ماسك للهالات السوداء: كيف تصنعي واحداً في المنزل؟

ماسك للهالات السوداء .. جددي محيط عينيك بخطوات بسيطة

أدى الانتشار الكبير للتكنولوجيا والاعتماد عليها في كل شيء إلى الكثير من المشكلات في الوقت الحاضر، ومن أهمها الإرهاق الشديد للعين وعدم وضوح الرؤية وبالتالي الهالات السوداء.

 

فمع كثرة التعرض إلى شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة والتليفزيون فإن الأشعة الصادرة من تلك الأجهزة تؤثر مباشرة على الجلد الرقيق أسفل العين، فضلًا عن الحساسية والتدخين والتعرض للملوثات الجوية التي تزيد باستمرار.

 

لذا يعتبر استخدام ماسك للهالات السوداء من الطرق المضمونة لاستعادة الحيوية والإشراق من جديد حول العينين، فسواء كانت من التعرض للشمس أو التوتر أو التقدم في العمر أو غيرها من عوامل، فإنك التخلص من تلك الهالات سيكون مضمونًا تمامًا مع الماسك المناسب.

 

ماسك للهالات السوداء يمكنك إعداده منزلياً بمكونات بسيطة

دون الكثير من التكلفة ستتمكنين من تطبيق أفضل أنواع الماسكات للتخلص التام من الهالات السوداء خلال أسبوعين على الأكثر، ومن أفضل أنواع هذه الماسكات:

 

1. ماسك الصبار والجزر وبياض البيض:

وهو من الأقنعة شديدة الغنى بفيتامين أ، حيث أنه متوفر في الصبار وفي الجزر، كما أنه مليء بفيتامين ب والأحماض الأمينية التي تعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي تجديد البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

 

وكل ما عليك هو مزج ملعقة صغير من الجزر المبشور على نصف ملعقة من هلام الصبار، والقليل للغاية من بياض البيض وتدليك المنطقة المحيطة بالعين بهذا المزيج والانتظار لمدة 20 دقيقة، ويمكنك تكراره مرتين أسبوعيًا.

 

2. ماسك الكركم والليمون:

بعد عدة مرات من الاستخدام يمكنك ملاحظة فارقًا كبيرًا مع ماسك الكركم والليمون على المنطقة أسفل العين، سواء من حيث التخلص من الهالات السوداء أو فرد الخطوط الدقيقة والراحة في العين.

 

فالكركم مشهور بخصائصه العلاجية المتنوعة وكان يستخدم منذ قرون في طب الأيورفيدا لتخفيف الالتهابات.

 

 كما أن الليمون بما يحتوي عليه من فيتامين سي فإنه يعمل على زيادة الكولاجين وتفتيح البشرة ودعم صحة الأنسجة عمومًا ومقاومة الجذور الحرة.

 

وسيمكنك إعداد هذا الماسك ببساطة عن طريق مزج المكونين معًا بمقدار ملعقة من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعي القناع على العين المغلقة لمدة 30 دقيقة تقريبا.

 

3. ماسك زيت اللوز:

وهو من أبسط ماسكات للهالات السوداء التي يمكنك تطبيقها ليلًا قبل النوم لنعومة وإشراق في المنطقة حول العينين.

 

فهو مرطب رائع ويعمل على تجديد البشرة بما يحتوي عليه من بروتينات وأحماض دهنية متنوعة بالإضافة إلى الاحماض الأمينية وغيرها من عناصر غذائية.

 

وإذا رغبت في زيادة قيمته كماسك علاجي يمكنك إضافة عسل النحل إليه.

 

4. ماسك الكيوي والزبادي:

الكيوي من أشهر الفواكه الغنية بفيتامين ج مع مجموعة مذهلة من الفيتامينات والمعادن المتنوعة التي تزيد من تألق البشرة.

 

كما أنه يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، أما الزبادي فهو غني بالبروتينات الضرورية ويزيد من الترطيب الفائق والتغلب على التجاعيد.

 

ويمكنك ببساطة مزج ثمرة من الكيوي على ملعقتين من الزبادي في الخلاط الكهربائي لتحصلين على مزيج متجانس أو بيديك في وعاء لمدة 10 دقائق ثم طبقيه على المنطقة حول العينين لمدة 10 دقائق.

 

5. ماسك القهوة:

من الوصفات المذهلة التي لن تندمي عليها أبدًا تطبيق ماسك القهوة للهالات السوداء وتعزيز إشراق البشرة، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من القهوة على ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من فيتامين هـ.

 

وغمس قطعة من القطن في المزيج ووضعها على العين لكن بعد التأكد من تبريد القهوة في الثلاجة ثم إضافة بقية المكونات وتطبيقها على العين.

 

ماسك استي لودر Estee Lauder Advanced Night Repair لتجديد البشرة بمحيط العينين

سواء كنت تفضلين المنتجات الاحترافية سريعة التأثير أو ترغبين في دفعة قوية لمحيط عينيك لترطيب فائق والتخلص من الهالات السوداء بمساعدة أرقى التكنولوجيات الحديثة، فإن ماسك أستي لودر نايت ريبير يعتبر من الخيارات شديدة الأهمية بالنسبة لك.

 

فهو الوحيد القادر على دمج التطورات التكنولوجية لمنحك إصلاح ليلي لا مثيل له مع مجموعة متنوعة من العناصر الطبيعية التي تجعلك تجمعين بين مميزات الماسكات الطبيعية وفوائد التكنولوجيا الاحترافية في إصلاح البشرة.

 

فمن خلال الاستخدام الأسبوعي للماسك ستلاحظين نضارة لا مثيل لها حول العينين.

 

لأن الماسك يماثل تأثير النقع في الماء لفترة طويلة مما يزيد من مرونة الجلد وترطيبه الداخلي وحل مشكلات البشرة، لتصبح باردة ومنتعشة وأكثر هدوءًا مع راحة من الحساسية والإحمرار.

 

لذا سواء كنت تعانين من اللون الداكن بسبب التقدم في العمر أو كثرة السهر أمام التلفاز وشاشة الكمبيوتر، أو حتى نتيجة الحساسية، فإن استخدام ماسك للهالات السوداء المدعم بتقنيات استي لودر الاحترافية سيزيد من شباب وإشراق بشرتك على الفور.

رابط شراء المنتج

 

طرق متنوعة للقضاء على الهالات السوداء

مع استخدامك ماسك للهالات السوداء أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع، فإن عليك أيضًا الاهتمام ببعض التفاصيل الضرورية للعناية بمحيط العينين، ومنها:

 

1. الحرص على النوم مبكرًا:

قد يكون الأمر محبط بعض الشيء خصوصًا لمحبي السهر، ولكن التأخر في النوم يمنع الجسم من تجديد الخلايا التالفة طوال اليوم سواء من الحركة أو التعرض للملوثات وغيرها، لأن هرمونات النمو تنشط ليلًا أثناء النوم.

 

فإذا ظل الشخص مستيقظًا فإن هذه الهرمونات لن تقوم بعملها وسترتبك ساعتها البيولوجية تمامًا، وهذا سر العلامات السوداء والانهاك على من يسهر ليلًا حتى إذا ظل طوال النهار نائمًا.

 

2. الوقاية من أشعة الشمس:

لابد من حماية العين من أشعة الشمس سواء بنظارة شمسية من علامة مضمونة أو بمنتجات احترافية للوقاية من الشمس، ومن أهم المنتجات التي تساعدك في حماية عينيك من الشمس والتخلص من الهالات السوداء:

 

  • كريم اليزابيث اردن Elizabeth Arden Ceramide lift and firm:

إذا كانت الهالات السوداء تتزامن مع التقدم في العمر والتعرض للشمس، فلا تفكري مرتين قبل اختيار كريم إليزابيث أردن الفعال بمعامل حماية من الشمس 15 SPF.

 

ويعمل على تغذية المنطقة الحساسة حول العينين وزيادة الترطيب بشكل فائق مع شد البشرة والتغلب على الخطوط الدقيقة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم ديرمالوجيكا Dermalogica total eye care لمحيط العينين:

مع قوة أحماض الألفا هيدروكسي المتنوعة فإن هذا الإصدار من ديرمالوجيكا أثبت فاعلية كبيرة في إعادة الإضاءة إلى محيط العينين مع تقليل الانتفاخات المزعجة وزيادة معدل الراحة عمومًا.

 

فهو يحتوي على معامل حماية من الشمس بنسبة 15SPF كما أنه خالي من البارابين والجلوتين والمواد الكيميائية التي تتسبب في الحساسية للعين، ومدعم بتركيبة من المستخلصات النباتية المتنوعة التي تزيد من نعومة البشرة وحمايتها من أي أضرار داخلية أو خارجية.

رابط شراء المنتج

 

3. علاج الحساسية:

فالحساسية الشديدة تؤثر على القنوات الدمعية والأنفية وتزيد من التهاب العين واحمرارها والمظهر الداكن المحيط بها، لذا يجب استشارة الطبيب إذا كانت عينيك دائمًا شديدة الإحمرار مع الدموع.

 

كلمة أخيرة عن ماسك للهالات السوداء

المزج بين الطرق الطبيعية في استخدامك ماسك للهالات السوداء مع التكنولوجيا الاحترافية سيحقق لك كل ما ترغبين به وأكثر على مستوى استعادة الإشراق الطبيعي للمنطقة أسفل العينين والتخلص من الهالات والانتفاخ وغيرها من علامات مزعجة.

 

المراجع:

  1. Vocal Media: 10 homemade DIY eye masks for removing dark circles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.