية مما يمنحك مظهرًا نظرًا ومتألقًا وحيويًا وغير باهت.

 

3. الحماية من التجاعيد:

فإذا كانت البشرة الجافة أكثر تعرضًا للتجاعيد فهذا لا يمنع وصولها لصاحب البشرة الدهنية أيضًا وهو ما ينجم من تراجع معدلات التغذية العميقة التي توفر الكولاجين والمعادن والفيتامينات في الجلد.

 

4. الحماية من حبوب الشباب:

فاستخدام كريم خفيف ومناسب ومُغذي يعمل على تنشيط الجلد ومنع الانسداد ومقاومة الفطريات التي تزيد من تكوُّن حبوب الشباب.

 

5. حماية البشرة من التلف:

فالجلد يتعرض إلى أشعة الشمس والأتربة والعرق بالإضافة إلى مساحيق التجميل وغيرها مما يزيد من تلف الخلايا فيه، ويساعد الكريم على زيادة تجديد البشرة سريعًا ومقاومة أي تأثير ضار للعوامل البيئية المحيطة.

 

6. الوقاية من أشعة الشمس:

فالكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج ومستخلصات الفاكهة والكافيين تساعدك في الحماية من التهابات البشرة الناجمة عن التعرض للشمس وتحافظ على لون الجلد موحد.

 

إصدارات كريم شانيل للبشره الدهنيه

أطلقت شانيل أكثر من إصدار مميز يلائم متطلبات البشرة الدهنية ويوفر لها النعومة والترطيب العميق والحماية من التجاعيد وتأثير الشمس والأتربة دون زيادة في الدهون أو المظهر اللامع.

 

ومن أفضل إصدارات كريم شانيل الملائمة للبشرة الدهنية كل من:

 

1. كريم شانيل لي ليفت ريتش Chanel Le lift Cream Riche لتجديد البشرة:

وهو يساعد على زيادة قوة البشرة بنسبة 10% مع ملاحظة المرونة الفورية والعمل على رفع معدل إشراقة البشرة وصقلها من خلال مجموعة من المواد الطبيعية الفعّالة مثل الريتينول، والبرسيم النباتي الذي يشد البشرة ويزيد من قوّتها مع زيادة إفراز الكولاجين المقاوم للشيخوخة والذي يعمل على شد الجلد وترطيبه.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شانيل هيدرا بيوتي فلويد Chanel Hydra Beauty Fluid لتعزيز إشراقة البشرة:

وهو يعزز من تجانس البشرة وتأقلها بحيث تكون جاهزة لتطبيق المكياج دون أي اختلافات في الوجه، ويزيد من الترطيب الطبيعي للوجه وتشعرين معه براحة فائقة ونعومة إشراق.

 

أيضاً يعمل على تمليس للخطوط الدقيقة المزعجة من الشمس وعوامل التقدم في السن، وهو يعتمد في تركيبته على زهرة الكاميليا مما يعني تغذية عميقة وانتعاش سريع.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم شانيل سوبليماج لو فلويد Chanel Sublimage Fluid لتجديد البشرة:

وهو يساعد في مكافحة فورية للتجاعيد مع شد المسام التي تتعرض للارتخاء بفعل السن وعلامات الشيخوخة، كما يعمل على بناء خلايا البشرة من الداخل مما يزيد من النعومة والنضارة في وقت قياسي.

 

ويتمتع هذا الإصدار بملمس خفيف للغاية وخالٍ من الزيوت لذا لا يتسبب في أي ملمس دهني أو لمعان في الوجه، بل يستهدف نقاط اللمعان والزيوت الزائدة ويعمل على إزالتها.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم شانيل سوبليماج Chanel Sublimage L’extarit لتجديد البشرة:

وهو من الإصدارات شديدة القوة والفاعلية في تجديد تامّ للبشرة بنسبة 65% بعد 4 أسابيع فقط من الاستخدام المنتظم، فهو يحتوي على تركيزات استثنائية من مواد تغذية عميقة للبشرة لتجديدها وترطيبها حتى مع التجاعيد وعلامات السن والتلف.

 

وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويعتمد على الفانيليا بلانيفوليا التي تمنحك إطلالة رائعة وأنيقة لا مثيل لها مع راحة للبشرة وتفتيح للمسام وسهولة التنفس.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Cream لتجديد البشرة:

وهو يعمل على صقل ابشرة وزيادة توضيح معالم الوجه بنسبة 10% مع نعومة فائقة لمنع التأثيرات الضارة للحرارة والأتربة والتلوث وهذا بالاعتماد على البرسيم النباتي الذي يتشابه في تأثيره مع الريتينول الذي يدعم الترطيب العميق الداخلي في الجلد ويزيد من نضارة البشرة ونعومتها.

 

وهو مثالي لاستهداف العلامات المبكرة للتقدم في السن، كما يزيد من النقاء الطبيعي للبشرة ويجعلها أكثر تناسقًا وبلون موحد.

رابط شراء المنتج

 

لماذا تختارين كريم شانيل للبشره الدهنيه؟

إصدارات كريم شانيل للبشره الدهنيه تتميز بالآتي:

  • ملمس خفيف سهل الامتصاص في البشرة لا يتسبب في أي ملمس دهني أو لمعان في الوجه.
  • عناصر تغذية عميقة ملائمة لكل أنواع البشرة وتزيد من نعومة الجلد وتقويته.
  • تنوع كبير في الإصدارات لتتلاءم مع جميع المتطلبات سواء توحيد اللون أو التخلص من التجاعيد أو تفتيح المسام.
  • لا تتسبب في انسداد المسام أو ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب

 

روتين عناية ضروري مع كريم شانيل للبشره الدهنيه

مع استخدام واحد من الإصدارات المميزة لكريم شانيل للبشرة الدهنية من المفيد أيضًا اتباع روتين يومي وأسبوعي لنقاء البشرة والحفاظ عليها، ومن أهم خطوات هذا الروتين كل من:

 

  • استخدام منظف خاص بالبشرة الدهنية لفتح المسام والأفضل أن يعتمد على مستخلصات الفواكه مثل الجريب فروت والبابايا.
  • التونر يوميًا للحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني للبشرة وتقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويفضل أن يعتمد على خلاصة الصبار والبابونج والعسل وزيت اللوز.
  • استخدام مقشر مرة واحدة أسبوعيًا دون مبالغة للتخلص من الشوائب وتراكم الخلايا الميتة ومن الأفضل أن يحتوي على المنثول والأوكالبتوس لتبريد البشرة.
  • قناع للوجه من المواد الطبيعية مرة أسبوعيًا.
  • الحرص على إزالة المكياج تمامًا قبل النوم بمنظف خاص لمنع انسداد المسام.

 

كلمة أخيرة عن كريم شانيل للبشره الدهنيه

الجلد هو أكبر عضو في الجسم ويغطيه بالكامل ويتعرض إلى عوامل التلف أكثر من غيره، لذا يحتاج إلى عناية أفضل سواء من الداخل عن طريق الحفاظ على نظام غذائي صحي أو من الخارج عن طريق تطبيق الكريم المناسب له.

 

ومن أفضل العناصر التي تعتمدين عليها في كريم للبشرة الدهنية هي التي تحتوي على السيراميد كما يجب الابتعاد عن المرطبات التي تحتوي على الزيوت المعدنية وزبدة الكاكاو والفازلين، كما أن المنتجات التي تحتوي على عطور قد تؤدي لتهيج البشرة.

 

المراجع:

  1. Very Well Health: Do I need a moisturizer if I have oily skin
  2. Skin Kraft: Skincare routine for oily skin
  3. Byride: Best drugstore moisturizers for oily skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.