كريم للهالات السوداء .. أفضل 10 أنواع من الماركات العالمية

كريم للهالات السوداء .. هل بالفعل يُعيد الشباب والحيوية؟

هناك رأيان متناقضان فيما يتعلق بأهمية استخدام كريم للهالات السوداء خصوصًا أو كريم للعين بشكل عام، حيث يقول البعض أن أي كريم للوجه والمناسب لطبيعة البشرة سيعمل بالتالي على تجديد المنطقة حول العينين والمساعدة في حل كل مشكلاتها.

 

ومن ناحية أخرى يحرص آخرون على تطبيق كريم خاص للعين والهالات السوداء على أمل التخلص من اللون الداكن والخطوط الدقيقة والانتفاخ.

 

وفي الحقيقة فلا توجد إجابة قاطعة في هذا الموضوع ويتعلق الأمر كله بالتجربة الشخصية وأسلوب الحياة عمومًا بالإضافة إلى نوع الكريم المستخدم.

 

لماذا نحتاج إلى كريم للهالات السوداء خصوصًا؟

المنطقة حول العينين أكثر هشاشة ورقة من بقية الوجه ومن الأفضل زيادة الحرص مع التعامل معها حتى لا تؤدي إلى حساسية وتهيج العين، كما أن هذه الهشاشة تجعلها أكثر عُرضة لفقدان المرونة وتحلل الكولاجين.

 

تتعرض المنطقة حول العينين للجفاف بنسبة أكبر من بقية الجلد نظرًا لعدم وجود الكثير من المسام الموجودة في البشرة العادية لذا يفتقر إلى أساسيات الترطيب الطبيعية التي تساعد في إنتاج الزهم والدهون المضادة للشيخوخة.

 

لذا تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد أسرع في المنطقة حول العينين وبالتالي تحتاج إلى ترطيب أعمق من بشرة الوجه.

 

تتأثر العين بالمكونات التي تضعها في المنطقة حولها، والكثير من كريمات الوجه تحذِّر من الاقتراب من العينين حتى لا تتسبب في التهيج وإحمرار العينين، لذا استخدام منتجات خاصة بالعين فقط يساعد في زيادة الترطيب والحفاظ على وظيفة الإبصار.

 

منتجات لمحيط العينين

ما هي المكونات التي تعتمدين عليها عند اختيار كريم للهالات السوداء؟

يؤكد خبراء العناية بالجلد والبشرة أنه لا توجد خلاصة سحرية قادرة على تجديد البشرة تمامًا ومنع أي تدهور فيها، إلا أن الكريم الجيد يلعب دورًا حقيقيًا في التخلص من الانتفاخات والمظهر الداكن والتجاعيد.

 

وفيما يلي أفضل المكونات التي تبحثين عنها في كريم للهالات السوداء:

 

1. الريتينول:

وهو يزيد من معدَّل دوران الخلايا وتجديدها بسهولة أكبر، وهو أحد مشتقات فيتامين أ وله فعالية مثبتة منذ فترة طويلة للغاية سواء بالتجارب أو الدراسات المعملية فيما يتعلق بالترطيب وتجديد الجلد، وتم استخدامه منذ أكثر من 3 آلاف سنة في الكثير من الأمور المتعلقة بالعين بما فيها العمى الليلي.

 

2. فيتامين ج:

وهو يعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد ويعمل على توحيد لون البشرة ويساهم في تقليل الإحمرار والتهيج خصوصًا للبشرة الحساسة.

 

ويعيد الترطيب والحيوية للجلد ويوحِّد اللون ويسيطر على الميلانين الذي يزيد من تصبغ الجلد، كما يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من التأثير الضار لأشعة الشمس على البشرة والمنطقة المحيطة بالعين.

 

3. الببتيدات:

وهي سلسلة من الأحماض الأمينية الضرورية التي تتراوح بين 12 إلى 50 حمض أميني، والتي تعزز من تكوين البروتين الذي يساعد في دعم قوة الجلد وزيادة الاستجابة المناعية ضد البكتيريا والفطريات.

 

وايضاً ورفع قدرة الخلايا الحيوية على التجدد المستمر ومقاومة التلف الناجم عن التعرض لأشعة الشمس والأتربة وإرهاق العينين من السهر والقراءة والتعرض للأجهزة الإلكترونية.

 

4. السيراميد:

وهو نوع من الأحماض الدهنية الموجودة بشكل طبيعي في غشاء الخلية وتساعد على ترطيبها والحفاظ على مرونتها ومنع تسرب الماء، ويمكن تطبيقه موضعيًا أو استخدام كريمات تزيد من نسبته في الخلية لتتمتعي بالإشراق والنضارة الطبيعية مع النعومة وتفتيح الجلد.

 

5. الهيالورونيك:

وهو من الأحماض الموجودة بشكل عام في الجسم وتحديدًا في منطقة سوائل العين وله خصائص ترطيب قوية ويساعد على منع التجاعيد وتحسين مظهر البشرة وملمسها، ويعمل على تجديد الخلايا وتقليل جفاف العينين والمنطقة المحيطة بها.

 

ما هو أفضل كريم للهالات السوداء من الماركات العالمية

هناك مجموعة متنوعة من الكريمات للهالات السوداء التي تساعدك في التخلص من فرط التصبغ وترقق الجلد وتضييق الأوعية الدموية التي تتسبب في المظهر الداكن لأسفل العينين.

 

وكلما كان المنتج متنوع الفوائد للترطيب والتغذية كلما كان ذلك أفضل لنتيجة دائمة، ومن أفضل أنواع الكريم التي يمكنك الاختيار بينها لتفتيح منطقة أسفل العين والتمتع بالإشراق والحيوية كل من:

 

1. كريم كلارنس Clarins Mission Perfection Yeux للهالات السوداء:

وهو يوفر حماية قوية من أشعة الشمس SPF 15 بالإضافة إلى مكونات متنوعة تستهدف الظلال البنية العنيدة التي تشعرين أنها لا تختفي مطلقًا وهذا بلمسات قليلة للغاية.

 

ويعتبر الاستخدام الأفضل له صباحًا وهو مناسب لكل أنواع البشرة ولا يتسبب في أي ملمس دهني ويساعدك في علاج الهالات ومنحك نتائج دائمة.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم شيسيدو اسينشال أنيرجي Shiseido Essential Energy للهالات السوداء:

إذا كنت تعانين من انتفاخ واضح أسفل العينين مع المنظر الداكن وبدء تكوُّن بقع بنية إلى جانب العينين فأنت تحتاجين إلى كريم ترطيب مثالي ومزيل فوري للهالات السوداء.

 

ويستطيع كريم شيسيدو بخلاصة البذور الطبيعية المختلطة أن يجدد محيط العين، كما يحتوي على الهيالورنيك بجزيئات صغيرة قادرة على الامتصاص السريع داخل البشرة وتعزيز الترطيب.

رابط شراء المنتج

 

3. جل كلارنس Clarins Eye Contour للهالات السوداء:

وهو تركيبة غير دهني على الإطلاق ومناسبة لجميع أنواع البشرة مع سهولة كبيرة في الامتصاص لتفتيح سريع للمنطقة المحيطة بالعينين مع زيادة الترطيب وتجنب أي حساسية أو التهابات لهذه المنطقة الرقيقة.

 

فبالاعتماد على ماء الورد والكثير من المغذيات الطبيعية فإنه يساعد على زيادة إفراز الكولاجين أسفل العينين ودعم صحة الجلد وتقليل الانتفاخ لتشعرين بالحيوية والنعومة والراحة من جديد.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم اليزابيث اردن سيراميد Elizabeth Arden Ceramide لتجديد محيط العينين:

من خلال السيراميد والريتينول فإن كريم إليزابيث من الطرق الثورية الأكثر كفاءة في تعزيز صحة محيط العين عمومًا والتخلص ليس فقط من الهالات السوداء المزعجة ولكن أيضًا من علامات التقدم في السن والتي قد تبدأ في الظهور أواخر العشرينات.

 

فهو يزيد من الكولاجين الطبيعي في الجلد ويعمل على تقوية ودعم صحة الجلد مع تقليل التورم والانتفاخات التي تزيد من اللون الداكن.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم شانيل لي ليفت Chanel Le Lift Yeux لتجديد محيط العينين:

من خلال مستخلص الخميرة والكستناء الهندي فإنه يستهدف سريعًا المناطق الداكنة حول العينين ويعمل على تفتيحها وتوحيد اللون ومنحك ملمسًا ناعمًا ورطبًا أكثر مقاومة لعوامل التلف والحرارة التي تؤثر على العين وجمالها.

 

كما يحتوي على مكونات تزيد من تدفق الدم داخل الجلد مما يؤدي إلى الدفع بالمزيد من المغذيات التي تفيد العين والجلد المحيط بها وتجعله أكثر مقاومة للتلف.

رابط شراء المنتج

 

6. كريم سيسديرما ديزيز Sesderma Daeses لشد محيط العينين والشفاه:

إذا لم ترغبي في استخدام أكثر من مستحضر تجميل وتريدين القليل من التوفير فإن سيسديرما من المنتجات المتاحة بأسعار أقل من غيره مع قدرة على الاستخدام على جانبي الشفاه وحول العينين.

 

فبفضل الأسيتيل كولين والكامبانديول والبينانيديول فإنه يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين تحت الجلد ويعمل على تقوية العضلات ومنحك مظهرًا بيضاويًا مثيرًا للوجه.

رابط شراء المنتج

 

7. كريم شيسيدو واسو Shiseido waso Eye Opening Essence لمحيط العينين:

إذا كنت تعانين من اجهاد دائم في العينين سواء نتيجة القلق والتوتر أو السهر مع الأبناء أو العمل لوقت متأخر فأنت في حاجة لتبريد وترطيب وعناية فائقة بالعين.

 

ويستطيع كريم شيسيدو منحك تبريد فائق لمحيط العينين من خلال خلايا الجذر الكاملة وقوة اللؤلؤ لتوحيد اللون ودعم صحة الجلد بمجموعة متنوعة من الفيتامينات.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم فيشي ليفت أكتيف Vichy Lift Avtiv لمحيط العينين:

وهو واحد من أكثر المنتجات شمولية لدعم صحة العينين ومفيد للوقاية من علامات التقدم في السن مع إزالة سريعة للهالات السوداء وتقليل الخطوط الناجمة عن الضحك مع إزالة الانتفاخ الذي يمنحك سنوات إضافية فوق عمرك الحقيقي، وهو يستخدم صباحًا ومساءً.

رابط شراء المنتج

 

9. سيروم استي لودر ادفانسد نايت ريبير Estee Lauder Advanced Night Repair لمحيط العينين:

وهو مصل ترطيب سريع للغاية لمحيط العينين حتى في حالة التقدم في العمر وزيادة الخطوط الدقيقة المزعجة أو الترقق الشديد في الجلد.

 

فهو يُصلح ملمس البشرة ويجعلها متساوية من جديد مع ترطيب عميق وإعادة إضاءة البشرة من جديد.

رابط شراء المنتج

 

10. كريم سيسديرما Sesderma Sesgen 32 لتجاعيد محيط العينين:

وهو يساعد في سرعة تنشيط الدورة الدموية أسفل العينين مع سعر مناسب لكل الميزانيات وملاءمة لكل أنواع البشرة ويمنحك إضاءة فورية لأسفل العينين والتخلص من الانتفاخ وتغذية عميقة لمقاومة علامات الشيخوخة.

رابط شراء المنتج

 

أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار كريم للهالات السوداء

 

  • ابدأي مبكرًا:

فكلما بدأت في استخدام كريم للهالات السوداء في فترة مبكرة من العمر مثل نهاية العشرينات فإن التأثير سيكون أفضل من نهاية الثلاثينات أو الأربعينات خصوصًا إذا اخترت منتجًا ذو جودة وموثوقية لأنه يعمل على تحفيز البشرة لإنتاج المزيد من الكولاجين والحفاظ على الترطيب.

 

  • إزالة أي مكياج في الوجه والعين قبل تطبيق الكريم:

من الأفضل استخدام مزيل مكياج ناعم خصوصًا للرموش الاصطناعية والماسكرا والآي لاينر وغيرها حتى لا تضطرين إلى فرك العين بقسوة.

 

  • تطبيق الكريم مرتان:

من الأفضل تطبيق كريم الهالات السوداء مرتين يوميًا وإذا كان هذا صعبًا فلا تتجاهلي أبدًا التطبيق الليلي لأن الجلد يستعيد عافيته ليلًا.

 

  • طريقة التطبيق:

عند تطبيق الكريم من الأفضل استخدام إصبعك الرابع أو الخنصر في التدليك حتى تمارسي أقل قدر من الضغط على العينين ودلكيه بلطف في حركات دائرية.

 

كلمة أخيرة عن كريم للهالات السوداء

استخدام كريم للهالات السوداء يساعدك في تجديد بشرتك والتمتع بالنقاء والصفاء الذي تحلمين به، ومع هذا فإنه يمكنك اتباع بعض الخطوات الأخرى لتحصلين على نتيجة سريعة ودائمة:

 

  • ضمادات الشاي الأسود أو الأخضر: وهي مذهلة لتجديد البشرة وإزالة الهالات السوداء ويتم نقعها في ماء مغلي لمدة 5 دقائق ثم تبريدها وتطبيقها على العيون لمدة 5 دقائق، وهي أفضل من أكياس الأعشاب المختلفة نظرًا لاحتواء الشاي على الفلافونيد الذي يعتبر من مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات كما أن الكافيين يقلل من التورم ويعمل على تضييق الأوعية الدموية لتقليل التورم.

 

  • شرائح الخيار أو تدليك الثمرة برفق حول العينين لتقليل الانتفاخ.

 

  • تمرينات للعين من خلال تدويرها إلى اليمين 20 مرة وإلى اليسار 20 مرة.

 

  • محاولة النوم مبكرًا قدر المستطاع وارتداء نظارات واقية من أشعة الشمس.

 

  • الاستراحة من أجهزة الكمبيوتر كل ساعتين بحد أقصى والابتعاد عن الشاشة لمدة 10 دقائق وعدم المكوث أمامها لأكثر من 3 ساعات متواصلة.

 

المراجع:

  1. Health Line: Let’s Finally Settle the Great Eye Cream Debate
  2. Lissom Beauty: The Benefits of Eye Cream

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.