روتين حماية الوجه من التجاعيد بـ 5 خطوات

حماية الوجه من التجاعيد بعادات صحية بسيطة

تتساءل الكثير من النساء عن إمكانية حماية الوجه من التجاعيد، وهل يمكن فعلًا للبشرة أن تستمر بنضارة وحيوية الشباب حتى بعد الخمسين؟ أم أن الأمر يتطلب جراحات تجميل باهظة الثمن وغير دائمة النتائج؟

 

وفي الواقع فإن الكثيرين نجحوا فعليًا في الحفاظ على بشرة نظرة ومشرقة مهما تقدم بهم العمر سواء كانوا من المشاهير أو حتى أشخاص عاديين، فإن الأمر يتطلب فقط الانتظام على بعض العادات الصحية والامتناع عن الضار منها ولن تشعرين بالشيخوخة في الوجه على الإطلاق.

 

ما الذي يتسبب في ظهور التجاعيد؟

مع تقدم العُمر فإن البشرة تعاني من تآكل طبيعي نتيجة عدم القدرة على تجديد الخلايا بالمعدل نفسه، وهذا هو حال كل أجهزة وأعضاء الجسم.

 

ولكن فيما يتعلق بالجلد تحديدًا فإن بعض العوامل تزيد من معدّل تلف الخلايا وبالتالي التجاعيد وهي ما يمكن تجنبها تمامًا مثل التعرض المكثف لأشعة الشمس.

 

ففي الطبقة العميقة من البشرة توجد شبكة من الكولاجين والإيلاستين وهي البروتينات التي تحافظ على تماسك البشرة، ومع التقدم في العُمر فإن هذه الشبكة تضعف بالتدريج ويترهل الجلد.

 

ولكن هناك أسباب أخرى غير عوامل الشيخوخة الطبيعية والتي تؤثر ذاتيًا في كل شخص على حدة ومنها النظام الغذائي السيء والتعرض المكثف لأشعة الشمس والتدخين أو التعرض للمواد الكيميائية الضارة.

 

كيف يمكن حماية الوجه من التجاعيد

يمكن حماية الوجه من التجاعيد بأساليب بسيطة للغاية، فسواء كنت في العشرينات أو الثلاثينات فإن الأوان لم يفت مطلقًا للتمتع ببشرة شبابية دائمًا دون الكثير من التكاليف، فيتطلب الأمر اتباع العادات التالية:

 

1. تجنب أضرار أشعة الشمس:

في الواقع يمكن تجنب معظم التغيرات السلبية التي تطرأ على الجلد بمجرد الحماية من أشعة الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق الجلد وتتلف الألياف التي تحافظ على تماسك البشرة مما يسمح بتطور أسرع للتجاعيد.

 

كما أن هذه الأشعة مسؤولة أيضًا عن البقع العمرية على اليدين والوجه.

 

لذا يجب التوقف عن أخذ حمامات الشمس عن عمد والابتعاد عن الشمس بين 10 صباحًا إلى 3 مساءً، وارتداء قبعة لحماية الوجه بالإضافة إلى عدم تجاهل تطبيق كريم حماية قوي وفقًا لفترات التعرض للشمس.

 

ومن افضل انواع كريم لتجاعيد الوجه التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الخصوص كل من:

 

  • واقي الشمس شيسيدو اوربن Shiseido Urban SPF 50:

بعامل حماية شديد القوة يمكنه عكس أشعة الشمس بفاعلية خصوصًا إذا كنت تمكثين كثيرًا خارج المنزل أو على البحر، كما يوفر ترطيبًا شديد القوة فيحمي من الهواء والتلوث أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم اليزابيث اردن برفج Elizabeth arden Prevage SPF 30 للترطيب والحماية:

وهو يدعم صحة البشرة بترطيب شديد الكثافة لتستعيد مرونتها وحيويتها من جديد مع تقنية متقدمة تحافظ أكثر على الترطيب الداخلي مع حماية فائقة من أشعة الشمس، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه للون موحد وإشراق مميز.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم شيسيدو فيوتشر سوليوشن النهاري Shiseido Future Solution Lx للترطيب والحماية:

وهو يحتوي على معامل حماية بنسبة 20 من أشعة الشمس كما يوفر ترطيب طويل الأمد وتحسين فائق لملس البشرة مع مستخلص البريميوم سانشو الذي يدعم صحة البشرة الطبيعية ويقلل المسام الظاهرة ويقاوم التجاعيد.

رابط شراء المنتج

 

2. الترطيب الدائم داخليًا وخارجيًا:

يجب الحرص على ترطيب الجلد سواء من الداخل عن طريق تناول 2-3 لتر على الأقل يوميًا، بالإضافة إلى الترطيب الخارجي الذي يحافظ على مرونة ألياف الكولاجين والإيلاستين ويجعلها أكثر حيوية وثباتًا.

 

ومن أفضل أنواع كريم الترطيب ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة التي تزيد من تغذية بشرتك نرشح لك كل من:

 

  • تريتمنت سيسديرما Sesderma Resveraderm لعوامل الشيخوخة المبكرة:

وهو مصمم خصيصًا لمنع علامات الشيخوخة المبكرة، لذا يمكنك استخدامه منذ منتصف العشرينات، وحتى إذا كنت في الأربعين من العُمر وتتمتعي ببشرة جيدة يمكنك استخدامه أيضًا للوقاية وتجديد الخلايا التالفة سريعًا خصوصًا أنه غني للغاية بمجموعة قوية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتعيد بنائها من جديد.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سيسديرما Sesderma Revitalizing C-vit للبشرة المختلطة:

وهو يحمي من علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة المختلطة بالإضافة للحماية من البقع العمرية وهذا بفضل محتواه الغني من فيتامين سي ونظام تعزيز مضادات الأكسدة Antiox Booster System الذي يسمح للبشرة باستفادة أكبر من المغذيات ومقاومة التلف بشكل أكبر.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم استي لودر Estee Lauder Nightwaer Plus لتنقية وترطيب البشرة:

وهو مناسب لكل أنواع البشرة وعند تطبيقه ليلًا على الوجه فإنه يخلصك تمامًا من السموم المتراكمة طوال اليوم على البشرة ويفتح المسام.

 

بالإضافة إلى الترطيب العميق الذي يجدد الخلايا ويسمح بزيادة مرونة الألياف الداخلية، كما يعالج تهيج البشرة من أشعة الشمس أو العرق.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم استي لودر Estee Lauder Daywear لترطيب وحماية البشرة:

وهو مثالي للترطيب والحماية في الوقت نفسه، حيث يمنحك ترطيبًا مذهلًا لمدة 24 ساعة بالإضافة لوقاية بنسبة 15 من أشعة الشمس مما يقلل علامات الشيخوخة الأولى ويساهم في علاجها.

رابط شراء المنتج

 

3. الابتعاد عن المواد الكيميائية:

المواد الكيميائية سواء من التدخين أو الجلوس أمام شخص مدخن أو المكياج غير الأصلي يدمر البشرة من الداخل، لذا احرصي على تجنب الجلوس أمام شخص مدخن أو أدوات التجميل غير الأصلية لأنها لا تفيد في منحك مظهر أجمل بل على العكس تدمر الجلد وتمنحك عُمر أكبر منك.

 

4. الاهتمام بالتغذية الصحية:

التجديد الداخلي للبشرة يتطلب تغذية جيدة، فإذا كنت من مدمنات الوجبات السريعة فبالتأكيد ستعانين مبكرًا من التجاعيد.

 

لذا يجب الحرص على تناول مضادات الأكسدة بانتظام وهي مثل فيتامينات أ و ج و هـ و ب، وغيرها وهذا عن طريق تناول من 5-7 حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًا، وتعتبر الطماطم والخضراوات الورقية والجزر من أفضل الأغذية لصحة ونضارة بشرتك بشكل طبيعي.

 

5. دعم صحة البشرة بماسك أسبوعي مناسب:

مع الكريم اليومي ومحاولة تجنب المواد الكيميائية قدر الإمكان، فإنه سيكون من المفيد للغاية دعم بشرتك بماسك أسبوعي أو كل أسبوعين لدفعة إضافية من الحماية، ويمكن استخدام مواد منزلية مثل الزبادي والعسل.

 

أو يمكن اللجوء إلى ماسك جاهز بمستخلصات أكثر قوة وتركيزًا، ومن أفضل أنواع الماسكات التي تساهم في حماية الوجه من التجاعيد نرشح لك كل من:

 

  • ماسك سيسديرما أكوا بوست Sesderama Aqua Boost لترطيب وتهدئة البشرة:

وهو من الماسكات المثالية إذا كنت ترغبين في ترطيب فوري وطويل الأمد ويستخدم في علاج تجاعيد الوجه، فيمكنك استخدامه حسب حاجة بشرتك سواء أسبوعيا أو شهريا لتستفيدي من قوّة حمض الهيالورونيك في دعم صحة البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما Sesderma Shining Gold لترطيب البشرة:

وهو يمنح بشرتك إشراقة فورية مع فتح المسام والتخلص من كل الملوثات التي تعوق تنفس البشرة وتجددها الطبيعي، ويخلصك من المظهر الجاف والباهت بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • ماسك سيسديرما بعسل النحل Sesderma Honey Bee لتجديد البشرة:

إذا بدأت علامات الشيخوخة المبكرة في الظهور بالفعل فإن عليك دعم البشرة بماسك سيسديرما بعسل النحل لعكس تأثير تلك العلامات ثم الانتظام على الترطيب والحماية للحفاظ على النتائج والتمتع ببشرة نضرة دائمة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن حماية الوجه من التجاعيد

منع تجاعيد الوجه ليس من الأساطير على الإطلاق، ويمكن فعليًا أن تكوني في الستين من العمر ولا يمنحك الناس أكثر من 30 أو 35 سنة.

 

فمع الاهتمام بالنقاء الداخلي والراحة النفسية وعدد ساعات نوم جيد قدر الإمكان، فإن الالتزام بالطرق السابقة كفيل بأن يجعل بشرتك في حيوية الشباب طوال العمر.

 

المراجع:

  1. Web MD: It’s Not Your Mother’s Skin — Or Is It
  2. Health Line: 8 Proven Ways to Prevent Wrinkles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا.