كيفية إعداد ماسك لازالة الرؤوس السوداء وافضل 8 منتجات

كيفية أختيار ماسك لازالة الرؤوس السوداء

استخدام ماسك لازالة الرؤوس السوداء من أهم الخطوات الضرورية لاستعادة نقاء وجمال بشرتك من جديد.

 

وسواء كانت تلك الرؤوس على الأنف أو الوجنتين أو في الوجه عمومًا فإن التخلص منها ليس صعبًا على الإطلاق وإن كان يحتاج إلى القليل من الصبر والالتزام بخطوات يومية وأسبوعية للتخلص منها والحفاظ على نقاء البشرة.

 

وعادة ما يتضمن ماسك تنقية الوجه على مواد مقشرة ومغذية ومرطبة في الوقت ذاته وهذا لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتجديد شباب البشرة.

 

وسواء كان الماسك مصنوع منزليًا أم جاهزًا من علامات تجارية موثوقة، فإن استخدام أيًا منهما أو المزج بين الاثنين سيمنح بشرتك دفعة إضافية من التغذية والترطيب والعناية الفائقة.

 

التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة

ماسك لازالة الرؤوس السوداء من المكونات المنزلية

تعشق الكثير من النساء استخدام المكونات المنزلية العادية في إعداد ماسك سواء للوجه أو الشعر أو البشرة عمومًا، ويمكن لبعض المواد المنزلية أن تساعدك في حل هذه المشكلة.

 

ومن أفضل أنواع ماسك لازالة الرؤوس السوداء من مواد طبيعية نرشح لك كل من:

 

1. ماسك الحليب والعسل:

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، وهو مقشر طبيعي لطيف للغاية على البشرة كما يتم امتصاصه بسهولة في الجلد فيعمل على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح المسام.

 

كما أن العسل مرطب طبيعي وغني بمضادات الأكسدة التي تقضي على الفطريات، وستحتاجين في هذا الماسك إلى:

  • نصف كوب من الحليب
  • ملعقتين كبيرتين من العسل

 

وستخلطي المكونات معًا ثم اغمسي قطعة كبيرة من القطن في المزيج وضعيها على وجهك مع الحرص على حماية ملابسك والمفروشات من النقاط السائلة، كما يمكنك تمرير قطعة صغيرة من القطن على الوجه والانتظار لدقيقة والتمرير من جديد وترك القناع لمدة 15 دقيقة.

 

2. ماسك لازالة الرؤوس السوداء من بياض البيض وعصير الليمون:

فبياض البيضة يعتبر مادة قابضة وله تأثير من التونر في تنظيف البشرة فيقلص المسام ويجعل بشرتك تبدو صافية وخالية من الشوائب.

 

كما أن عصير الليمون مبيض طبيعي ويساعد في حماية البشرة من الشمس والميكروبات، وستحتاجين في هذا الماسك إلى:

  • بياض بيضة واحدة
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

 

امزجي المكونات جيدًا معًا ثم استخدمي فرشاة لتطبيق القناع على الوجه مع الابتعاد على العينين والحاجبين، كما يمكنك استخدام أصابعك، واتركيه لمدة 15 دقيقة.

 

3. ماسك دقيق الشوفان والزبادي والليمون:

يعمل الشوفان على تقشير مثالي ببشرتك وينجح في كشط الرؤوس السوداء بلطف، كما أن الزبادي يحتوي على اللاكتيك المرطب والمنظف.

 

بينما الليمون يعد من طرق تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء حيث يعمل على تفتيح الجلد والتخلص من آثار الرؤوس السوداء، وستحتاجين في هذا القناع إلى:

  • ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان
  • ملعقة كبيرة من الزبادي
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

 

وانقعي دقيق الشوفان لبضع دقائق في ملعقة الزبادي ليصبح لينًا، ثم أضيفي الليمون، وضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ويمكن تكراره مرتين أسبوعيًا.

 

4. ماسك عصير البرتقال والجيلاتين:

فعصير البرتقال غني بفيتامين سي الصديق للبشرة والذي يحميها من التلوث بالإضافة لدوره في تجديد الطبقات العميقة، أما الجيلاتين فهو يمنح البشرة جرعة عالية من البروتين المثالي لتجديد الخلايا والتخلص من الرؤوس السوداء، ولإعداد هذا القناع ستحتاجين إلى:

  • ثلث كوب من عصير البرتقال الطازج
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين

 

وامزجي مسحوق الجيلاتين في ثلث كوب من الماء الدافئ ثم عصير البرتقال، وضعي المكونات على الوجه مع الحذر من ملامسة العينين والحاجبين واتركيه حتى يجف وسيستغرق من 15-20 دقيقة تقريبًا، ثم انزعي القناع بلطف.

 

5. ماسك الشاي الأخضر والصبار:

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الأحماض التي تساهم في تقشير الوجه بشكل طبيعي، أما جل الصبار فهو غني بالفيتامينات وعناصر الترطيب المختلفة التي تغذي البشرة بعمق وتعمل على تجديد الجلد، وستحتاجين في هذا القناع إلى:

  • ملعقة كبيرة من هلام الصبار
  • ربع كوب من الشاي الأخضر

 

انقعي الشاي الأخضر في ماء مغلي واتركيه حتى يبرد فهو لابد أن يكون مُركزًا للغاية، ثم اخلطيه مع جل الصبار حتى يصير معجونًا سائلًا.

 

ثم اغمسي قطعة من القطن في المزيج ودلكي بها الوجه واحرصي على تكون قطعة القطن مبللة على الدوام، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

ماسك لازالة الرؤوس السوداء من منتجات موثوقة

إذا كنت في عجلة من أمرك وترغبين في نتيجة غاية في السرعة، أو كنت لا تحبين الفوضى الناجمة عن الماسك المنزلي، فإنك يجب أن تختاري ماسك من منتجات موثوقة وعلامات تجارية معروفة وذلك حتى تضمنين افضل نتيجة دون أي تأثيرات جانبية ضارة.

 

ولأن هناك العشرات من منتجات ازالة الرؤوس السوداء التي أطلقتها العلامات التجارية المختلفة فإننا جمعنا لك بعض من الأفضل على الإطلاق ويمكنك الاختيار بينها وفقًا للميزانية أو طبيعة بشرتك، فكلها ستمنحك العناية الفائقة والبشرة الناعمة الملساء بعد عدد مرات قليل من الاستخدام.

 

ومن أهم هذه الماسكات كل من:

 

1. ماسك كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish Cleasing لتنظيف البشرة:

وهو قادر على منحك بشرة نقية وواضحة بعد 5 دقائق فقط من تطبيقه على الوجه، فهو يتغلغل في عمق البشرة وينظفها من الداخل ليخلصها من الزيوت الزائدة ويزيد من نقاء المسام، كما يزيل اللمعان الدهني.

 

ويعتمد هذا الماسك من كلينك على مستخلصات طبيعية من الصلصال ومكونات أخرى لطيفة للغاية على البشرة ويساعد في تنعيمها وتنقيتها، وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك سنساي سيلكي بييلينج Sensai Silky Peeling لتقشير البشرة:

وهو فعّال للغاية في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام وتتسبب في الرؤوس السوداء، كما يُقشر الطبقة الخارجية بلطف مع التخلص من الزهم الزائد الذي يؤدي إلى المظهر الباهت للبشرة.

 

ويمنحك هذا الماسك من سنساي إضاءة رائعة لكل البشرة لتشعرين بالانتعاض والتألق من التطبيق الأول بالإضافة إلى لمسة شديدة النعومة، وهو ملائم لكل أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك سيسديرما Sesderma Hyaluronic Gummy لتقشير البشرة:

وهو يعتمد على الكولاجين المهدرج الذي لا يساعد فقط في تجديد وتقشير البشرة وتخليصها من السموم ولكن يساهم أيضًا في منحك بشرة أكثر شبابًا ونضارة ومقاومة العلامات الأولى للشيخوخة.

 

كما يحتوي هذا الماسك على عناصر فائقة الجودة لترطيب مثالي لمنحك بشرة متماسكة وأكثر نعومة من أي وقت مضى، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه وخصوصًا الجافة أو المعرّضة بكثرة إلى أشعة الشمس.

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك شيسيدو واسو Shiseido Waso Purifying لتقشير البشرة:

مع مكونات نباتية شديدة الجودة وبتركيزات مرتفعة فإن هذا الماسك من شيسيدو يمنحك كل ما ترغبين فيه من تنظيف وتجديد البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة دون التسبب في الجفاف لتحصلين على بشرة مشرقة شديدة النعومة والجاذبية.

 

ويحتوي ماسك شيسيدو على تركيبة فائقة مقاومة للتلوث وتناسب السيدات اللاتي يقضين  وقتًا طويلًا خارج المنزل مما يعرِّض البشرة للأتربة والميكروبات بشكل أكبر، كما يحافظ على توازن البشرة وزيادة مقاومتها لعوامل التلف.

رابط شراء المنتج

 

5. ماسك هيلينا روبنشتاين Helena Rubinstein Powercell Anti-pollution لتقشر البشرة:

يوفر لك ماسك هيلينا روبنشتاين الكثير من المميزات، فهو بقوة بذور الشمر الطبيعية التي تساعد في تجديد البشرة والتخلص من آثار الرؤوس السوداء وحب الشباب، كما يحتوي على زبدة الشيا التي تساعد في الترطيب ومقاومة الجفاف.

 

بالإضافة إلى المورينجا القادرة على التغلغل في أعماق البشرة وتنظيفها بكفاءة ورقّة أيضًا دون التسبب في أي حساسية أو تهيج.

 

وهو يُنصح به بشدة للأشخاص الذين يعانون من بشرة باهتة ومجهدة وجافة فهذا دليل على نقص تغذية عميق وحاجة إلى عناية متكاملة من مواد متنوعة.

رابط شراء المنتج

 

6. مقشر سيسديرما Sesderma Sugar Scrub ببذور المشمش:

وهو ماسك مقشر يعمل على إزالة الخلايا الميتة بالإضافة إلى منحك ترطيب طبيعي فائق من خلال زيت جوز الهند الذي يقاوم الرؤوس السوداء ويعمل على توحيد اللون دون أي تهيج أو إحمرار للبشرة.

 

وهو ملائم للغاية لكل أنواع البشرة وخصوصًا الحساسة فهو خالي من البارابين والمهيجات التي تزعج الجلد وستشعرين معه بنضارة شديدة من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

7. ماسك سيسديرما بالفيتامينات Sesderma Vitamin Rich Complex للبشرة:

إذا كنت ترغبين في ترطيب عميق بالإضافة إلى توحيد لون البشرة والتخلص من الجفاف والمظهر الباهت الذي تتسبب فيه الرؤوس السوداء، فإن هذا الماسك من سيسديرما بقوة الفيتامينات المتنوعة قادر على منح بشرتك كل ما ترغبين فيه لتستعيدي التألق والنضارة من جديد.

 

فهو يحتوي على فيتامينات أ و ب و سي و د و هـ مما يجعله فعّالًا في تقشير البشرة وتجديدها من الداخل مع الحفاظ على الترطيب الداخلي دون أي تهيج، وهو مثالي للبشرة الجافة والباهتة ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

8. ماسك سيسديرما Sesderma Shining Gold:

وهو يحتوي على مجموعة قوية من مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من التلوث والميكروبات التي تتسبب في زيادة الرؤوس السوداء.

 

كما يمنحك ترطيب عميق يساعد في تجديد البشرة من الداخل مع التغلب على الزهم والزيوت الزائدة مما يجعلك تتخلصين من الرؤوس السوداء بالتدريج، بالإضافة للتمتع بلون بشرة موحّد وإعادة الحيوية والتألق من جديد.

رابط شراء المنتج

 

كيف تطبقين ماسك لازالة الرؤوس السوداء

لأفضل فاعلية تحققينها من ماسك لازالة الرؤوس السوداء عليك اتباع الخطوات الآتية:

  • غسل اليدين جيدًا للغاية حتى لا تنتقل أي ميكروبات من اليدين إلى الطبقة الخارجية من الوجه.
  • ربط الشعر إلى الخلف حتى لا يلتصق بالقناع
  • فتح مسام الوجه من خلال غسله بالماء الدافئ وغسول لطيف والحرص على التخلص من أي بقايا مكياج
  • تطبيق القناع على الوجه مع الحذر من ملامسة خط الشعر والعينين والحاجبين، وتركه لمدة من 15-20 دقيقة.
  • التأكد من جفاف القناع تمامًا على الوجه قبل إزالته حتى تتم الاستفادة من جميع العناصر فيه والنجاح في تقشير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء.

 

كلمة أخيرة عن ماسك لازالة الروؤس السوداء

مع انتقائك للماسك المناسب لبشرتك وميزانيتك وقدرتك على الالتزام بالاستخدام الأسبوعي، فإنه من الضروري أيضًا اتباع خطوات عناية لتحقيق نتيجة أكثر سرعة وكفاءة، ومن أهم هذه الخطوات:

  • الحرص على غسل الوجه جيدًا مرتين يوميًا خصوصًا عند ممارسة تمارين رياضية أو التعرض للهواء والأتربة.
  • التعرض إلى بخار الماء، سواء أثناء الاستحمام أو عبر تسخين مقدار من الماء وتقريب الوجه منه لمدة 5 دقائق.
  • استخدام واقي من الشمس خالي من الزيوت حتى لا تتراكم داخل البشرة.
  • استخدام الريتينويدات الموضعية أو حمض الساليسليك وهي موجودة في الكثير من أنواع الهلام وكريمات العناية بالوجه.

 

المراجع:

  1. Cookist: 10 Best DIY Blackhead Removal Face Masks
  2. Elegance Gel: How to use a Black mask in 3 easy steps
  3. Health Line: How to remove blackheads from the nose

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.