أستعيدي مظهر الشباب مع ماسك شد الوجه

ماسك شد الوجه كيف تستعيدين المظهر الشاب في 15 دقيقة فقط

ماسك شد الوجه سواء كان على هيئة ورقية أو على شكل هلام يتم تطبيقه لمدة 20 أو 30 دقيقة يعتبر من الطرق المميزة في العناية بالبشرة وتجنب أي ملامح للإرهاق أو التقدم في السن.

 

وقد بدأ الأمر في كوريا حيث البشرة النضرة والمشدودة دائمًا بحيث تشعرين أن من أمامك لا يتعدى عمرها العشرين في حين تخطت الأربعين من العمر.

 

وتعد هذه الماسكات بفكّ أكثر حدة وثباتا دون الحاجة إلى جراحة أو عمليات تجميل مع نتائج سريعة إلى حد كبير ونتائج تدوم لفترة طويلة.

 

ما هو ماسك شد الوجه؟

ماسك شد الوجه الأكثر شيوعًا هو على الهيئة الكريمية التي يتم تطبيقها على الوجه وأسفل العينين ويجف على الوجه ويتم بعد هذا تقشيره.

 

وفي حين يأتي بنتائج فعّالة إلا أنه تم ابتكار نوع آخر عبارة عن قناع ورقي وبه فتحات للعين والفم والأنف ويهدف إلى تشكيل منطقة الذقن أثناء رفع الخدين والجزء السفلي من الوجه مما يؤدي إلى نحت الوجه وشد التجاعيد والترهلات دون أي جراحة.

 

فيؤكد خبراء التجميل أنه مع الجاذبية وبمرور الوقت وفقدان الكولاجين والإيلاستين في الجلد نبدأ في رؤية تهدل وترهل في خط الفك مما يمنح مظهر التقدم في العمر والشيخوخة، لذا تم ابتكار تلك الأقنعة للمساهمة في نحت الوجه من جديد.

 

كيفية تطبيق ماسك شد الوجه

بالنسبة إلى الأقنعة ذات الملمس الكريمي فإنه يتم تطبيقها بكثافة على الوجه مثل أي كريم.

 

وهناك أنواع منها قابلة للامتصاص وأنواع أخرى تخلق طبقة كثيفة على الوجه تجف بمرور الوقت وتؤدي إلى ملمس مشدود ويتم جذبها برفق بعد 30 دقيقة.

 

أما في حالة الأقنعة الورقية لشد الوجه فإنها تحتوي على ثقوب ويتم تثبيتها في الأذن اليمنى في البداية والمرور على الوجه من اليمين إلى اليسار وتثبيت الثقب الآخر في الأذن اليسرى مع التربيت بلطف على القناع حتى يلتصق بالوجه.

 

ومن خلال عناصر متنوعة وغنية من فيتامين ج والكولاجين وفيتامين ه، والكافيين وغيرها فإن تلك الأقنعة تعمل على شد الوجه حتى لتشعرين معها بوخز خفيف ولكنه ليس مؤلم على الإطلاق.

 

ومن الضروري تطبيق القناع على بشرة نظيفة وجافة لمدة 30 دقيقة، ويمكنك وقتها التحرك والقيام بأنشطة في المنزل لأنه يكون مثبتًا جيدًا.

 

ووفقًا لحاجة بشرتك فإنه يمكنك تطبيق الماسك مرة واحدة أسبوعيًا أو مرة يوميًا وسيمنحك نتائج سريعة للغاية تدوم معك لعدة ساعات، ويمكن ارتداؤه قبل النوم أو خلال ساعات النهار.

 

وستلاحظين مع ماسك شد الوجه المزيد من الترطيب والتجديد بعد استخدام القناع مع الكثير من النعومة، فالأمر يُشبه وقتها ساعات من النوم الجيد الذي يمنح بشرتك انتعاشا سريعًا ويمكن أن يدوم وفقًا لروتينك اليومي والأسبوعي للعناية بالبشرة.

 

ما هي أفضل أنواع ماسك شد الوجه؟

هناك الكثير من العلامات التجارية التي أطلقت ماسك لشد الوجه، ولكن للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة لابد من قراءة المكونات جيدًا والتأكد من أنها طبيعية تمامًا دون مواد كيميائية تفسد البشرة وتزيد من ظهور التجاعيد أو البثور.

 

ومن أفضل أنواع أقنعة شد الوجه التي حققت نجاحًا كبيرا وفقًا لمختلف أنواع البشرة كل من:

 

1. ماسك كلارنس Clarins Lift Serum-Mask لشد البشرة:

خلال 15 دقيقة فقط يوميًا أو مرة في الأسبوع ستلاحظين أن البشرة تبدو مرفوعة عن ذي قبل مع استعادة الإشراقة الطبيعية واللون الوردي مع التخلص من التجاعيد المزعجة والاستمتاع بمرونة كبيرة في الجلد وثبات ملحوظ دون أي ترهلات.

 

وهو يأتي في هيئة 5 ماسكات ومناسبة لكل أنواع البشرة مع مجموعة من المكونات العلاجية التي تزيد من ترطيب البشرة وتنعيمها ونحتها دون أي مواد كيميائية أو تأثيرات جانبية ضارة.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سيسديرما بعسل النحل Sesderma Honey Bee لتجديد البشرة:

إذا كنت ترغبين في بشرة مشدودة ومتألقة لفترة طويلة مع تجديد الخلايا من الداخل والحفاظ على نعومة وملمس الجلد، فإن ماسك سيسديرما بالعسل وقوة حمض الهيالورونيك قادر على منحك نتائد مذهلة بمجرد تطبيقه مرة أسبوعيًا على بشرة نظيفة.

 

فقد اعتمد هذا الماسك على مستخلصات العسل الطبيعية لتوفير ترطيب عميق للبشرة حيث يتم امتصاصها سريعًا في الجلد وتمنح تأثيرها خلال 20 دقيقة فقط.

 

ولا تحتاجين إلى شطفه بالماء أو أي طريقة، فتكفي فقط إزالة القناع وتدليك المتبقي منه في الوجه، ومن الأفضل استخدامه ليلا.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سيسديرما Sesderma Wrinkle Lifting المضاد للشيخوخة:

وهو قناع ورقي شديد الفاعلية في تعزيز مستويات الطاقة داخل الطبقات العميقة في الجلد، فيعتمد على مجموعة من العناصر القوية لمقاومة علامات الشيخوخة مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك وغيرها ويعالج مشكلات الجلد من جفاف ومظهر باهت وخطوط دقيقة لمنحك فك مشدود ووجه أملس غاية في النعومة.

 

وكل ما عليك هو تنظيف بشرتك بغسول لطيف على البشرة وتطبيق القناع مع ضبطه جيدًا على ملامح الوجه وتركه لمده 20 دقيقة ثم إزالته وتدليك المتبقي في الوجه، ويمكنك استخدامه مرة كل أسبوعين أو شهر لتجديد وجهك دائمًا.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك سيسديرما Sesderma Lifting Therapy لشد البشرة:

وهو من الأكثر ملاءمة لنوعية البشرة الجافة التي تعاني من التجاعيد مع مستخلصات طبيعية مثل الأدينوزين والخلايا الجذعية لزهرة إديلويس والصبار وخلاصة الخيار وبانكاس الجينسينج وغيرها مما يزيد من التغذية العميقة للبشرة ويساعد على شد الخطوط الدقيقة والتخلص منها.

 

وهو يأتي في قناع واحد يمكنك استخدامه مرة أسبوعيًا لثلاث أو أربع أسابيع ثم الاكتفاء بمرة واحدة شهريا أو مرتين في الشهر وفقًا لروتينك اليومي للعناية ببشرتك أو الملوثات التي تتعرض لها إذا كنت تمكثين في الخارج لفترات طويلة.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك شانيل لي ليفت الليلي Chanel Le Lift Night لمكافحة تجاعيد البشرة:

وهو من أنواع الماسكات الليلية التي تأتي على شكل كريمي للتخلص من التجاعيد وزيادة راحة البشرة طوال الليل واستعادة الإشراق والحيوية من التطبيق الأول.

 

وقد خضع ماسك شانيل ليليفت لاختبارات من أطباء الجلد ويجدد عافية الوجه والرقبة وفتحة الصدر بسرعة وأمان.

 

وكل ما عليك هو تطبيقه على بشرة جافة ونظيفة مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا في البداية ثم الاكتفاء بمرة أسبوعيًا لتجديد فاعلية المكونات.

رابط شراء المنتج

 

6. ماسك شانيل سوبليماج Chanel Sublimage لتجديد البشرة:

وهو من أنواع الماسكات القادرة على استهداف جميع علامات الشيخوخة سواء الترهل في الجلد أو البقع البنية أو الخطوط الدقيقة.

 

ويزيد من نعومة البشرة وملمسها المشدود مع تركيبة غنية قادرة على تهدئة البشرة وتخليصها من تأثير عوامل التلوث والتلف التي تتعرض لها يوميًا.

 

وهذا اعتمادا على نبات نادر وفعّال هو Enriched Planifolia الذي يستهدف علامات الشيخوخة والتجاعيد ويخلصك منها سريعًا وبمجرد الاستخدام مرة واحدة أسبوعيًا.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك كلارنس Clarins Extra-Firming لمكافحة الشيخوخة:

اعتمادًا على مستخلص الموز الأخضر العضوي مع الزعتر والليمون وخلاصة الجلسرين المرطب فإن ماسك كلارنس قادر على منحك بشرة مشدودة وناعمة خلال 10 دقائق فقط دون أي أعراض تحسسية، فهو يقلل من الاجهاد الذي يفسد البشرة ويزيد من الترطيب والنعومة.

 

كما يعتمد على نباتات عطرية مهدئة مما يحسن الحالة المزاجية التي تنعكس على جمال الجلد من الداخل والخارج معًا ويزيد من رونق المظهر الشبابي لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

8. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Re-plasty Prodigy لتجديد البشرة:

وهو يساهم في صقل وتجديد نسيج البشرة اعتمادا على مجموعة من الأعشاب الطبيعية بالإضافة إلى اليوريا التي تتمتع بتأثيرات مرطبة ومنشطة للجلد وتمنحك البشرة الملساء على الفور.

 

وكل ما عليك هو تطبيق الماسك لمدة 5 دقائق مرتين يوميًا وتكرار الأمر مرة أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع، ومن مميزاته أنه ملائم لجميع أنواع البشرة وفعّال في مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

رابط شراء المنتج

 

9. ماسك اليزابيث اردن Elizabeth Arden Visible Difference Peel & Reveal لتجديد البشرة:

ويعمل بكفاءة في الحدّ من المسام المفتوحة ويساعد في التجديد الكامل للبشرة لتبدو أكثر حيوية وإشراقاً من الاستخدام الأول مع التخلص من الخطوط الدقيقة التي تمنحك مظهرًا أكبر من عمرك.

 

ومن مميزاته أنه ملائم لجميع أنواع البشرة ويمنحك مظهر متوهج خلال 15 دقيقة فقط مرة أو مرتين أسبوعيًا.

رابط شراء المنتج

 

10. ماسك سنساي سيلولار بيرفورمانس هيدراشنج Sensai Cellular performance hydrachange لشحن البشرة:

وهو من الأقنعة الكريمية الذي يعمل ليس فقط على السطح ولكن أيضًا على مستوى الخلايا فيؤثر فيها ويدعم صحتها لنتائج مذهلة تدوم لفترة طويلة مع راحة فورية للبشرة من عوامل التلوث والتلف وتوفير وقاية عميقة من مظاهر الشيخوخة والخطوط الدقيقة المزعجة.

رابط شراء المنتج

 

ماذا يحدث إذا تم تطبيق ماسك شد الوجه فترة أكثر من اللازم؟

يرغب الجميع في بشرة مشدودة ونضرة أيًا كان عُمرك، وإذا فكرت في استخدام ماسك لشد الوجه فعليك الالتزام بطريقة الاستخدام المدونة على العبوة، حيث يمكن للإفراط في استخدام الماسك أن يؤدي إلى:

 

1. شد مبالغ فيه بالبشرة:

صحيح أننا نبحث عن المظهر المشدود ولكن الاعتدال ضروري لتحقيق النتيجة النهائية والمتمثلة في المظهر الخلاب والأنيق، فالشد المبالغ فيه سيُضيع الملامح خصوصًا إذا كانت البشرة جافة.

 

لذا لا تبالغين في تطبيق الماسك على الوجه في حالة البشرة الجافة حتى لا يزيد التمدد عن الحد المطلوب وتتلف البشرة.

 

2. فقدان الزيوت الطبيعية:

تحتوي البشرة على طبقة من الزيت على السطح، وهي ضرورية للغاية وتقوم بالكثير من الوظائف الصحية من حماية وترطيب ودعم للجلد.

 

ويمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام ماسك شد الوجه للتخلص من تلك الطبقة وإيذاء البكتيريا الجيدة مما يؤدي إلى زيادة المسام في الوجه لمحاولة تعويض الزيت المفقود وبالتالي مظهر غير مشدود ولا أملس.

 

3. التهاب وحرق الجلد:

قد يؤدي الإفراط في تطبيق الماسك إلى التهابات في الجلد نتيجة زيادة فترة بقاء المواد المسؤولة عن الشد على الوجه، ويمكن أن تكون الالتهابات خفيفة للغاية ولا تستدعي القلق ويمكن أن يتطور الأمر للحاجة لاستشارة الطبيب.

 

لذا يجب الانتباه إلى تعليمات الاستخدام واتباعها بدقة لمنع أي تطورات سلبية.

 

كلمة أخيرة عن ماسك شد الوجه

تطبيق ماسك شد الوجه مرة أسبوعيًا سيؤثر سريعًا على إطلالتك ويجعلها أكثر شبابًا، ومع هذا فإن اهتمامك ببشرتك عمومًا وبطريقة التغذية والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة سيزيد من النتيجة.

 

كما أن الامتناع عن التدخين واستخدام مرطب للبشرة وفقًا لنوعها سواء كانت دهنية أم جافة أم مختلطة سيؤثر بشدة على جمال ورونق الوجه ويحتفظ بنتئج شد الوجه لفترة أطول.

 

المراجع:

  1. Byride: Face Slimming Masks: Do They Really Create the Ideal Face Shape
  2. Miss Krya: If you leave your face mask on for too long, these are the things that could happen to your skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.